مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ''الراغب حرمة الله''يشارك بملتقى أكاديمي بتطوان يبرز المكتسبات الدبلوماسية في قضية الصحراء المغربية             حصري/ إحباط محاولتين للهجرة السرية بالشريط الساحلي لبئرازران والجريفية             المرحوم الجنرال ادريس لمنور في ذكرى رحيله الرابعة استحضار لتكريس مبادئ رسالة الجندية النبيلة.             مراسلة / سقوط أول ضحية من أبناء الجهة المعتصمين أمام الميناء الاطلسي المضربين عن الطعام             الراغب حرمة الله يستقبل وفدا عن بلدية PITHIVIERS الفرنسية             حصري/ إحباط محاولتين للهجرة السرية بالشريط الساحلي لبئرازران والجريفية             عامل إقليم أوسرد يترأس الجلسة الرسمية لتنصيب القضاة الجدد بالمحكمة الابتدائية للداخلة             حصري/ مصرع مهاجر إفريقي بالشريط الساحلي لقيادة بئرنزران القروية             قائد المقاطعة الثالثة يعتدي على الزملاء الصحفيين ويمنع المواطنين من التعبير عن رأيهم             الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على عدد من المراسيم العسكرية والاتفاقيات الدولية             رئيس المجلس الجماعي للداخلة يترأس لقاءا تشاوريا حول سبل معالجة إشكاليات السير و الجولان بالمدينة             بلاغ/ المكتب الوطني للماء يوضح بخصوص معالجة التطهير السائل بالداخلة             بحضور والي الجهة.. أسرة الأمن الوطني بالداخلة تخلد الذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني             بمناسبة ذكرى تأسيس الأمن الوطني.. مواطنون يطالبوت بزيادة مراكز استقبال ملفات البطائق الوطنية للتعريف             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''نناه ول ازريويل'' رحمه الله تعالى             شاهد.. العاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية.. تنمية متواصلة وتطور يعكس مجهودات الدولة بالمنطقة             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 28 مايو 2023 15:18


أضيف في 21 يناير 2023 الساعة 18:10

البرلمان المغربي بغرفتيه يعقد جلسة طارئة للرد على مواقف البرلمان الاوروبي اتجاه المغرب



الداخلة الآن


 أعلن رئيسا مجلسي النواب والمستشارين عن عقد جلسة عمومية مشتركة حول المواقف الأخيرة للبرلمان الأوروبي تجاه المغرب، وذلك بعد غد الإثنين 23 يناير 2023 بمجلس النواب.

 وتأتي الجلسة بعد إصدار البرلمان الأوروبي لقرار يتعلق بـ"وضعية حقوق الإنسان وحرية الصحافة بالمغرب"، بعدما صوّت لفائدة القرار 356 عضوا في البرلمان الأوروبي من أصل مجموع البرلمانيين البالغ عددهم 430 عضوا، بينما رفضه 32 برلمانيا وغاب عن جلسة التصويت 42 برلمانيا.

 ورغم مرور أكثر من 48 ساعة على صدور قرار البرلمان الأوروبي، الأول من نوعه، منذ أكثر من ربع قرن، الذي يدين السلطات المغربية في مجال حقوق الانسان، لم يصدر أي تعليق رسمي من سلطات الرباط، حيث التزمت وزارة الخارجية الصمت، ونفس الأمر فعلته رئاسة الحكومة والناطق الرسمي بإسمها.  

وكان البرلمان الأوروبي قد وجه الخميس انتقادات شديدة للمغرب بشأن واقع حرية الصحافة في المغرب، وطالب بالإفراج المؤقت عن الصحافيين المعتقلين. كما طالب عبر نص غير ملزم “بوضع حد للتحرشات ضد جميع الصحافيين في البلاد”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا