مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             هل تتجه وزارة الصيد البحري الى إعدام الصيد التقليدي كليا بالمصيدة الجنوبية ؟             أزمة الماء بالمغرب تستنفر جمعية رؤساء الجهات بالمملكة في اجتماع بالرباط             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أغسطس 2022 03:01


أضيف في 6 مارس 2020 الساعة 18:56

من بينهن إبنت الداخلة.. نساء رائدات يحتفلن بجائزة أوروبية في بروكسيل


 

الداخلة الان : متابعة

 

أقيمت، أمس الخميس بمقر بعثة جهة هيسين الألمانية لدى الاتحاد الأوروبي، فعاليات الدورة الثانية للجائزة الأوروبية للنساء الرائدات؛ وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة.

وتميزت نسخة هذه السنة، على غرار سابقتها التي نظمت السنة الماضية ببروكسيل، بتكريم ثلة من الوجوه النسائية التي تألقت في مختلف المجالات من شتى بقاع المعمور.من بينهن إبنت الداخلة.. نساء رائدات يحتفلن بجائزة أوروبية في بروكسيل

ويتعلق الأمر بكل من الناشطة السياسية والحقوقية البلجيكية من أصل كونغولي أمينة لوثومبا ندوي، والرحالة الإيطالية إفيلين غارسيا، وسيدة الأعمال الإيطالية ماريا لويزا بوفو، والبطلة العالمية في رياضة التايكوندو البلجيكية من أصل مغربي أمنية الدكون، والإعلامية البلجيكية الشهيرة بيا إغكوليني، والصحافية الأفغانية ليلونا سديد، والسياسية الكامبودية راشا سان، ومديرة البرمجة بالمركز الأوروبي للجالية اليهودية نيهاما أوزان، وبطلة الفنون القتالية التايوانية يا هام ناديا وو، وأخيرا الباحثة والناشطة الصحراوية الزهرة سعد التي مثلت المملكة المغربية، والتي استعرضت في كلمتها الدور الريادي الذي أضحت تلعبه المرأة المغربية في الدفع بعجلة التنمية ببلادها، وذلك من مختلف المواقع والمسؤوليات التي تتحملها.

من جانبه، استعرض رضوان بشيري، رئيس منتدى النساء الرائدات، الخطوط العريضة والدوافع التي أسهمت في إطلاق هذه المبادرة لتجعل منها ملتقى سنويا لتكريم المرأة عامة، مقدما شكره للنائبة البرلمانية بييريت هيرزبيرغ فوفانا، والنائب البرلماني كلوز بوشنر، وكذا لرئيس ممثلية هيسين لدى الاتحاد الأوروبي فريدريش فون هوسينغن، على احتضانه هذا الموعد السنوي.

يذكر أن رئيس البرلمان الأوروبي كان قد قرر إلغاء جميع التظاهرات والمواعيد التي كان مقررا إقامتها بأروقة البرلمان الأوروبي ببروكسل؛ وذلك انسجاما مع التدابير الوقائية التي تم إعلانها لمواجهة فيروس كورونا -كوفيد19-، ما دفع منظمي المنتدى إلى نقل نشاطهم صوب المؤسسة الألمانية المذكورة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا