مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إصطدام مجموعة من السيارات يخلف إصابة 8 أشخاص بنواحي برشيد             وزارة الصحة تباشر عملية توزيع لقاح كورونا على جهات وأقاليم المملكة             إدارة بايدن تؤكد دعمها لإتفاقات التطبيع مع اسرائيل ما يدعم الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء             المكتب الوطني للماء والكهرباء يعاني من عجز مالي يضعه على حافة الافلاس             بعدما كان لها الفضل في انتشال الحي من السكن غير اللائق.. حلف الجماني يحاول سرقة انجازات العراك             مجلس الوزراء الإسرائيلي يصادق على رفع مستوى العلاقات مع المغرب             “البوليساريو” تعلن عن قصف الكركرات والرباط تقلل من أهمية الهجوم وتعتبر أن الوضع هادئ وطبيعي             مناطق للتوزيع والتجارة ترى النور قريبا في بئر كندوز والكركرات             تقدم في أشغال بناء 1000 سكن بمدينة الداخلة - الشطر الأول- الذي يشرف عليه المجلس الجهوي             العثماني يعدد انجازات حزبه ويرفض الاعتراف بالخلافات الداخلية             السياسي والوشاية.. حين تدبر اذان الزعيم مستقبله السياسي بحدس المؤامرات             بلاغ / المغرب يتلقى اول دفعة من اللقاح الهندي ويبدأ عملية التلقيح ضد كورونا الاسبوع المقبل             وزارة الصحة ترخص بشكل استعجالي للقاح ''سينوفارم'' ضد فيروس كورونا المستجد             الخطاط ينجا يستقبل رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب ويطلقان مشاريع هامة             جبهة البوليساريو تبلغ الامم المتحدة رفضها تعيين الروماني ''بيتر رومان'' كمبعوث أممي للصحراء             شاهد..تصريح كل من الخطاط ينجا وجان باسكال درييت رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالبيضاء            في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 26 يناير 2021 09:49


أضيف في 13 نونبر 2020 الساعة 18:39

عاجل / القوات المسلحة الملكية تزف النصر للمغاربة وتؤكد السيطرة الكاملة على معبر الكركرات



الداخلة الان


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، مساء اليوم الجمعة، أن معبر الكركرات أصبح، الآن، آمنا تماما بين المغرب وموريتانيا.

وأوضح بلاغ القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه تم تأمين ممر الكركرات بين المغرب وموريتانيا بشكل كامل؛ من خلال إقامة حزام أمني من قبل القوات المسلحة الملكية، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأشار البلاغ ذاته إلى "أنه وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس، تم تنفيذ عملية بتاريخ 13 نوفمبر 2020، وفق قواعد اشتباك واضحة تقضي بتجنب أي اتصال للقوات المسلحة الملكية مع الأشخاص المدنيين".

وأثناء هذه العملية، يورد البلاغ، "أطلقت ميليشيا "البوليساريو" المسلحة النار على القوات المسلحة الملكية التي ردت من جانبها وأجبرت عناصر الميليشيا على الفرار دون تسجيل أي أضرار بشرية".

وأكد المصدر ذاته أن هذه العملية تأتي في أعقاب قطع مليشيات "البوليساريو" لمحور الطريق الرابط بين المغرب وموريتانيا.

وأضافت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، في بلاغها، أن عناصر ميليشيا "البوليساريو" قامت بإضرام النار طواعية في المخيم، حيث كانوا يعتصمون ولاذوا بالفرار في اتجاه الشرق والجنوب على متن سيارات الجيب والشاحنات، تحت أنظار مراقبي بعثة الأمم المتحدة المينورسو.

وخلص المصدر ذاته إلى أن "معبر الكركرات أصبح، الآن، مؤمنا بالكامل؛ من خلال إقامة حزام أمني يضمن تدفق البضائع والأشخاص عبر الممر بين المركزين الحدوديين".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا