مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الملك محمد السادس يستقبل بالقصر الملكي بفاس وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي             رسميا / تنصيب جو بايدن بإعتباره الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الامريكية             عاجل / انفجار ضخم يهز كنيسة وسط العاصمة الاسبانية مدريد دون معرفة أسبابه             عاجل / وزارة الفلاحة تقرر إلغاء نسخة 2021 من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس             الرئيس المنتخب جو بايدن يوقع 15 امرا تنفيذيا لإلغاء قرارات سابقه دونالد ترامب             أمن بني ملال يفتح بحث قضائي مع ضابط شرطة ممتاز متورط في عملية اختلاس اموال عمومية             المغرب يستنكر محاولات جنوب افريقيا المساس بالوحدة الترابية للمملكة             الملك محمد السادس يشترط اطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين قبل زيارة دولة إسرائيل             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عائشة صمبا'' رحمها الله تعالى             عاجل / الحكومة تقرر تمديد الاجراءات الاحترازية المشددة ضد كوفيد 19 اسبوعين إضافيين             بالصورة / حالة الحي الصناعي الكارثية في مدينة يراد لها ان تكون وجهة الاحلام 2021             سابقة / المدير الجهوي للفلاحة يطلق مناقصة مشبوهة لتشييد محمية رعوية بمبلغ يناهز 9 ملايين درهم             عاجل / المغرب يقرر منع الطائرات القادمة من البرازيل استراليا ايرلندا ونيوزلندا من دخول ترابه الوطني             عاجل / المغرب يسجل أول إصابة بوباء كورونا ''المتحورة''             رفضا للتطبيع.. البرلماني أبوزيد يجمد عضويته في حزب “العدالة والتنمية”             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 20 يناير 2021 23:40


أضيف في 25 نونبر 2020 الساعة 21:14

صحيفة إسبانية: قوارب الهجرة توقفت يوم لقاء وزير داخلية إسبانيا بنظيره المغربي وعادَت بعد مغادرته الرباط



الداخلة الان


قالت الصحيفة الإسبانية ” vozpopuli”، إنَّ زيارة وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا للرباط لم تجن أيَّ ثمار، فوفقًا للبيانات الرسمية التي قالت الصحيفة إنها حصلت عليها، فإنَّ قوارب الهجرة السرية نحو جزر الكناري، توقفت يومًا واحدًا فقط، أيّ يوم لقاء وزير الداخلية المغربي بنظيره الإسباني، الجمعة الماضي.

وتشهد مدريد أزمة غير مسبوقة بسبب توافد المهاجرين غير النظاميين على جزر الكناري، ولجأت صحف مقربة من دوائر القرار في إسبانيا إلى ربط ذلك بضغوط مغربية على مدريد، ونية متعمدة من الرباط عبر إرسال المهاجرين، الذين وصل عددهم إلى أزيد من 18 ألف مهاجر في ظرف شهرين.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إنه وبعد مغادرة وزير الداخلية الإسباني للرباط، وصل إلى جزر الكناري، يومي الأحد والاثنين، 20 قاربًا سريًا، يحمل معه 600 مهاجر.

وسافر وزير الداخلية الإسباني مارلاسكا إلى الرباط يوم الجمعة الماضي 20 نونبر للقاء نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، وطالب الوزير سلطات الدولة المغربية بتعزيز الرقابة على حدودها الأطلسية لمنع القوارب من المغادرة إلى جزر الكناري.

مبيان حول تطور عدد المهاجرين غير النظاميين

ونقل المصدر ذاته أنه من 1 يناير إلى 15 نونبر، وصل إجمالي القوارب إلى 553 قاربًا، على متنها 16760 شخصًا إلى أرخبيل الكناري، مما أضطر الحكومة الإسبانية إلى استيعاب 5500 من هؤلاء المهاجرين غير النظاميين مؤقتًا في 17 فندقًا.

انخفاض ملحوظ

وكشفَت الصحيفة أنه عشية وصول مارلاسكا إلى المغرب، كان هناك بالفعل انخفاض ملحوظ في قوارب الهجرة، وفي 17 نوفمبر، وصلت أربعة قوارب تحمل 444 مهاجرا إلى موانئ لا بالما دي غران كناريا، لكن في اليوم الموالي وصل قارب واحد فقط إلى رصيف أرغوينغوين وعلى متنه 53 مغربياً، ووفي التاسع عشر الشهر الجاري، قبل لقاء وزيري داخلية المغرب وإسبانيا بيوم واحد، وصلت سفينتان على متنهما 63 مهاجراً: الأكثر عدداً كانت الثانية مع 48 من مواطني إفريقيا جنوب الصحراء الذين نزلوا في ميناء لا ريستينجا، في بلدية البينار (الهيرو) وكانت تضم في القارب امرأة وسبعة قاصرين.

وقالت الصحيفة “لقد لبت الرباط طلب وزير داخلية إسبانيا إلى حدود 22 فونبر، غير أنه، ومنذ يوم الأحد الماضي، انقلبت الطاولة وعادت الأمور إلى ما كانت عليه،  وفي ذلك اليوم، كانت هناك ثلاثة قوارب على متنها 142 مهاجراً نزلت في رصيفي لوس كريستيانوس (تينيريفي) وأرجوينغوين (لا بالما).

وأفاد المصدر ذاته أن وصول القوارب المتواصل، أدى إلى انهيار في نظام استقبال المهاجرين، في حالة ميناء غران كناريا، وجرى إنشاء مخيم طوارئ مؤقت بسعة 400 شخص، ومع ذلك، في الأيام الأخيرة كان أكثر من ألفي شخص يعشيون في الازدحام.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا