مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الملك محمد السادس يستقبل بالقصر الملكي بفاس وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي             رسميا / تنصيب جو بايدن بإعتباره الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الامريكية             عاجل / انفجار ضخم يهز كنيسة وسط العاصمة الاسبانية مدريد دون معرفة أسبابه             عاجل / وزارة الفلاحة تقرر إلغاء نسخة 2021 من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس             الرئيس المنتخب جو بايدن يوقع 15 امرا تنفيذيا لإلغاء قرارات سابقه دونالد ترامب             أمن بني ملال يفتح بحث قضائي مع ضابط شرطة ممتاز متورط في عملية اختلاس اموال عمومية             المغرب يستنكر محاولات جنوب افريقيا المساس بالوحدة الترابية للمملكة             الملك محمد السادس يشترط اطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين قبل زيارة دولة إسرائيل             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عائشة صمبا'' رحمها الله تعالى             عاجل / الحكومة تقرر تمديد الاجراءات الاحترازية المشددة ضد كوفيد 19 اسبوعين إضافيين             بالصورة / حالة الحي الصناعي الكارثية في مدينة يراد لها ان تكون وجهة الاحلام 2021             سابقة / المدير الجهوي للفلاحة يطلق مناقصة مشبوهة لتشييد محمية رعوية بمبلغ يناهز 9 ملايين درهم             عاجل / المغرب يقرر منع الطائرات القادمة من البرازيل استراليا ايرلندا ونيوزلندا من دخول ترابه الوطني             عاجل / المغرب يسجل أول إصابة بوباء كورونا ''المتحورة''             رفضا للتطبيع.. البرلماني أبوزيد يجمد عضويته في حزب “العدالة والتنمية”             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 20 يناير 2021 22:11


أضيف في 18 نونبر 2020 الساعة 13:51

والي الجهة بمعية رئيس المجلس الجهوي يشرفان عل تدشين ثقب مائي بإمطلان



الداخلة الان


في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة والستون لعيد الإستقلال المجيد، اشرف كل من لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بالسيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي على تدشين ثقب إرتوازي عميق بإمطلان بالجماعة الترابية بئرنزران، ذلك في إطار إتفاقية الشراكة التي تربط الجهة بالجماعة المذكورة، بحضور عدد من المنتخبين والمسؤولين و رؤساء المصالح الخارجية، فضلا عن أعضاء وأطر المجلس الجهوي، ويأتي حفر هذا الثقب المائي ضمن مجموعة آبار أشرف المجلس على إنجازها على إمتداد الجهة، بإعتبارها أحد إهتماماته صلة بالمشاريع الخدماتية والتنموية، التي تلبي الإحتياجات الضرورية للمواطنين وكذا للتخفيف من حدة معاناتهم، وفك العزلة عن ساكنة العالم القروي، و كذا إستغلال الآبار لتزويد السكان و المواشي بالماء الشروب.

مجلس جهة الداخلة وادي الذهب رصد لهذا المشروع الهادف غلافا ماليا هاما، قدره أكثر من 12 مليون درهم، حيث إنتهت الأشغال به بعد 12 شهر، بإشراف من المصالح التقنية للجهة، وبتنسيق مع وكالة الحوض المائي للساقية الحمراء وادي الذهب، ويبلغ العمق الإجمالي لهذا الثقب الإرتوازي 1500 متر، بصبيب 120 1/s .

جدير بالذكر أن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب برئاسة السيد الخطاط ينجا، دشن مشروع حفر مجموعة من الآبار على إمتداد الجماعات التابعة للجهة، تروي ظمأ المواطنين و دوابهم وذلك في المناطق التي تعاني شح المياه وإنعدامها، وستضمن الآبار الجديدة توفير المياه لساكنة البوادي وتلبية إحتياجاتها الضرورية، للتخفيف من معاناتهم جراء الظروف الجافة، وتستهدف هذه المبادرة التي أطلقها المجلس الجهوي توفير المياه الصالحة للناس بالمناطق النائية التي تعاني شحا في هذه المادة الحيوية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا