مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         في أول مؤتمر صحفي له.. انتوني بلينكن يتجنب الرد على سؤال حول الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء             عاجل / الملك محمد السادس يعطي غدا انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا             عاجل / الرئيس التونسي يتعرض لمحاولة اغتيال من خلال طرد مسموم             عاجل / شاطئ ''القنديل'' و ''لاساركا'' يلفظان جثتين بشريتين تعودان لمهاجرين سريين             بلاغ / المغرب يتوصل رسميا بالدفعة الاولى من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا             إدانة المطربة دنيا باطما بسنة سجنا نافذة في قضية حساب حمزة مون بيبي             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد ''حمتو ول المكي'' رحمه الله تعالى             مفارقة / حاويات ملك الاخطبوط المصادرة بأكادير.. عدم تطبيق القانون يفند تصريحات اخنوش!!             ''الديستي'' تمكن الولايات المتحدة من تحييد جندي متطرف كان ينوي القيام بعمل ارهابي             العراك تسائل وزير الداخلية عن المجهودات المبذولة للارتقاء بمركز بئركندوز الى قطب حضري جديد             رسميا / السفير الإسرائيلي ''دافيد غوفرين'' يصل إلى الرباط بعد تطبيع العلاقات بين البلدين             بيان / جمعية شباب العركوب للصيد البحري تتهم مدير مجموعة ''السنتيسي'' بطرد بحار بشكل تعسفي             الخطاط ينجا يستقبل بمقر الجهة صحفيين من إسبانيا والمكسيك             بعدما اثبتت علو كعبها بالداخلة.. تعيين ''فاطمة اسلاو'' مديرة لمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون             إصطدام مجموعة من السيارات يخلف إصابة 8 أشخاص بنواحي برشيد             شاهد.. لحظة انتشال جثة مهاجر سري بشاطئ "القنديل" بالداخلة            شاهد.. تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب استقبال مجموعة من الصحفيين الاسبان            شاهد..تصريح كل من الخطاط ينجا وجان باسكال درييت رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالبيضاء            في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 28 يناير 2021 08:24


أضيف في 6 أكتوبر 2020 الساعة 23:15

ثرواتنا...



الداخلة الان


بقلم:إبراهيم الخطاط


جهة الداخلة وادي الذهب من سنة 1977 تتعرض لنهب ثروات الطبيعية التي لابد ان يستفيد منها الأجيال القادمة، ستشهد مدينة الداخلة انقراض بعض الكائنات البحرية التي لا تتواجد إلا بجهتنا وتصبح فقط اقاويل عنها، هذا وبسبب الصيد المفرط التي تتعرض له جهتنا من طرف قوارب الصيد المتخصصة بالسردين وأخرى متعددة الإختصاصات والقوارب المعيشية والغير مرخصة وهاذا يرجع إلى عدم وجود سلطة ذات كلمة مسموعة بالجهة، ونعلم أيضا ان هناك قوارب الصيد الإسبانية و الروسية و......الخ تصيد بدون رسوم جمركية تخول لها الدخول إلى المياه المغربية وهذا راجع إلى فشل الأسطول العسكري البحري، اهذا له مخلفات سياسية أم اقتصادية؟
وانقراض مجموعة من الحيوانات البرية والطيور التي تتواجد فقط بجهتنا الا وهي الغزلان والحبارى والتي تأتي سنويا قوافل وافدة من دول الخليج العربي بزادها ومعداتها المتطورة من صناعة الغرب لتدمير بيئتنا الجميلة والجذابة بمناظرها الساحرة وكثبان، رمالها كتاب شعر تهجته الرياح على التراب، أهذا كله من أجل تلبية طلبات الدول المتفوقة إقتصادي؟ أم هناك مداخيل مادية أو اقتصادية مكتومة عن الشعب؟
يعاقب اللصوص الذين يسرقون الهواتف ويتسلون من يسرقون المال العام!!!
قال تعالى:
(إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ)الأية ٣٤
المسؤلين الذين لا يعرفون القرآن الكريم سورة لقمان ترتيبها في القراءن ٣٤
التعبير حق من حقوق المواطن الصالح.
اتمنا ان تصل الرسالة إلى الجهات المعنية
بقلم:إبراهيم الخطاط

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا