مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / المغرب يتلقى اول دفعة من اللقاح الهندي ويبدأ عملية التلقيح ضد كورونا الاسبوع المقبل             وزارة الصحة ترخص بشكل استعجالي للقاح ''سينوفارم'' ضد فيروس كورونا المستجد             الخطاط ينجا يستقبل رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب ويطلقان مشاريع هامة             جبهة البوليساريو تبلغ الامم المتحدة رفضها تعيين الروماني ''بيتر رومان'' كمبعوث أممي للصحراء             مرة اخرى.. اتصالات المغرب تستهتر بزبناءها وتقطع اشارة الهاتف دون سابق انذار             رسميا / المغرب يتسلم غدا من الهند اول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا             المغرب واسرائيل يوقعان أول اتفاقية لتبادل الرحلات الجوية بين البلدين             الخطاط ينجا يستقبل الأمين العام وأعضاء الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام             الوكيل العام يقرر متابعة بلفقيه في ملف قضائي ثان بتهم جنائية ثقيلة !             تقارير / ادارة بايدن تقابل بترحيب كبير اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' فاطمة الشرقاوي'' رحمها الله تعالى             المغرب يتهم منظمة ''مراسلون بلا حدود'' بالمس بالمؤسسات الوطنية والكذب والتشهير             الملك محمد السادس يستقبل بالقصر الملكي بفاس وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي             رسميا / تنصيب جو بايدن بإعتباره الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الامريكية             عاجل / انفجار ضخم يهز كنيسة وسط العاصمة الاسبانية مدريد دون معرفة أسبابه             شاهد..تصريح كل من الخطاط ينجا وجان باسكال درييت رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالبيضاء            في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 22 يناير 2021 23:03


أضيف في 22 نونبر 2020 الساعة 16:48

جهة الداخلة وادي الذهب تقرر إنشاء منطقتين صناعيتيين بالمعبر الحدودي الكركرات بعد تأمينه



الداخلة الان


بعد تطهير و تأمين منطقة الكركرات و محو ما كان يسمى بالمناطق العازلة في هذا الجزء من تراب الوطن، قررت جهة الداخلة وادي الذهب الدفع بعجلة التنمية و التعمير بالمنطقة على غرار باقي تراب الصحراء المغربية.

المجلس الجهوي برئاسة الخطاط ينجا، قرر انشاء منطقتين للصناعة و اللوجيستيك بكل من الكركرات و بير كندوز على مساحة تناهز 30 هكتارا بكل منهما، وذلك حسب جريدة اجوردوي لوماروك.

هذا وسيتم بالكركرات انشاء محطة لوجيستية على مساحة 15 هكتار و منطقة تجارية و صناعية على مساحة مماثلة باستثمارات تقارب 60 مليون درهم. حيث ستساهم هذه الخطوة في تطوير و دعم الصادرات المغربية عبر هذا المعبر الحيوي و تقوية روابط المملكة بعمقها الافريقي.

هذه المشاريع تحمل كذلك دلالات كبرى على ان المنطقة تعيش بأمن و سلام منذ 13 نونبر الماضي عكس ما يروج له اعلام البوليساريو في محاولة للمساس بالرواج التجاري بالمعبر الحدودي المغربي الكركرات.

و تأتي هذه المشاريع تطبيقا للتعليمات السامية لجلالة الملك من اجل إستثمار المؤهلات التي تزخر بها بالمنطقة لتكون قاطرة للتنمية بالجنوب المغربي و حلقة وصل أساسية بين المغرب و أفريقيا و ذلك بتقوية البنية التحتية للمنطقة بقرى صيد و موانئ حديثة مثل ميناء امهيريز، و الميناء الهام "الداخلة اتلونتيك" لخلق قطب صناعي و لوجيستي قوي لتقوية الربط المينائي لحواضر الجنوب بالعالم، و مشاريع تقوية الشبكة الطرقية و تطوير الحركة الجوية بمطار الداخلة كوجهة سياحية من الدرجة الأولى.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا