مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد ''أحمد أهل احمد ابراهيم'' رحمه الله تعالى             عاجل / برشلونة يقيل مدربه ''رونالد كومان'' بعد الخسارة أمام رايو فايكانو بالليغا             إسبانيا تفشل في إقناع الجزائر بتصدير الغاز عبر الانبوب المغاربي- الاوروبي             عامل إقليم أوسرد ورئيس الجهة يعطيان إنطلاقة الدورة الحادية عشر لبطولة العالم للتزحلق على الامواج             في بداية للتصدع الحكومي.. مضيان يؤكد ان وجود حزب الاستقلال داخل الحكومة لا يعني مجاراتها في كل شئ             وزير الفلاحة يوعز إرتفاع الاسعار لإنعكاسات وباء كورونا على الأسواق الدولية             المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة يشرف على أستقبال البعثة الإقتصادية الفرنسية             بلاغ / النهج الديمقراطي يطالب الحكومة بالتراجع عن جواز التلقيح ويندد بإرتفاع الأسعار             بعد واقعة الاعتداء على ممرضة بالداخلة.. آيت الطالب يعمم منشورا يجيز تدخل الأمن لحماية أطر المستشفيات             بعد أن تم حلها بالسمارة.. مواطنون بالداخلة يطالبون رئيس البلدية بحل أزمة التحفيظ بأحياء الداخلة             رويترز: الجزائر تقرر إمداد إسبانيا بالغاز مباشرة عبر خط ميدغاز المتوسطي بدون المرور بالأراضي المغربية             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد ''أحمد العباسي'' رحمه الله تعالى             إنتخاب رئيس غرفة التجارة بالداخلة ''جمال بوسيف'' نائبا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والخدمات             وسط نقاش محتدم بين الاغلبية والمعارضة.. جماعة بئرأنزران تصادق على مشروع ميزانية 2022             بلاغ / الحكومة تعبر عن إرتياحها الكبير من المشاركة الواسعة في حملة التلقيح             شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 28 أكتوبر 2021 05:24



أضيف في 23 فبراير 2020 الساعة 21:22

بركة: تعطيل ممنهج يقف وراء عدم المصادقة على مشروع القانون الجنائي



الداخلة الآن: متابعة


قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن عدم مصادقة الحكومة على مشروع القانون الجنائي، بالرغم من إيداع التعديلات من طرف الأغلبية والمعارضة، “يبرهن على وجود تعطيل ممنهج لهذا القانون من طرف الأغلبية الحكومية”.

وأكد بركة، خلال حوار على قناة “ميدي 1 تيفي”، تم بثه مساء السبت، أن فتح الباب أمام الفرق البرلمانية لتقديم التعديلات حول مشروع القانون الجنائي شهر يناير الفائت، بعدما بقي على رفوف مجلس النواب لأكثر من أربع سنوات، “استبشرنا خير به”، قبل أن يضيف ” لكن عدم المصادقة على هذا القانون يبرهن أن هناك تعطيلا ممنهجا له من طرف الأغلبية الحكومية التي لازالت تعاني من الصراعات الداخلية”.

وبخصوص ما اعتُبر “بلوكاج” مشروع القانون الجنائي بسبب “الإثراء غير المشروع”، أكد الأمين العام لحزب الاستقلال أن استمرار الجدل بشأنه “يبرهن على عدم وجود نية لتخليق الحياة العامة في البلاد”، بالإضافة إلى أن هناك “إشكالية كبرى متعلقة بالانسجام داخل الحكومة”.

بركة، خلال نفس المناسبة، ذكر أن حزب الاستقلال قدم تعديلات حول نقطة “الإثراء غير المشروع”، مؤكدا بأن حزب الميزان اعتبر أنه من الضروري أن يتم تجريم الإثراء غير المشروع المرتكب من طرف المسؤولين والمنتخبين.

يشار أن مكونات الأغلبية الحكومية تعيش، منذ إيداع التعديلات على مشروع القانون الجنائي، على وقع تضارب في المواقف بين مكوناتها، أفضى مؤخرا إلى سحب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب لتعديله الذي قدمه رفقة الأغلبية بشأن “الإثراء غير المشروع”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا