مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ما السبب وراء التستر الخفي لمدير المصالح على مديرة الشؤون المالية والادارية والمرافق ؟             المجلس الحكومي يقرر تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا             رئيس مجلس جماعة الداخلة يستقبل القنصل العام لجمهورية السنغال بالداخلة             من يتحمل المسؤولية في إقصاء البرلمانيات من الندوة الموضوعاتية الخاصة بمجلس المستشارين ؟!             بحضور النعم ميارة.. انطلاق الندوة الموضوعاتية المنظمة بين مجلس المستشارين ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل / إنسحاب النائبات البرلمانيات المنتميات لمدينة الداخلة من الندوة المنظمة من طرف مجلس المستشارين             الداخلة.. ''هدى الخياطي'' رئيسة جديدة لمصلحة الموارد المالية واللوجستيك والشراكة بقطاع الصحة             بعد صعوده على ظهر المصاهرة.. المدير العام للمصالح بالجهة يواصل سياسة تسخير إمكانيات الجهة لمصالحه الخاصة             مؤلم.. غرق طفلين من أسرة واحدة في شاطئ تروك شمال مدينة الداخلة             المستثمر المثالي يبيع 15 حاوية من الاخطبوط بثمن أقل من ثمنه في أسواقه السمك.. فما السبب ؟             وهبي يؤكد أن القانون الجنائي الخاص بالجرائم الالكترونية سوف يكون جاهزا في شهر فبراير             بلاغ / المجلس الجماعي لجماعة اكليبات الفولة الترابية يدين القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي             خلافات عميقة بين الرئيس والأعضاء تدفع لتأجيل الدورة العادية للمجلس الاقليمي لأوسرد             الراغب حرمة الله يستقبل السلطان ملك قبيلة البامون بالكاميرون والوفد المرافق له             وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تعلن غدا الاثنين أول أيام شهر رجب.. و 60 يوما تفصلنا عن شهر رمضان             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 27 يناير 2023 15:38


أضيف في 26 دجنبر 2022 الساعة 15:25

الرئيس التنفيذي لشركة ''ساوند إينيرجي'' البريطانية يؤكد وجود إكتشافات غازية بالمغرب ستضمن الأمن الطاقي للمملكة



الداخلة الآن


 أكد غراهام ليون، الرئيس التنفيذي لشركة "ساوند إينيرجي" البريطانية بالمغرب، أن احتياطيات الغاز التي جرى اكتشافها بالمغرب يمكنها أن تضمن الأمن الطاقي للمملكة كما سيحقق لخزائنها عائدات كبيرة، متحدثا عن ضمان اشتغال المحطتين الحراريتين للمملكة من خلال ربطهما بخط الغاز المغاربي الأوروبي، ثم في وقت لاحق التصدير لأوروبا.

 وأور ليون، في حوار مع موقع "بتروليوم إيكونوميست" المتخصص في الاقتصاد الطاقي، اكتشافات الغاز الطبيعي في المغرب سيحقق ثروة للمملكة بفضل الحصة المملوكة للدولة من خلال المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن والبالغة 25 في المائة، بالإضافة إلى ضمان الأمن الطاقي وتشغيل اليد العاملة وزيادة الاستثمارات، واصفا الأمر بأنه "تغير في قواعد اللعبة".

 ووفق المسؤول البريطاني، فإن تطوير حقل تندرارة سيستجيب بشكل كبير لحاجيات المغرب، مشيرا إلى قرب الحقل من خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي الذي كان يؤمن هذه المادة من الجزائر إلى إسبانيا عبر الأراضي المغربية، مبرزا أنه يمكن ربط اكتشافات الشركة بتلك الأنابيب لكونها لا تبعد إلا بـ120 كيلومترا عن موقعها، وهو ما يضمن تشغيل المحطتين الحراريتين تهدارت وعين بني مطهر.

 وأعلن ليون أن القرار الاستثماري بخصوص مشروع استخراج الغاز سيُتخذ سنة 2023 حيث جرى الاتفاق مع مؤسسة "التجاري وفا بنك" لتمويله من حيث الاستدانة، على أن تبحث المجموعة البنكية على مصادر أخرى للتمويل، متحدثا عن مشروعين يجري تنفيذهما الأول يهم الغاز المسال الذي ستُزود به المواقع الصناعية، والثاني هو تطوير خط الأنابيب لإيصال الغاز الخاص بإنتاج الكهرباء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا