مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / المغرب يسجل أول إصابة بوباء كورونا ''المتحورة''             رفضا للتطبيع.. البرلماني أبوزيد يجمد عضويته في حزب “العدالة والتنمية”             جمهورية الطوغو تعبر عن دعمها الكامل لسيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية             الداخلة / مبادرة القراءة للجميع تنظم ساعة للقراءة تحت شعار ''من أجل مدينة تقرأ''             أخنوش يفتتح أكاديمية لتكوين منتخبي حزب الحمامة قبل الانتخابات المقبلة             الداخلية التونسية: توقيف 632 شخصا شاركوا في “أعمال شغب”             سفير واشنطن بالرباط يؤكد تكليف بايدن لشخصية عالية الكفاءة من اجل تعزيز الشراكة المغربية الأمريكية             الداخلة تتوج بلقب ''وجهة الأحلام 2021'' كأبرز وجهة سياحية             وزارة الداخلية ترهن نفقات المجالس الجماعية لموافقة الولاة والعمال             أتلتيك بلباو يقهر برشلونة وينتزع كأس السوبر في ليلة طرد ميسي             الجماني والافلاس السياسي.. من صراع اسقاط الخطاط الى صراع تحسين الصورة !!             الشبيبات الحزبية تعبر عن قلقها من محاولة الالتفاف على اللائحة الوطنية للشباب             بنشعبون يفضح الملايير السائبة في قطاع الشباب والرياضة             بعد ضبط شحناته المهربة بميناء اكادير.. هل ينجو مرة اخرى ملك الاخطبوط من العقاب ؟             جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي تنظم ندوة تفاعلية رقمية حول افاق العلاقات المغربية الامريكية             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 يناير 2021 23:29


أضيف في 25 يونيو 2020 الساعة 17:15

كوفيد 19..استئناف الرحلات الجوية الداخلية بإطلاق أول رحلة بين مطاري الدار البيضاء و الداخلة


الداخلة الأن : عن و.م.ع



الدار البيضاء / مطار محمد الخامس الدولي – استؤنفت اليوم الخميس الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ،بإطلاق أول رحلة الجوية تربط بين مطاري الدار البيضاء و الداخلة، وذلك تنفيذا لقرار السلطات العمومية القاضي بتخفيف إجراءات الحجر الصحي المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

فتبعا للبلاغ المشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخصر والرقمي، المتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”،  كانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، قد  أعلنت الأحد الماضي، استئناف الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020.

وبالمناسبة،  قال مدير قطب الزبناء بالخطوط الملكية المغربية  السيد عثمان بكاري ، في تصريح  لوكالة المغرب العربي للأنباء ” إن هذا اليوم تاريخي ،لكونه سيظل عالقا في ذاكرة الخطوط الملكية المغربية بالعودة  لنشاطها عقب تعليق رحلاتها لأكثر من ثلاثة أشهر جراء تفشي جائحة كورونا”، مشيرا إلى أنه سيتم الشروع في تأمين أربع رحلات جوية داخلية خلال الأسبوع الأول ، تهم بالأساس كل من وجهات العيون ووجدة وأكادير الى جانب الداخلة انطلاق من مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

وأضاف أن هذا البرنامج سيتعزز تدريجيا بمزيد من الخطوط والرحلات في أفق تغطية شاملة لباقي شبكة  الرحلات التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية، علما أن الاسبوع القادم سيشهد ثلاث رحلات بدلا من الرحلتين المبرمجتين في الوقت الراهن لكل خط، مذكرا بأن الشركة كانت تغطي قبل الاعلان عن هذا الوباء 28 خطا بمعدل قد يصل إلى رحلتين أو أكثر في اليوم الواحد.

كما ذكر بسلسلة من المهام التي قامت بها الشركة عبر المشاركة في المجهود الوطني لمحاربة هذا الوباء ،من خلال جلبها للأدوية وتوصيل المساعدات للدول الفريقية الشقيقة ومواصلة المبادلات التجارية وكذا اعادة المغاربة العالقين بالخارج.

ولانجاح هذه الانطلاقة ، أفاد مدير مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، السيد عبد الحق مزور  ، بأنه تم  اتخاذ سلسلة من الإجراءات الضرورية لضمان سلامة وراحة مستعملي هذه النقطة الحدودية ،وذلك بتنسيق مع كافة المتدخلين والشركاء أخذا بعين الاعتبار التوصيات المنتثقة عن وزارة الصحة والمنظمة العالمية للطيران المدني والادارة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

واستعرض من بين هذه الترتيبات ، الالتزامات الصحية التي على المسافر الانضباط لها بما في ذلك استعمال الكمامة وتعقيم وغسل اليدين ،و احترام مسافة التباعد الجسدي ، علاوة على تحقيق المرونة  في الاجراءات الادارية بما في ذلك التسجيل والمراقبة والاركاب ،والتشوير الأرضي و بالمقاعد المتاحة للجلوس ، فضلا عن الوصلات التحسيسية عبر الشاشات العارضة لمواقيت الطائرات ،واللوحات الارشادية بمختلف اللغات.

ولتحقيق هذه الغاية فقد جندت كافة الاطراف العاملة بالمطار ،حيث تتضافرت الجهود بين كل من المكتب الوطني للمطارات والخطوط الملكية المغربية ورجال الامن وعناصر الوحدة التابعة لوزارة الصحة لاحتواء أي حالة محتملة وتتبع مسارها الى غاية الحاقها بالمستشفيات المخصصة لاستقبال مثل هذه الحالات لتلقي العلاج.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا