مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بان كي مون في مذكراته: مزوار طلب مني الاعتذار لحكومة وملك المغرب عن كلمة “احتلال”             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''صالح ول محمد مولود'' رحمه الله تعالى             مندوبية التامك تهاجم سليمان الريسوني وتتهمه بإتباع حمية غذائية وليس إضراب عن الطعام             كارثة / تقرير وطني يصنف شاطئ ''لاخيرا'' بالداخلة كمكان غير صالح للسباحة بسبب التلوث             بعد تدخل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان.. وكيل الملك يفتح تحقيف في تعنيف أم لإبنها بوحشية             الداخلة / المكتب الوطني للماء يعلن عن انتهاء الاشغال في اصلاح قناة التوزيع             بلاغ / المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة تعلن عن فتح أبوابها خلال الموسم الجامعي المقبل             انتشار المخدرات والمشرملين بأحياء الداخلة الجنوبية.. تدفع المواطنين للمطالبة بتدخل أمني حازم             بالرغم من الأزمة مع المغرب.. إسبانيا تجدد موقفها الداعم لجهود الأمم المتحدة في نزاع الصحراء             الداخلة / المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يؤكد انقطاع المياه بهذه الاحياء ابتداءا من اليوم             نقابة حزب الاستقلال تكتسح اقتراع اللجان المتساوية الاعضاء.. والصلاي ينال مقعد اللجنة عن الغرفة الفلاحية             الداخلة.. أولى عمليات البيع بقرى الصيد تعرف اثمان مناسبة تجاوزت 115 درهم             رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد يشكر الملك على تهنئته ويصف المغرب بالبلد الصديق والشريك             فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات في الخارج وتعلن رفع حظر التجول :             الملك محمد السادس يبعث ببرقية تهنئة لرئيس الوزراء الاسرائيلي المنتخب             شاهد.. الشبيبة الاستقلالية بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم ملتقى تكويني لمناضلي ومناضلات الحزب            شاهد.. الخطاط ينجا يشرف على انطلاقة برنامج الدعم لفائدة تلاميذ الجهة            شاهد.. مؤتمر صحفي لرئيس الغرفة وممثلي الكسابة للرد على تصرفات المدير الجهوي للفلاحة بالداخلة            شاهد.. تصريح النائب البرلماني محمد بوبكر بعد افتتاح مقر حزب الاصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 يونيو 2021 23:49



أضيف في 21 يوليوز 2020 الساعة 16:21

احتلال الملك البحري بالخليج.. تسيب يحتاج استنفار قانوني لفرض هيبة القانوني !!


الداخلة الآن


"أفهم تصطى" .. فرغم أن القانون الذي أصدرته وزارة التجهيز والنقل بناءا على دفتر التحملات الذي يوقعه كل مستغل للملك البحري العمومي فإنه يمنع كليا البناء بالمواد الصلبة داخل الملك العمومي البحري على ضفاف خليج وادي الذهب.

الداخلة الآن حصلت على وثائق حصرية تؤكد بأن كل من يشيد منزلا أو مشروعا سياحيا بالمواد الصلبة فقد إخترق قانون الوزارة ودفتر التحملات الخاص بها. وبناءا على ذلك فإن عدد من المستثمرين النافذين وعدد من المنتخبين يخرقون القانون في واضخة النهار مستغلين جشع موظفي مندوبية التجهيز وتواطئهم الفاضح مع أستغلال الملك البحري العمومي دون وجه حق.

مصدر حصري أكد للداخلة الآن أن عدد من المنازل والمشاريع السياحية على ضفاف الخليج، تواجه حكما قانونيا بالهدم بإعتبارها تخرق القانون التنظيمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك (أنظر الوثائق اسفله).

نفس المصدر أكد أن هناك تواطئا من المندوبية وموظفيها مع تلك المشاريع والمنازل نظرا لنفوذ أصحابها وعدم قدرة السلطة على إجبارهم على هدم تلك المنشآت التي تعد أحتلالا للملك البحري العمومي.

وعلى صعيد اخر، طالب عدد من اصحاب المشاريع، من سلطات الجهة اطلاق المشاريع السياحية الحقيقية، التي تسمح بتشييد المشاريع بالاسمنت، بدل فرض الخشب في المخيمات السياحية، وذلك لتواكب تلك المشاريع نظيراتها بالمدن الاخرى كأكادير.

ويبقى السؤال من سينظف الخليج من المنشآت والمنازل المشيدة بالمواد الصلبة ؟.



 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا