مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بان كي مون في مذكراته: مزوار طلب مني الاعتذار لحكومة وملك المغرب عن كلمة “احتلال”             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''صالح ول محمد مولود'' رحمه الله تعالى             مندوبية التامك تهاجم سليمان الريسوني وتتهمه بإتباع حمية غذائية وليس إضراب عن الطعام             كارثة / تقرير وطني يصنف شاطئ ''لاخيرا'' بالداخلة كمكان غير صالح للسباحة بسبب التلوث             بعد تدخل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان.. وكيل الملك يفتح تحقيف في تعنيف أم لإبنها بوحشية             الداخلة / المكتب الوطني للماء يعلن عن انتهاء الاشغال في اصلاح قناة التوزيع             بلاغ / المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة تعلن عن فتح أبوابها خلال الموسم الجامعي المقبل             انتشار المخدرات والمشرملين بأحياء الداخلة الجنوبية.. تدفع المواطنين للمطالبة بتدخل أمني حازم             بالرغم من الأزمة مع المغرب.. إسبانيا تجدد موقفها الداعم لجهود الأمم المتحدة في نزاع الصحراء             الداخلة / المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يؤكد انقطاع المياه بهذه الاحياء ابتداءا من اليوم             نقابة حزب الاستقلال تكتسح اقتراع اللجان المتساوية الاعضاء.. والصلاي ينال مقعد اللجنة عن الغرفة الفلاحية             الداخلة.. أولى عمليات البيع بقرى الصيد تعرف اثمان مناسبة تجاوزت 115 درهم             رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد يشكر الملك على تهنئته ويصف المغرب بالبلد الصديق والشريك             فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات في الخارج وتعلن رفع حظر التجول :             الملك محمد السادس يبعث ببرقية تهنئة لرئيس الوزراء الاسرائيلي المنتخب             شاهد.. الشبيبة الاستقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم ملتقى تكويني لمناضلي ومناضلات الحزب            شاهد.. الخطاط ينجا يشرف على انطلاقة برنامج الدعم لفائدة تلاميذ الجهة            شاهد.. مؤتمر صحفي لرئيس الغرفة وممثلي الكسابة للرد على تصرفات المدير الجهوي للفلاحة بالداخلة            شاهد.. تصريح النائب البرلماني محمد بوبكر بعد افتتاح مقر حزب الاصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يونيو 2021 22:46



أضيف في 24 يوليوز 2020 الساعة 15:25

والي الجهة يترأس إجتماعا حول التدابير المتخذة من أجل تسريع وتيرة الإقلاع الإقتصادي الجهوي



الداخلة الآن :  متابعة


ترأس لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، برفقة الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، وعامل اوسرد عبد الرحمان الجوهري، زوال اليوم الجمعة بمقر الولاية إجتماع لجنة اليقظة الإقتصادية حول التدابير المتخذة من أجل تسريع وتيرة الإقلاع الإقتصادي بالجهة قطاع الإسكان والتعمير خصوصا، وكذا تشخيص الوضعية الإقتصادية الحالية للجهة، مع وضع خطة عمل تحدد الإجراءات ذات الأولوية لإقلاع إقتصادي، يمكن الجهة من تجاوز الوضع السوسيو-إقتصادي المتأزم بسبب جائحة كورونا.

اللقاء الذي حضره منتخبو الجهة ورؤساء المصالح الخارجية، يأتي تفعيلا لدور هذه اللجنة التي ستمكن من بلورة خارطة طريق لإعادة الحياة الإقتصادية بالجهة، حيث ركز الحضور على ضرورة إيلاء الأهمية لمختلف القطاعات خصوصا الإسكان والتعمير، لتحقيق إقلاع إقتصاد جهوي يمكن الجهة من تجاوز هذه المرحلة، عبر خلق دينامية إقتصادية تضمن النمو والإستقرار والتماسك الإجتماعي بالجهة.

والي الجهة دعا إلى تأمين الخروج الآمن والتدريجي للقطاع من الحجر لاسيما أوراش البناء، وأكد الوالي على ضرورة تسريع وتيرة التدبير اللامادي وتبسيط المساطر وتشجيع الاستثمار، بإنعاش القطاع والتكيف مع الظرفية لتحقيق الإقلاع الاقتصادي الجهوي المستدام، مع التأكيد على ضرورة إرساء منظومة لتعمير مستدام و الحرص على تطبيق التدابير الوقائية، حفاظا على السلامة الصحية للعاملين بالقطاع.

و في نفس السياق أكد الخطاط ينجا على أن المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب منخرط بشكل فعال في إنجاح كل البرامج التي تستهدف الإقلاع الإقتصادي للجهة، وذلك عبر جملة من المشاريع التي يشرف عليها المجلس خصوصا السكن الإجتماعي بإقليمي وادي الذهب وأوسرد، وحفر الثقب المائية وكذا الإنارة العمومية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا