مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المغرب واسرائيل يوقعان أول اتفاقية لتبادل الرحلات الجوية بين البلدين             الخطاط ينجا يستقبل الأمين العام وأعضاء الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام             الوكيل العام يقرر متابعة بلفقيه في ملف قضائي ثان بتهم جنائية ثقيلة !             تقارير / ادارة بايدن تقابل بترحيب كبير اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' فاطمة الشرقاوي'' رحمها الله تعالى             المغرب يتهم منظمة ''مراسلون بلا حدود'' بالمس بالمؤسسات الوطنية والكذب والتشهير             الملك محمد السادس يستقبل بالقصر الملكي بفاس وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي             رسميا / تنصيب جو بايدن بإعتباره الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الامريكية             عاجل / انفجار ضخم يهز كنيسة وسط العاصمة الاسبانية مدريد دون معرفة أسبابه             عاجل / وزارة الفلاحة تقرر إلغاء نسخة 2021 من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس             الرئيس المنتخب جو بايدن يوقع 15 امرا تنفيذيا لإلغاء قرارات سابقه دونالد ترامب             أمن بني ملال يفتح بحث قضائي مع ضابط شرطة ممتاز متورط في عملية اختلاس اموال عمومية             المغرب يستنكر محاولات جنوب افريقيا المساس بالوحدة الترابية للمملكة             الملك محمد السادس يشترط اطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين قبل زيارة دولة إسرائيل             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عائشة صمبا'' رحمها الله تعالى             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 21 يناير 2021 17:43


أضيف في 24 نونبر 2020 الساعة 20:05

نبيلة منيب تستنكر وصف بعض المنابر الاعلامية للبوليساريو بالمرتزقة والجرذان



الداخلة الان


استنكرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد؛ نبيلة منيب، وصف بعض وسائل الاعلام المغربية المواطنين الصحراويين بتندوف، خلال الفترة الاخيرة بـ”المرتزقة”، و”الجردان”.

 

جاء ذلك، في ندوة فيدرالية اليسار الديمقراطي حول “الصحراء المغربية وحتمية الحل الديمقراطي”، حيث قالت منيب، “لا أقبل من بعض الصحف المغربية نعت الصحراويين بـ”المرتزقة” و”الجردان”، داعية إلى محاسبة هذه الصحف حتى “لا تلقي الكلام على عواهنه”.

 

انتقاد الامينة العام لحزب الاشتراكي الموحد، لم يقف عند وسائل الاعلام المغربية، بل تجاوز ذلك إلى الدولة والاحزاب السياسية، حيث اعتبرت أن الدولة احتكرت ملف الصحراء، ولا تستدعي الاحزاب السياسية إلا للإخبار فقط، مشيرة إلى أنه جرى تأسيس لجنة مكونة من ممثلي الاحزاب لمواكبة هذا الملف في عهد بان كي مون، إلا أنها “لم تدم طويلا”، بحسب المتحدثة.

 

واعتبرت منيب أن ليس كل الاحزاب لديها ما تقول في ملف الصحراء، فعدد من هذه الاحزاب لا تسهم إلا بالقول “نحن وراء، نحن نثمن ..”، بدون مقترحات تُذكر”، تسترسل الفاعلة السياسية، مضيفة أن “الدولة المغربية أخطأت كثيرا عندما احتكرت ملف الصحراء، خاصة أن هناك عمل كبير يمكن القيام به في هذا الاطار”.

 

وخلصت منيب، إلى أن مدخل حل ملف الصحراء هو البناء الديمقراطي، ومحاربة الفساد والاستبداد وبناء اللامركزية”، لافتة إلى أن “المغرب دخل متاهات؛ عندما أُجهضت العملية الديمقراطية سنة 2002″، مشددة على ضرورة “اعتماد الديمقراطية من أجل إنجاح حل ملف الصحراء عبر الحكم الذاتي”، وفق المتحدثة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا