مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ريال مدريد يطيح بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الاسباني ويتصدر مؤقتا الليغا             المغرب يقرر إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء والفجر في رمضان             العثماني يؤكد بأن إزالة العتبة بإنتخابات المجالس الترابية أخطر وأصعب من القاسم الانتخابي             معمل الاسمنت بالداخلة.. اخطار بيئية جمة وخطر يهدد صحة المواطنين وسط تواطئ من بلدية الجماني !!             بيان / السلطات المغربية تؤكد بأن السجين ''محمد لمين هدي'' يتمتع بكافة حقوقه دون تمييز             العيون.. إحباط محاولة لتهريب 1500 قرص مهلوس كانت وسط إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية             جلالة الملك يبعث برقية تعزية الى الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب             فرنسا.. ''كلود فرايسينت'' يترأس فرع حزب الرئيس الفرنسي بمدينة الداخلة             بلاغ / المكتب النقابي لعمال شركة الاسمنتdakhla amenagement يندد بالطرد التعسفي في حق منخرطيه             بيان / النقابات التعليمية بالجهة تفتح النار على الاكاديمية وتخوض اضراب جهوي اليوم الجمعة             تقليص أعضاء الوفد الفرنسي يلغي زيارة لرئيس الوزراء الفرنسي الى الجزائر             ولد الرشيد يواصل استقطاب الكفاءات ويعد لتحضير جيل جديد من السياسيين             الخطاط ينجا يوافق على تجهيز تجزئة المرحوم ''محمد لمين حرمة الله'' والجماني يرفض مجددا             الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا             المدير الجهوي للفلاحة يقصي الكسابة من خزانات الماء البلاستيكية وسط زبونية خطيرة             بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            شاهد..تفاصيل إستقبال حزب الإتحاد الإشتراكي للسينياتور الأمريكي للوقوف على المنشآة الحيوية بالجهة            شاهد..قلق و رعب ساكنة الداخلة بسبب إنتشار الكلاب الضالة و هجومها على شخص أدى لقتله            شاهد..إستياء عارم وسط بحارة قرية الصيد لساركا بسبب الكلاب الضالة التي تهدد سلامتهم            شاهد.. الجماني يعاقب ساكنة حي الوكالة ويرفض اصلاح شبكة الواد الحار التي تهدد صحة الساكنة            شاهد...تفاصيل عمل أصحاب التوصيل السريع و الإكراهات التي يواجهونها على لسان أحد الشباب العاملين في المجال            إستياء عارم لأصحاب المحلات بالسوق المسيرة بسبب الصرف الصحي و الروائح الكريهة التي تنفر الزبناء            شاهد..ردود فعل مواطني مدينة الداخلة على عودة الحجر الصحي بعد ظهور 49 حالة مصابة بالطفرة الجديدة لفيروس كورونا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 11 أبريل 2021 00:36


أضيف في 6 أكتوبر 2020 الساعة 23:15

ثرواتنا...



الداخلة الان


بقلم:إبراهيم الخطاط


جهة الداخلة وادي الذهب من سنة 1977 تتعرض لنهب ثروات الطبيعية التي لابد ان يستفيد منها الأجيال القادمة، ستشهد مدينة الداخلة انقراض بعض الكائنات البحرية التي لا تتواجد إلا بجهتنا وتصبح فقط اقاويل عنها، هذا وبسبب الصيد المفرط التي تتعرض له جهتنا من طرف قوارب الصيد المتخصصة بالسردين وأخرى متعددة الإختصاصات والقوارب المعيشية والغير مرخصة وهاذا يرجع إلى عدم وجود سلطة ذات كلمة مسموعة بالجهة، ونعلم أيضا ان هناك قوارب الصيد الإسبانية و الروسية و......الخ تصيد بدون رسوم جمركية تخول لها الدخول إلى المياه المغربية وهذا راجع إلى فشل الأسطول العسكري البحري، اهذا له مخلفات سياسية أم اقتصادية؟
وانقراض مجموعة من الحيوانات البرية والطيور التي تتواجد فقط بجهتنا الا وهي الغزلان والحبارى والتي تأتي سنويا قوافل وافدة من دول الخليج العربي بزادها ومعداتها المتطورة من صناعة الغرب لتدمير بيئتنا الجميلة والجذابة بمناظرها الساحرة وكثبان، رمالها كتاب شعر تهجته الرياح على التراب، أهذا كله من أجل تلبية طلبات الدول المتفوقة إقتصادي؟ أم هناك مداخيل مادية أو اقتصادية مكتومة عن الشعب؟
يعاقب اللصوص الذين يسرقون الهواتف ويتسلون من يسرقون المال العام!!!
قال تعالى:
(إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ)الأية ٣٤
المسؤلين الذين لا يعرفون القرآن الكريم سورة لقمان ترتيبها في القراءن ٣٤
التعبير حق من حقوق المواطن الصالح.
اتمنا ان تصل الرسالة إلى الجهات المعنية
بقلم:إبراهيم الخطاط

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا