مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مناطق للتوزيع والتجارة ترى النور قريبا في بئر كندوز والكركرات             تقدم في أشغال بناء 1000 سكن بمدينة الداخلة - الشطر الأول- الذي يشرف عليه المجلس الجهوي             العثماني يعدد انجازات حزبه ويرفض الاعتراف بالخلافات الداخلية             السياسي والوشاية.. حين تدبر اذان الزعيم مستقبله السياسي بحدس المؤامرات             بلاغ / المغرب يتلقى اول دفعة من اللقاح الهندي ويبدأ عملية التلقيح ضد كورونا الاسبوع المقبل             وزارة الصحة ترخص بشكل استعجالي للقاح ''سينوفارم'' ضد فيروس كورونا المستجد             الخطاط ينجا يستقبل رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب ويطلقان مشاريع هامة             جبهة البوليساريو تبلغ الامم المتحدة رفضها تعيين الروماني ''بيتر رومان'' كمبعوث أممي للصحراء             مرة اخرى.. اتصالات المغرب تستهتر بزبناءها وتقطع اشارة الهاتف دون سابق انذار             رسميا / المغرب يتسلم غدا من الهند اول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا             المغرب واسرائيل يوقعان أول اتفاقية لتبادل الرحلات الجوية بين البلدين             الخطاط ينجا يستقبل الأمين العام وأعضاء الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام             الوكيل العام يقرر متابعة بلفقيه في ملف قضائي ثان بتهم جنائية ثقيلة !             تقارير / ادارة بايدن تقابل بترحيب كبير اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' فاطمة الشرقاوي'' رحمها الله تعالى             شاهد..تصريح كل من الخطاط ينجا وجان باسكال درييت رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالبيضاء            في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 يناير 2021 23:56


أضيف في 21 نونبر 2020 الساعة 16:02

مكتب الفوسفاط يحقق رقم معاملات بقيمة 41.7 مليار درهم نهاية شتنبر 2020



الداخلة الان  متابعة


بلغ رقم المعاملات المحقق من قبل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط 7ر41 مليار درهم، وذلك عند متم شهر شتنبر 2020 ،مقابل 5ر42 مليار درهم خلال السنة الماضية.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها يتعلق بنتائج أنشطتها عند متم شهر شتنبر 2020 ” بأنه على الرغم من انخفاض أسعار جميع فئات المنتجات المباعة من قبل المجموعة ، فقد سجلت في متم شهر شتنبر 2020 حجم معاملات قدره 7ر41 مليار درهم ، مستقرا نسبيا مقارنة بالسنة الماضية ، مدعومة في ذلك بزيادة كبيرة في حجم صادرات الأسمدة.

من جانبها ، ارتفعت أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك ونقص القيمة (EBITDA ) بنسبة 4 في المائة عند متم شهر شتنبر 2020 ، مع هامش قوي للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك و نقص القيمة بنسبة 33 في المائة ،مسجلا ارتفاعا مقارنة مع 31 في المائة التي تم تسجيلها في نهاية شتنبر 2019 ، توضح المجموعة ، مشيرة إلى أنه يمكن تفسير هذا الانجاز بشكل خاص من خلال مبادرات التميز التشغيلي وجهود التحكم في تكاليف المجموعة.

وبذلك أعلنت المجموعة، قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك ونقص القيمة (EBITDA)، عن أرباح بلغت 7ر13 مليار درهم ، مقابل 1ر13 مليار درهم نهاية شتنبر 2019 ، مضيفة أن نفقات الاستثمار بلغت 4ر6 مليار درهم عند متم شهر شتنبر 2020.

وسجلت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط في نهاية شتنبر 2020 ، نتائج تشغيلية “قوية” وهوامش “تقدم ملحوظ” ، على الرغم من السياق الوبائي الحالي وانخفاض الأسعار الدولية .

و بحسب المصدر ذاته ، يستند هذا الانجاز على المزايا التنافسية للمجموعة ، وتواجدها الدولي الواسع ومرونتها الصناعية والتجارية.

علاوة على ذلك ، تشير المجموعة إلى أن أسعار فوسفاط الأمونيوم الثنائي (DAP) العالمية قد تراجعت بأكثر من 15 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020 مقارنة بتلك التي تحققت خلال نفس الفترة من السنة الماضي ، مبرزة أن وضعية السعر غير المواتي قابله “زيادة في الواردات في جميع أنحاء العالم ، مدعومة بشكل خاص بالطلب القوي في الهند بفضل مستويات الاستهلاك الاستثنائية والقوة الشرائية المشجعة للمزارعين في البرازيل”.

وأضافت أن السوق شهد انخفاضا كبيرا من حيث الصادرات الصينية ، بسبب زيادة الاستهلاك المحلي من الأسمدة ، فضلا عن تأثير جائحة كوفيد -19.

بالمقابل ، أشارت المجموعة إلى أنها استفادت من تواجدها عبر القارات الخمس ومرونتها الصناعية لتكييف محفظة منتجاتها مع طلب كل منطقة والاستفادة الكاملة من فرص الاستثمار ،و بالتالي زادت صادراتها من الأسمدة بنحو 8ر1 مليون طن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وخاصة نحو أمريكا اللاتينية وأوروبا والهند.

و اعتبرت المجموعة أنه على الرغم من استمرار الجائحة ، فإن توقعاتها بالنسبة للسنة الجارية لا تزال “إيجابية” ، مشيرة إلى أنه مع تحفظها عن عدم وجود تأثيرات مستقبلية كبيرة من وباء كوفيد -19 ، فإن عام 2020 يقدم توقعات إيجابية عند نهاية الموسم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا