مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ما السبب وراء التستر الخفي لمدير المصالح على مديرة الشؤون المالية والادارية والمرافق ؟             المجلس الحكومي يقرر تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا             رئيس مجلس جماعة الداخلة يستقبل القنصل العام لجمهورية السنغال بالداخلة             من يتحمل المسؤولية في إقصاء البرلمانيات من الندوة الموضوعاتية الخاصة بمجلس المستشارين ؟!             بحضور النعم ميارة.. انطلاق الندوة الموضوعاتية المنظمة بين مجلس المستشارين ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل / إنسحاب النائبات البرلمانيات المنتميات لمدينة الداخلة من الندوة المنظمة من طرف مجلس المستشارين             الداخلة.. ''هدى الخياطي'' رئيسة جديدة لمصلحة الموارد المالية واللوجستيك والشراكة بقطاع الصحة             بعد صعوده على ظهر المصاهرة.. المدير العام للمصالح بالجهة يواصل سياسة تسخير إمكانيات الجهة لمصالحه الخاصة             مؤلم.. غرق طفلين من أسرة واحدة في شاطئ تروك شمال مدينة الداخلة             المستثمر المثالي يبيع 15 حاوية من الاخطبوط بثمن أقل من ثمنه في أسواقه السمك.. فما السبب ؟             وهبي يؤكد أن القانون الجنائي الخاص بالجرائم الالكترونية سوف يكون جاهزا في شهر فبراير             بلاغ / المجلس الجماعي لجماعة اكليبات الفولة الترابية يدين القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي             خلافات عميقة بين الرئيس والأعضاء تدفع لتأجيل الدورة العادية للمجلس الاقليمي لأوسرد             الراغب حرمة الله يستقبل السلطان ملك قبيلة البامون بالكاميرون والوفد المرافق له             وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تعلن غدا الاثنين أول أيام شهر رجب.. و 60 يوما تفصلنا عن شهر رمضان             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 27 يناير 2023 15:06


أضيف في 19 دجنبر 2022 الساعة 23:45

الاعلان بالعيون عن افتتاح أول مصحة خاصة متعددة التخصصات بالجهات الجنوبية



الداخلة الآن


 أشرف صباح اليوم الإثنين 19 دجنبر 2022، وفد رسمي يتقدمه السيد "عبد السلام بيكرات" والي جهة العيون الساقية الحمراء والسيد "مولاي حمدي ولد الرشيد" رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون والسيد "سيدي محمد ولد الرشيد" النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون والمدير الجهوي للصحة بالعيون، على افتتاح "مجمع الحكمة الطبي المتعدد التخصصات"، بحضور شخصيات وازنة في المجال الصحي وشخصيات مدنية عسكرية ورجال الصحافة والإعلام.

 ويعد "مجمع الحكمة الطبي" أول مصحة خاصة بالجهات الجنوبية متعددة التخصصات تم تأسيسها تماشيا مع الرؤية الملكية لتحسين القطاع الصحي وكفاءة الخدمات الصحية، حيث أخذ ابن مدينة العيون السيد "سيدي محمد ولد الرشيد" على عاتقه ترقية الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء، إنطلاقا من إنسانيته وإلمامه كمنتخب فاعل بحاجيات ساكنة هذه الربوع .

 ويأتي تشييد "مجمع الحكمة الطبي" والذي يقع بمحج محمد السادس، بجانب مستشفى الحسن الثاني، في إطار تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجال الصحي بما يمكن من تحسين وتقريب الخدمات الصحية للمواطنين، و تلبية احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة للسكان بدل التنقل الى المدن المجاورة ، كما سيلعب دورًا مهمًا في تخفيف الضغط على النظام الصحي العمومي .

 وتفقد الوفد الرسمي جميع مرافق المصحة حيث قدمت لهم مختلف الشروحات المتعلقة بالمجمع الطبي، اذ سيعمل المجمع على تلبية جميع الحاجيات الطبية والجراحية للمرضى الى جانب انه وفر مناصب شغل لأبناء الجهة.

 وقد عملت إدارة المصحة على توفير الولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة، علاوة على مرافق واسرة للعناية المركزة وقاعات للانعاش سواء للكبار او حديثي الولادة، وقاعة عمليات ومركز اشعة التصوير بالصدى والتصوير الاشعاعي والتصوير بالرنين المغناطيسي ، الى جانب كل هذه المرافق تتوفر مصحة على تجهيزات حديثة توفر لمهنيي الصحة منظومة عالية الجودة فضلا عن تقديم رعاية صحية شاملة للمواطنين في اطار التامين الصحي كذلك .

 وشيدت المصحة من سبعة طوابق وقبو تتضمن في مجملها الإدارة والاستقبال، المستعجلات، الرعاية النهارية، عيادات النساء والتوليد، وحدة أمراض القلب، مركب جراحي، مركز الأشعة، القسطرة، إستشفاء، طب النساء والتوليد وحديثي الولادة، الإنعاش، العيادات والفحوصات، أجنحة خاصة...

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا