مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصورة تتحدث.. أمبارك حمية والخطاط ينجا على مائدة واحدة ''غرائب موسم التحالف الثلاثي''             في كلمة له بالامم المتحدة.. رئيس الوزراء الاسباني يكشف حيثيات إستقبال بلاده ل''ابراهيم غالي''             في تصعيد خطير.. الجزائر تقرر إغلاق مجالها الجوي في وجه كافة الطائرات المغربية المدنية والعسكرية             المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعات يعبر نحو ربع نهائي المونديال بعد هزيمته فنزويلا             بيان / فعاليات مدنية بطاطا واسا الزاك تدين أبحاث اثرية غير مرخصة ببعض المواقع             لشكر يؤكد ان الراحل عبد الوهاب بلفقيه وعدوه بطي ملفه القضائي بعد التحاقه ب ''البام''             أخنوش يعلن رسميا عن تشكيل الحكومة المقبلة مع حزبي الاصالة والمعاصرة والاستقلال             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد ''اعلي سالم ول التروزي'' رحمه الله تعالى             رسميا / الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يقرر دخول المعارضة ورفض المساندة النقدية             متابعة / المحكمة الابتدائية بوادي الذهب محاربة الفساد عنوان التميز             ‎عاجل / بالاسماء.. توزيع مقاعد المجلس الاقليمي لأوسرد تعطي حزب الاستقلال 8 مقاعد             حزب الاستقلال يكتسح أصوات المجلس الاقليمي لأوسرد             هؤلاء هم الاعضاء الجدد للمجلس الاقليمي لوادي الذهب             لائحة حزب الاستقلال تتصدر انتخابات المجلس الاقليمي لوادي الذهب             بـلاغ / الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم يرجح فرضية الانتحار في وفاة بلفقيه             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 23 سبتمبر 2021 18:14



أضيف في 26 يونيو 2020 الساعة 00:05

مراسلة/ السفارة المغربية بإنواكشوط.. عسكرة وشطط في عز أزمة كورونا


الداخلة الآن


عبر عدد من المواطنين ابناء الاقاليم الجنوبية العالقين بالعاصمة الموريتانية انواكشوط منذ بداية إعلان حالة الطوارئ التي سببتها جائحة كورونا، -عبرو- عن سخطهم و عدم رضاهم لما لقوه من معاملة سيئة و سوء تدبير لملفهم و هم مبعدون عن وطنهم الأم و الإحباط يأكلهم، كل هذا يرجع سببه الى القنصلية المغربية بإنواكشوط التي لاتزال موصدة الأبواب و موظفوها لم يبخلو على العالقين المغلوب على أمرهم، بتعابير الشتم و التهديد عبر إستدعاء الشرطة الموريتانية الأخيرة التي مارست بدورها الحيف و الإقصاء على هؤلاء المواطنين الذين ينتمي معظمهم لمدن الصحراء و غالبيتهم بسطاء ينتظرون فرج الله .

و يبلغ عدد العالقين بالعاصمة الموريتانية أكثر من 170 شخص بعدما تم إجلاء مجموعة منهم إلى مطار الداخلة، وذلك عبر عملية شابتها خروقات كثيرة منها المحسوبية و من يدفع أكثر لموظفي القنصلية المغربية التي منعت ولوج أسوارها على العالقين.

و تجدر الإشارة أن الدولة المغربية و عبر وزارة الخارجية صرفت مبالغ هامة قصد مساعدة العالقين (الضيافة، المأكل ، المشرب..) حتى تمر هذه الظروف الإستثنائية و يتم إجلاء كل المواطنين العالقين، لكن شاءت الأقدار أن يقع العكس و محيط القنصلية المغربية مسيج ويمنع الإقتراب منه، و محرم البتة بابها حتى من أجل الإستشارة للأسف.

و في الأخير يناشد هؤلاء بمن فيهم مالكو السيارات، كل الضمائر و السلطات للتدخل لإعادتهم إلى بلادهم، خاصة أن أوضاعهم النفسية والصحية والإقتصادية تزداد تأزما مع مرور الوقت وهم بعيدون عن عائلاتهم ومصالحهم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا