مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / المغرب يسجل أول إصابة بوباء كورونا ''المتحورة''             رفضا للتطبيع.. البرلماني أبوزيد يجمد عضويته في حزب “العدالة والتنمية”             جمهورية الطوغو تعبر عن دعمها الكامل لسيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية             الداخلة / مبادرة القراءة للجميع تنظم ساعة للقراءة تحت شعار ''من أجل مدينة تقرأ''             أخنوش يفتتح أكاديمية لتكوين منتخبي حزب الحمامة قبل الانتخابات المقبلة             الداخلية التونسية: توقيف 632 شخصا شاركوا في “أعمال شغب”             سفير واشنطن بالرباط يؤكد تكليف بايدن لشخصية عالية الكفاءة من اجل تعزيز الشراكة المغربية الأمريكية             الداخلة تتوج بلقب ''وجهة الأحلام 2021'' كأبرز وجهة سياحية             وزارة الداخلية ترهن نفقات المجالس الجماعية لموافقة الولاة والعمال             أتلتيك بلباو يقهر برشلونة وينتزع كأس السوبر في ليلة طرد ميسي             الجماني والافلاس السياسي.. من صراع اسقاط الخطاط الى صراع تحسين الصورة !!             الشبيبات الحزبية تعبر عن قلقها من محاولة الالتفاف على اللائحة الوطنية للشباب             بنشعبون يفضح الملايير السائبة في قطاع الشباب والرياضة             بعد ضبط شحناته المهربة بميناء اكادير.. هل ينجو مرة اخرى ملك الاخطبوط من العقاب ؟             جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي تنظم ندوة تفاعلية رقمية حول افاق العلاقات المغربية الامريكية             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 يناير 2021 22:59


أضيف في 27 يوليوز 2020 الساعة 19:32

تجارية أكادير تحجز على وحدة تجميدية في ملكية ملك الاخطبوط بالداخلة


 

   الداخلة الآن : عن الصباح

 

  أصدرت المحكمة التجارية بأكادير، أخيرا، قرارا يقضي بالحجز على الأصل التجاري لوحدة لتجميد الأسماك بالداخلة، يملكها أحد أباطرة الأخطبوط بالمغرب، سبق أن ضبط في حالة تلبس بميناء أكادير في تهريبه.
وجرت عملية الحجز على شركة “ك. ب”، التابعة لمجموعة “كولدن كولف الداخلة”، بعد تورط مالك المجموعة في شبهة النصب والاحتيال على وحدة “بوفريكو”، المتخصصة في التجميد والتصدير بوادي الذهب. وقضت المحكمة بالحجز على الأصل التجاري، على خلفية سحب أربعة شيكات، بقيمة أربعة ملايين درهم، سلمت له مقابل شحنات من الأخطبوط، ولم يتم الوفاء بالطلبية التي بذمته.
وكشفت وثائق الدعوى القضائية، المودعة بالمحكمة التجارية بأكادير، ومعلومات النموذج (ج 7)، والحجز على الأصل التجاري بجميع عناصره المادية والمعنوية، بأن مالك الوحدة المحجوز على أصلها التجاري، يصدر فواتير تتضمن أرقاما وهمية، لا علاقة لها بالشركة.
وفوجئت وحدة التجميد الحاجزة على الأصل التجاري، المسجل بالسجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بوادي الذهب، تحت عدد 153، وعدد 7 بالسجل الترتيبي، ضمانا لأداء مبلغ 4 ملايين و100 ألف درهم، (فوجئت) بخرجة إعلامية نفذها مالك الوحدة المحجوز عليها، يتهم فيها وحدات تجميد منافسة باختلاسات مالية كبيرة من مجموعته في 2015.
ووجه أصابع الاتهام، في الخرجة الإعلامية، التي نفذتها مواقع وجرائد إلكترونية، لإبعاد شبهة النصب عنه، إلى وحدة التجميد “بوفريكو”، مدعيا أنها متورطة في الاختلاسات التي تعرضت لها مجموعته، قبل خمس سنوات، أي سنة حجز جمارك أكادير لست حاويات تهرب الأخطبوط والحبار في ملكيته. وكان ملف تهريب الاخطبوط والحبار، موضوع شكاية قدمتها الهيأة الوطنية لحماية المال العام.
وعمد مالك الوحدة المحجوز عليها إلى تسريب صور للشيكات التي توصل بها، خلال الحجر وحالة الطوارئ الصحية، وكذا شهادة سحبها من البنك، مدعيا بأنها (الشيكات) تخص وحدة تجميد، منحتها له، مقابل فواتير، لطي واحتواء ما وصفه بـ “جريمة مالية تقدر بالملايير”، لها علاقة بالسنة التي تم فيها الحجز على الأخطبوط المهرب، الذي تجاوزت قيمته المليار.
كما وجه اتهامات أخرى لأربعة من مستخدميه، طردهم بشكل تعسفي، وأنصفتهم المحكمة، بعدما حكمت لصالحهم، بتعويض يقارب مليون درهم. كما أقحمهم، أخيرا، في عمليات سرقة، انتقاما منهم، بعد أن حجزوا على إحدى ممتلكاته.
يذكر أن جمارك ميناء أكادير حجزت، في فبراير 2015، وهي السنة التي ادعى فيها صاحب وحدة التجميد بأنه تعرض لاختلاسات من قبل وحدات منافسة، على حوالي 140 طنا من الحبار والأخطبوط، بميناء أكادير، في ملكية المجموعة المشار إليها. وكانت معبأة في صناديق مشحونة داخل ست حاويات للتجميد، مهيأة للتصدير إلى الخارج، وتبين للجمارك بأن الكمية المحجوزة قادمة من وحدات تجميد يملكها صاحب الشركة المحجوز عليها بالداخلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا