مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بان كي مون في مذكراته: مزوار طلب مني الاعتذار لحكومة وملك المغرب عن كلمة “احتلال”             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''صالح ول محمد مولود'' رحمه الله تعالى             مندوبية التامك تهاجم سليمان الريسوني وتتهمه بإتباع حمية غذائية وليس إضراب عن الطعام             كارثة / تقرير وطني يصنف شاطئ ''لاخيرا'' بالداخلة كمكان غير صالح للسباحة بسبب التلوث             بعد تدخل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان.. وكيل الملك يفتح تحقيف في تعنيف أم لإبنها بوحشية             الداخلة / المكتب الوطني للماء يعلن عن انتهاء الاشغال في اصلاح قناة التوزيع             بلاغ / المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة تعلن عن فتح أبوابها خلال الموسم الجامعي المقبل             انتشار المخدرات والمشرملين بأحياء الداخلة الجنوبية.. تدفع المواطنين للمطالبة بتدخل أمني حازم             بالرغم من الأزمة مع المغرب.. إسبانيا تجدد موقفها الداعم لجهود الأمم المتحدة في نزاع الصحراء             الداخلة / المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يؤكد انقطاع المياه بهذه الاحياء ابتداءا من اليوم             نقابة حزب الاستقلال تكتسح اقتراع اللجان المتساوية الاعضاء.. والصلاي ينال مقعد اللجنة عن الغرفة الفلاحية             الداخلة.. أولى عمليات البيع بقرى الصيد تعرف اثمان مناسبة تجاوزت 115 درهم             رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد يشكر الملك على تهنئته ويصف المغرب بالبلد الصديق والشريك             فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات في الخارج وتعلن رفع حظر التجول :             الملك محمد السادس يبعث ببرقية تهنئة لرئيس الوزراء الاسرائيلي المنتخب             شاهد.. الشبيبة الاستقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم ملتقى تكويني لمناضلي ومناضلات الحزب            شاهد.. الخطاط ينجا يشرف على انطلاقة برنامج الدعم لفائدة تلاميذ الجهة            شاهد.. مؤتمر صحفي لرئيس الغرفة وممثلي الكسابة للرد على تصرفات المدير الجهوي للفلاحة بالداخلة            شاهد.. تصريح النائب البرلماني محمد بوبكر بعد افتتاح مقر حزب الاصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يونيو 2021 23:24



أضيف في 26 يوليوز 2020 الساعة 15:17

أزمة ''فيروس كورونا'' تفضح تضاؤل الثقة في إدارة حكومات العالم



الداخلة الان: عن : أ.ف.ب


ذكرت دراسة دولية نشرتها شركة "كيكست-سي ان سي" أن تأييد الحكومات في إدارة استجابتها لأزمة فيروس كورونا المستجد يتضاءل في العديد من البلدان؛ مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان.
أظهرت الدراسة، التي أجريت في ست دول، هي فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان والولايات المتحدة والسويد، هذا الانخفاض مقارنة بشهر يونيو.
في المملكة المتحدة، عبر 35 في المائة فقط ممن شملهم الاستطلاع عن تأييدهم لعمل الحكومة، أي أقل بـ3 نقاط مما كان عليه في يونيو.
كما انخفضت نسبة تأييد الحكومة في الولايات المتحدة مع 44 في المائة ممن أعربوا عن عدم رضاهم (مقابل 40 في المائة في منتصف يونيو) أو في اليابان حيث يعتقد أكثر من شخص من بين اثنين من الذين تم استطلاع آرائهم (51 في المائة مقابل 50 في المائة) أن السلطات تدير الأزمة بشكل سيء.
فيما عبّر الفرنسيون أكثر عن رضاهم (+6 نقاط) عن عمل الحكومة، وإن ظلوا غير راضين بشكل عام بنسبة 41 في المائة. وتكشف الدراسة أيضًا عن تأييد شعبي واسع لوضع الكمامة.
ورأى 73 في المائة من الفرنسيين أنه يجب أن يكون إلزاميًا في الأماكن العامة المغلقة، وهو إجراء ساري الآن، مقابل 68 في المائة من اليابانيين أو 65 في المائة من البريطانيين.
في الولايات المتحدة، حيث يثير الموضوع جدلا، فإن 63 في المائة من المجيبين يؤيدون وضع الكمامة.
وتشكل السويد وحدها استثناء في هذا الموضوع (37 في المائة)، حيث يغيب وضع الكمامة تقريبا عن الأماكن العامة ولا توصي السلطات بوضعها على أي حال. كما شمل الاستطلاع رؤية السكان للوباء مقارنة بالواقع.
في كل مكان، يبدو أن السكان يبالغون في تقدير حجم الوباء. وهكذا، وفقا للمشاركين البريطانيين، فقد أصيب 22 في المائة من السكان بفيروس كوورنا المستجد في البلاد، حيث يمثل عدد الحالات التي تم تأكيدها رسميًا أقل من 0,5 في المائة من السكان.
ويقدر الأمريكيون نسبة السكان المصابين بنحو 20 في المائة، أي ستة عشر ضعف العدد الرسمي للحالات المسجلة. ويزداد هذا الاتجاه حيال عدد الوفيات الناجمة عن جائحة "كوفيد-19".
ففي ألمانيا، على سبيل المثال، يقدر المشاركون بالاستطلاع عدد الوفيات بين السكان بنسبة 3 في المائة أي أكثر من الواقع بـ300 مرة. ويتشاطر سكان الدول الست التي تم استجوابهم الرأي حول الخشية من موجة ثانية من الوباء.
ويرى أكثر من ثلاثة من كل أربعة بريطانيين واثنان من كل ثلاثة أمريكيين أنه من المرجح أن تعود هذا العام. ويخشى 53 في المائة من الألمان ذلك أيضًا، في زيادة تبلغ ثماني نقاط عن الشهر الماضي.
الجدير بالذكر أنه تم إجراء الاستبيان في منتصف يوليوز الجاري، على مدى خمسة أيام، على عينات تمثل ألف بالغ في كل بلد. وتصل نسبة الخطأ إلى 3,3 في المائة بالنسبة لجميع البلدان.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا