مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الارجنتين تعبر الى نصف نهائي كأس العالم بعد فوزها على هولندا بضربات الترجيح             كرواتيا تخلق المفاجأة بكأس العالم وتطيح بمنتخب البرازيل بركلات الترجيح             عاجل / وزارة الصيد البحري تحدد تاريخ 20 دجنبر موعدا لإنطلاق موسم صيد الاخطبوط الشتوي             رسميا / الاتحاد الاسباني لكرة القدم يقيل المدرب ''لويس إنريكي'' بعد الهزيمة أمام الأسود             الملك يهنئ اسود الاطلس بعد الانجاز التاريخي في مونديال قطر             في تصرف تمييزي.. الشركة المكلفة ببناء ميناء الداخلة تقتطع رواتب العمال من أبناء الداخلة             مراسلة / الهيئة المغربية لحقوق الانسان تنبه لوضعية مستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المحكمة الادارية بلندن ترفض الطعن المقدم ضد اتفاقية الشراكة بين المغرب وبريطانيا             عاجل / السلطات تعدم القوارب المعيشية بقرية الصيد لاساركا وسط تطويق أمني مشدد             حصري/ الدرك الملكي و سرية حرس السواحل ''ق.م.م'' يحبطون محاولة للهجرة السرية بنفوذ قيادة بئرنزران             الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط             الأرجنتين تعبر استراليا نحو ربع النهائي وتضرب موعدا مع هولندا             بلاد الأراضي المنخفضة تطيح بأمريكا في افتتاح مباريات ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022             حصري / من جديد العثور على زورق مطاطي آخر ب ''شاطئ الذيبة'' بقيادة بئرنزران             حصري / وزارة الصيد البحري تخصص طن واحد لكل قارب وتسن قوانين على مقاس المهرب المثالي             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 10 ديسمبر 2022 00:45


أضيف في 8 نونبر 2022 الساعة 14:32

بعد ارتفاع الاصابات.. وزارة الصحة تتخوف من الموجة الخامسة من وباء كوفيد19



الداخلة الآن


 أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إن مستوى انتشار فيروس “SARS-CoV-2″ عاد ليرتفع من جديد كما كان متوقعا، وذلك بعد فترة بينية رابعة استمرت 3 أشهر تميزت بانتشار جد ضعيف للفيروس.

 وأوضحت الوزارة، في تصريحها الشهري المتعلق بالحالة الوبائية لـ”كوفيد-19” بالمغرب، أنه “من ناحية الإصابات والتعفنات الجديدة الأسبوعية، فقد سجل تضاعف لعدد الحالات خلال الأسبوع الأول من شهر نونبر الجاري، مع تسجيل ثلثي الحالات بجهتي الرباط-سلا-القنيطرة والدار البيضاء-سطات”.

 وأضافت أن “معدل الإيجابية الأسبوعي ارتفع بشكل ملحوظ إلى 2.1 بالمئة في الأسبوع الأخير، بعدما ظل مستقرا في أقل من 1 بالمئة لمدة أزيد من شهرين”

 وأكد المصدر ذاته أن “هذين المؤشريْن ينمان عن دخولنا بشكل جد محتمل موجة خامسة للانتشار الجماعي للفيروس، حيث ستتوضح الرؤية أكثر نهاية هذا الأسبوع”.

 وورد ضمن التصريح الشهري لوزارة الصحة أنه “رغم ذلك، فإن الحالات الخطيرة والحرجة لا تزال جد محدودة ولله الحمد، حيث ولجت أقسام الإنعاش والعناية المركزة خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر 3 حالات، ولا توجد أي حالة تحت التنفس الاصطناعي”.

الوزارة وقفت على الشيء نفسه بالنسبة لحالات الوفيات التي تعد الأقل في بلادنا منذ بداية الجائحة على الصعيد الوطني، حيث سجلت في المعدل حالة وفاة واحدة كل أسبوع خلال الفترة البينية الأخيرة

 وبخصوص المتحورات المنتشرة في بلادنا لفيروس “سارس-كوف-2″، أبرزت الوزارة أن متحور “أوميكرون” لا يزال السائد بمتحورات فرعية مختلفة يغلب عليها “BA.5”.

 وفي ما يخض الحملة الوطنية للتلقيح، أوضحت الوزارة أن معدل التغطية بالجرعة المعززة بلغ 18.7 في المئة من مجموع المواطنات والمواطنين، مع معدل استمرارية يساوي29.3 في المئة.

 ودعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإلحاح الأشخاص المسنين وذوي الهشاشة المناعية والمصابين بأمراض مزمنة إلى “تلقي الجرعة المعززة ثم التذكيرية، للرفع من مستوى المناعة ضد كوفيد الوخيم”، كما دعت كافة المواطنات والمواطنين المصابين بأعراض تنفسية إلى ارتداء الكمامة واستشارة الطبيب بغرض التشخيص والعلاج.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا