مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         نادي برشلونة يعلن رحيل ميسي رسميا عن الفريق             لما يتم دعم فندق ''dakhla spirit'' بميزانية المجالس العمومية في وقت يعاني شباب الجهة البطالة ؟             وزارة الصحة تسجل 12.039 إصابة والداخلة تسجل 85 حالة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / ''سيدابراهيم لوديكي'' يسحب ترشيحه بإسم حزب ''الحمامة'' بغرفة التجارة في أوسرد             مراسلة / كيف غطت اللجنة البيئية الطرف عن فندق Bavaro beach dakhla وغرمت باقي الفنادق ؟             بايدن يزيل بشكل مفاجئ تغريدة تضمنت خارطة المغرب مفصولة عن الصحراء             السلطات المغربية تتجه لفرض حجر صحي شامل بسبب ارتفاع معدل الاصابات بفيروس كورونا             مساءلة / بأي قانون يتم فرض الاقتطاعات على البحارة لفائدة جمعية البحث وإنقاذ الارواح البشرية بالداخلة ؟             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''أمبارك ول علالي ول سيد البشير'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تؤكد ان ''المنحنى الوبائي'' سيصل الذروة خلال الأيام القليلة القادمة             بلاغ / السلطات المحلية بالعيون تدعو المواطنين للإنخراط الفعلي في حملة التلقيح ضد وباء كورونا             العثماني يؤكد ان اجراءات الاغلاق مؤقتة وهدفها حماية المواطنين             الخطاط ينجا من شفا جرف الاستقالة الى بناء سياسة جديدة في التعامل مع المواطن !!             حزب الاحرار.. من حزب وطني الى فرع لشركة خاصة رئيسها منتهي الصلاحية القانونية !             الحكومة تقرر فرض مزيد من الاجراءات الاحترازية الجديدة لمواجهة انتشار ''كورونا''             شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            شاهد.. سوق الأضاحي بالداخلة تعرف كثرة العرض ووجود اثمان مناسبة ايام من حلول العيد            شاهد.. تفاصيل اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بإقليم أوسرد             شاهد.. وسط عرس كبير البيت الاستقلالي بالداخلة يتعزز بإنضمام النائب عبد الفتاح المكي وعدد من الاعضاء            شاهد.. بحضور كجمولة منت ابي.. افتتاح مقر حزب التقدم والاشتراكية بالداخلة            شاهد.. عمال فندق ريجينسي يواصلون احتجاجهم على بلدية الداخلة لتسوية وضعيتهم            شاهد.. تفاصيل النسخة الاولى من أيام الاستثمار المنظم بالداخلة            شاهد...تفاصيل اللقاء الجهوي المنظم من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة حول المناصفة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 06 أغسطس 2021 03:04



أضيف في 26 يونيو 2020 الساعة 00:05

مراسلة/ السفارة المغربية بإنواكشوط.. عسكرة وشطط في عز أزمة كورونا


الداخلة الآن


عبر عدد من المواطنين ابناء الاقاليم الجنوبية العالقين بالعاصمة الموريتانية انواكشوط منذ بداية إعلان حالة الطوارئ التي سببتها جائحة كورونا، -عبرو- عن سخطهم و عدم رضاهم لما لقوه من معاملة سيئة و سوء تدبير لملفهم و هم مبعدون عن وطنهم الأم و الإحباط يأكلهم، كل هذا يرجع سببه الى القنصلية المغربية بإنواكشوط التي لاتزال موصدة الأبواب و موظفوها لم يبخلو على العالقين المغلوب على أمرهم، بتعابير الشتم و التهديد عبر إستدعاء الشرطة الموريتانية الأخيرة التي مارست بدورها الحيف و الإقصاء على هؤلاء المواطنين الذين ينتمي معظمهم لمدن الصحراء و غالبيتهم بسطاء ينتظرون فرج الله .

و يبلغ عدد العالقين بالعاصمة الموريتانية أكثر من 170 شخص بعدما تم إجلاء مجموعة منهم إلى مطار الداخلة، وذلك عبر عملية شابتها خروقات كثيرة منها المحسوبية و من يدفع أكثر لموظفي القنصلية المغربية التي منعت ولوج أسوارها على العالقين.

و تجدر الإشارة أن الدولة المغربية و عبر وزارة الخارجية صرفت مبالغ هامة قصد مساعدة العالقين (الضيافة، المأكل ، المشرب..) حتى تمر هذه الظروف الإستثنائية و يتم إجلاء كل المواطنين العالقين، لكن شاءت الأقدار أن يقع العكس و محيط القنصلية المغربية مسيج ويمنع الإقتراب منه، و محرم البتة بابها حتى من أجل الإستشارة للأسف.

و في الأخير يناشد هؤلاء بمن فيهم مالكو السيارات، كل الضمائر و السلطات للتدخل لإعادتهم إلى بلادهم، خاصة أن أوضاعهم النفسية والصحية والإقتصادية تزداد تأزما مع مرور الوقت وهم بعيدون عن عائلاتهم ومصالحهم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا