مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مستثمرون يُطالبون بتعيين مدير جديد للوكالة الحضرية بالداخلة لإنهاء لبلوكاج             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''عثمان ولد السالك ولد أكماش'' رحمه الله تعالى             بلاغ / فيدرالية الناشرين تعلن إلتحاق 20 منبر جديد بالفيدرالية وتؤكد عقد مؤتمر وطني الشهر القادم             مجلس المنافسة يقرر رسميا إعادة التحقيق في ملف المحروقات             المجلس الحكومي يصادق على مشروع رقمنة الحالة المدنية بالمغرب             الدرك الملكي بالداخلة يواصل حربه الشعواء على التهريب والهجرة السرية             ياسين بونو يقود إشبيلية للفوز بالدوري الأوروبي على حساب روما الايطالي             الجامعة الملكية المغربية للتنس تسعى إلى تنظيم دوري دولي في مدينة الداخلة             حصري/ البحر يلفظ جثة مهاجر افريقي بالشريط الساحلي بقيادة بيرانزران             الملك يدشن في ''تامسنا'' مدينة المهن والكفاءات لخدمة التميز والابتكار             بحضور برلمانيين من الداخلة.. برلمانيو الصحراء يتضامنون مع الجماني في مواجهة وهبي             حصري/ جنوح زورق مطاطي لمهاجرين أفارقة بقرية الصيد '' لكراع ''             حصري/ من جديد إحباط محاولة للهجرة السرية بالشريط الساحلي لقيادة بئرأنزران             ريح المحاسبة.. بروبغندا إعلامية لإلهاء الشعب أم جس نبض لما هو قادم ؟!             ''الراغب حرمة الله''يشارك بملتقى أكاديمي بتطوان يبرز المكتسبات الدبلوماسية في قضية الصحراء المغربية             شاهد.. العاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية.. تنمية متواصلة وتطور يعكس مجهودات الدولة بالمنطقة             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 04 يونيو 2023 20:57


أضيف في 5 يناير 2023 الساعة 21:48

بيان / الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بالداخلة تندد بالاعتداءات المتكررة على الصحفيين بالجهة



الداخلة الآن


 فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب

 الخميس 5 يناير 2023

 في ظل سلسلة متواصلة من الاعتداء والتضييق على الصحفيين في جهة الداخلة وادي الذهب، والتي كان اخرها الاعتداء على أحد الزملاء خلال تغطيته لإحدى المظاهرات وتكسير بطاقته المهنية ومنع زميل اخر من ممارسة مهمته على مستوى قرية الصيد لاساركا، تفاجئ الجسم الصحفي المنضوي تحت لواء فرع الفيدرالية المغربية للناشرين بجهة الداخلة وادي الذهب، بالاعتداء الهمجي على الزميل الصحفي مصور موقع الداخلة تيفي من طرف بلطجية تابعة لأحد المستثمرين المعروفين على مستوى الجهة في قطاع الصيد البحري.

 ان فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب، وجميع المواقع الاعلامية المنضوية داخله وهي تتابع بقلق هذا الاعتداء الممنهج على حرية الصحافة، وعلى حق الصحفي في ممارسة مهامه دون تقييد أو مس بسلامته الجسدية والنفسية، فإنها تعبر عن ما يلي:

 — تضامنها التام واللامشروط مع الصحفي مصور موقع الداخلة تيفي إثر الاعتداء الجسدي الشنيع الذي تعرض له خلال تغطيته لوقفة سلمية نظمها مجموعة من دائني المستثمر المذكور.

 تحميلنا المسؤولية التامة فيما حدث من إعتداء على الزميل مصور موقع الداخلة تيفي للمستثمر المذكور، مشددين في هذا الإطار على ضرورة حماية الجسم الصحفي من مثل هذه الاعتداءات التي تتنافى مع حرية الصحافة والرأي.

 — مطالبتنا بفتح تحقيق عاجل في الواقعة واعتقال المتسببين في هذا الاعتداء، مع تمتيع الجسم الصحفي على مستوى الجهة بجميع الضمانات التي يقرها القانون وتنص عليها المواثيق الدولية ذات الصلة بضرورة حماية حرية الصحافة والاعلام وحق الصحفي في ممارسة مهامه دون تضييق أو إعتداء يطال سلامته الجسدية والنفسية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا