مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         انتشار المخدرات والمشرملين بأحياء الداخلة الجنوبية.. تدفع المواطنين للمطالبة بتدخل أمني حازم             بالرغم من الأزمة مع المغرب.. إسبانيا تجدد موقفها الداعم لجهود الأمم المتحدة في نزاع الصحراء             الداخلة / المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يؤكد انقطاع المياه بهذه الاحياء ابتداءا من اليوم             نقابة حزب الاستقلال تكتسح اقتراع اللجان المتساوية الاعضاء.. والصلاي ينال مقعد اللجنة عن الغرفة الفلاحية             الداخلة.. أولى عمليات البيع بقرى الصيد تعرف اثمان مناسبة تجاوزت 115 درهم             رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد يشكر الملك على تهنئته ويصف المغرب بالبلد الصديق والشريك             فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات في الخارج وتعلن رفع حظر التجول :             الملك محمد السادس يبعث ببرقية تهنئة لرئيس الوزراء الاسرائيلي المنتخب             وزارة الداخلية تعلن عن إحداث اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات المقبلة             الحكومة النيجيرية تستعد لتشييد خط أنبوب الغاز ''نيجيريا- المغرب''             الرباط ترفض استدعاء سفيري ألمانيا وإسبانيا لنشاط رسمي بمقر وزارة الخارجية             سابقة/ الاحزاب الفاعلة بالداخلة تشتري تزكيات الاحزاب الصغيرة وتحرم شباب الجهة من حق الترشح             بعد أن فشل في تدبير نفايات المدينة.. رئيس البلدية يعرض حي النهضة لإختناقات الأزبال             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يتحمل أعباء رئيس البلدية الفاشل ويقرر دعم بناء مستودع للأموات             على هامش قمة ''الناتو''.. رئيس الحكومة الاسبانية يلتقي بايدن في عز الازمة مع المغرب             شاهد.. الشبيبة الاستقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم ملتقى تكويني لمناضلي ومناضلات الحزب            شاهد.. الخطاط ينجا يشرف على انطلاقة برنامج الدعم لفائدة تلاميذ الجهة            شاهد.. مؤتمر صحفي لرئيس الغرفة وممثلي الكسابة للرد على تصرفات المدير الجهوي للفلاحة بالداخلة            شاهد.. تصريح النائب البرلماني محمد بوبكر بعد افتتاح مقر حزب الاصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 18 يونيو 2021 05:42



أضيف في 1 غشت 2020 الساعة 16:03

مفتشية ''العدوي'' تزور عدد من الجماعات الترابية للتحقيق في صفقات كورونا والداخلة تنتظر نصيبها


 

    الداخلة الآن


اكدت مصادر اعلامية، انه من المرتقب أن تحل لجنة مركزية تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، في غضون الأسابيع المقبلة، بمجموعة من جماعات جهة الدار البيضاء سطات، لفتح تحقيق في طريقة تدبير العديد من الصفقات وسندات الطلب، خصوصا المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وحسب ذات المصادر مطلعة الاعلامية فإن عددا من الجماعات القروية والحضرية بعمالات وأقاليم جهة الدار البيضاء سطات بات رؤساؤها يضعون أيديهم على قلوبهم، لا سيما بعض الجماعات التي أنفقت فيها مصاريف باهظة في فترة الطوارئ الصحية.

واضافت تلك المصادر،ان بعض الجماعات الترابية، قد بدأت فور علمها بحلول لجنة المفتشية العامة لوزارة الداخلية، في ترتيب ملفاتها والتنسيق مع أطرها ومصالحها الجماعية، وذلك قبل حلول اللجنة المذكورة، تفاديا لتسجيل هذه الأخيرة ملاحظات وتضمينها في التقرير الذي سيُرفع إلى وزير الداخلية.

هذا وتنتظر جهة الداخلة وادي الذهب حظها هي الاخرى من زيارة لجان الداخلية، خصوصا مع الغموض الذي يلف ميزانية التعقيم التي أطلقتها بلدية الداخلة، والتي من غير المستبعد ان يكون قد تم تضخيم ميزانيتها من طرف رئيس المجلس واغلبيته المعروفة بسجلها الاسود في التدبير.

من جهة اخرى فقد اسرفت عدة جماعات قروية بذات الجهة، في صرف الميزانيات خلال فترة الجائحة على رفاهية الرئيس، دون حسيب او رقيب ما يستدعي جولة عاجلة من طرف مفتشية العدوي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا