مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ''الراغب حرمة الله''يشارك بملتقى أكاديمي بتطوان يبرز المكتسبات الدبلوماسية في قضية الصحراء المغربية             حصري/ إحباط محاولتين للهجرة السرية بالشريط الساحلي لبئرازران والجريفية             المرحوم الجنرال ادريس لمنور في ذكرى رحيله الرابعة استحضار لتكريس مبادئ رسالة الجندية النبيلة.             مراسلة / سقوط أول ضحية من أبناء الجهة المعتصمين أمام الميناء الاطلسي المضربين عن الطعام             الراغب حرمة الله يستقبل وفدا عن بلدية PITHIVIERS الفرنسية             حصري/ إحباط محاولتين للهجرة السرية بالشريط الساحلي لبئرازران والجريفية             عامل إقليم أوسرد يترأس الجلسة الرسمية لتنصيب القضاة الجدد بالمحكمة الابتدائية للداخلة             حصري/ مصرع مهاجر إفريقي بالشريط الساحلي لقيادة بئرنزران القروية             قائد المقاطعة الثالثة يعتدي على الزملاء الصحفيين ويمنع المواطنين من التعبير عن رأيهم             الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على عدد من المراسيم العسكرية والاتفاقيات الدولية             رئيس المجلس الجماعي للداخلة يترأس لقاءا تشاوريا حول سبل معالجة إشكاليات السير و الجولان بالمدينة             بلاغ/ المكتب الوطني للماء يوضح بخصوص معالجة التطهير السائل بالداخلة             بحضور والي الجهة.. أسرة الأمن الوطني بالداخلة تخلد الذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني             بمناسبة ذكرى تأسيس الأمن الوطني.. مواطنون يطالبوت بزيادة مراكز استقبال ملفات البطائق الوطنية للتعريف             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''نناه ول ازريويل'' رحمه الله تعالى             شاهد.. العاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية.. تنمية متواصلة وتطور يعكس مجهودات الدولة بالمنطقة             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 28 مايو 2023 16:14


أضيف في 26 دجنبر 2022 الساعة 14:25

الرئيس التنفيذي لشركة ''ساوند إينيرجي'' البريطانية يؤكد وجود إكتشافات غازية بالمغرب ستضمن الأمن الطاقي للمملكة



الداخلة الآن


 أكد غراهام ليون، الرئيس التنفيذي لشركة "ساوند إينيرجي" البريطانية بالمغرب، أن احتياطيات الغاز التي جرى اكتشافها بالمغرب يمكنها أن تضمن الأمن الطاقي للمملكة كما سيحقق لخزائنها عائدات كبيرة، متحدثا عن ضمان اشتغال المحطتين الحراريتين للمملكة من خلال ربطهما بخط الغاز المغاربي الأوروبي، ثم في وقت لاحق التصدير لأوروبا.

 وأور ليون، في حوار مع موقع "بتروليوم إيكونوميست" المتخصص في الاقتصاد الطاقي، اكتشافات الغاز الطبيعي في المغرب سيحقق ثروة للمملكة بفضل الحصة المملوكة للدولة من خلال المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن والبالغة 25 في المائة، بالإضافة إلى ضمان الأمن الطاقي وتشغيل اليد العاملة وزيادة الاستثمارات، واصفا الأمر بأنه "تغير في قواعد اللعبة".

 ووفق المسؤول البريطاني، فإن تطوير حقل تندرارة سيستجيب بشكل كبير لحاجيات المغرب، مشيرا إلى قرب الحقل من خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي الذي كان يؤمن هذه المادة من الجزائر إلى إسبانيا عبر الأراضي المغربية، مبرزا أنه يمكن ربط اكتشافات الشركة بتلك الأنابيب لكونها لا تبعد إلا بـ120 كيلومترا عن موقعها، وهو ما يضمن تشغيل المحطتين الحراريتين تهدارت وعين بني مطهر.

 وأعلن ليون أن القرار الاستثماري بخصوص مشروع استخراج الغاز سيُتخذ سنة 2023 حيث جرى الاتفاق مع مؤسسة "التجاري وفا بنك" لتمويله من حيث الاستدانة، على أن تبحث المجموعة البنكية على مصادر أخرى للتمويل، متحدثا عن مشروعين يجري تنفيذهما الأول يهم الغاز المسال الذي ستُزود به المواقع الصناعية، والثاني هو تطوير خط الأنابيب لإيصال الغاز الخاص بإنتاج الكهرباء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا