مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مجلس جماعة الداخلة يعقد دورة أكتوبر ويصادق بالإجماع على جميع نقط جدول الاعمال             عاجل / الامن يمنع كاميرا ''الداخلة الآن'' من التصوير بقرية الصيد ''لاساركا'' دون أي مبرر قانوني             الحكومة ترصد 12 مليون درهم إضافية من الميزانية العامة لمواجهة إرتفاع الاسعار             عاجل / حسان الدرهم يهدد بعقد ندوة صحفية لكشف المستور وفضح التجاوزات التي تقع بمجالس جهة العيون             حصري / جنوح زورق مطاطي مهجور بشاطئ '' بلاية لكلاب '' بقيادة بئرانزران             وكالة إيفي : إعتقال 16 جنديا مغربيا بعد تسلل مهاجرين سريين من داخل الارضي الجزائرية             لجنة تفتيشية توقف جمركيا وتفتح تحقيق مع اخرين في المعبر الحدودي الكركرات             والي الجهة لامين بنعمر يستقبل وفدا رفيع المستوى من جمهورية غواتيمالا             النائبة الرفعة ماء العينين تراسل وزير الفلاحة والصيد البحري حول التبعات الاجتماعية لتوقيف أنشطة الصيد بالداخلة             حصري / جنوح قارب للهجرة السرية ب'' قرية الصيد لكراع'' جنوب مدينة بوجدور             الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة الى جمهورية ألمانيا الاتحادية             عضو بالمجلس الجهوي يحتج بطريقة بوليميكية.. والرئيس يتجنب تطبيق المادة 51 في حقه             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق على جدول أعمال دورة أكتوبر بالاغلبية المطلقة             في سابقة هي الاولى.. الولايات المتحدة الامريكية تستورد سردين مدينة الداخلة             الاتحاد الدستوري ينتخب ''محمد جودار'' أمينا عاما له خلفا لمحمد ساجد             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 07 أكتوبر 2022 22:19


أضيف في 20 شتنبر 2022 الساعة 23:11

الداخلة.. المحكمة الادارية بأكادير تقضي بإلغاء الجمعية الاستثنائية لغرفة الصناعة التقليدية


 

الداخلة الآن

 

  قضت المحكمة الإدارية باكادير، مؤخرا، في الشكل بقبول الطعن المقدم من طرف أعضاء بفريق المعارضة في ملف غرفة الصناعة التقليدية بجهة الداخلة وادي الذهب ، وفي الموضوع بابطال الجمع العام الاستثنائي للجمعية العامة للغرفة المنعقد بتاريخ 03/01/2022 ومايترتب عن ذلك من اثار قانونية.

 القضية التي رفعها الطرف المدعي المتكون من أعضاء بفريق المعارضة، ضد المدعى عليه سيداتي الشكاف بصفته رئيسا للمجلس وذلك خلال حضورهم لاشغال الدورة الاستثنائية لمجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الداخلة وادي الذهب المنعقد يومه الاثنين 03 يناير 2022، وما شاب الاجتماع من خروقات قانونية مخالفة للقانون 18.09 المؤطر لغرف الصناعة التقليدية.

 وحصر المشتكون الخرقات التي تم رصدها في أولا، خرق الفقرة2 من المادة11 من القانون 18.09 وذلك لعدم احترام الاجال المنصوص عليها في القانون المحددة في 8 أيام ما اعتبروه-التبليغ- مخالفا للفصل 512 من قانون المسطرة المدنية، ثانيا، اعتبر الطرف المدعي ان الرئيس قام بخرق الفقرة 2 من المادة 12 من ذات القانون، وذلك بعد إعادة ادراج نقط سبق وان تم رفضها بالأغلبية في دورة أكتوبر2021 بحيث تنص المادة 12 من القانون 18.09 ” بانه لايجوز ادراج اية نقطة تتعلق بالتداول في المقررات التي سبق اتخاذها من لدن الجمعية العامة’”.

 وحسب نسخة من منطوق الحكم، فان مجموعة من الأعضاء تمت المصادقة على استقالاتهم من طرف الجمعية العمومية بتاريخ 19 نونبر 2021، غير انه تم منحهم الصلاحية للتصويت على جدول اعمال دورة 03 يناير 2022 رغم انعدام صفتهم كاعضاء بالمكتب بعد ثبوت استقالاتهم وإبلاغ عامل الإقليم ووزير السياحة والصناعة التقليدية بذلك، الامر الذي جعل من جميع مقررات الجمع العام الاستثنائي باطلة بقوة القانون. 

 

وأفاد مصدر عليم أن غرفة الصناعة التقليدية بالداخلة تعيش بلوكاجا حقيقيا وذلك بسبب عدم إستطاعة الرئيس المنتخب جبر الصدع الحاصل بينه وبين فريقه من أعضاء المجلس، ماجعل السلطات المختصة توقف عمل هذا المجلس وكل مقرراته الى حين تكوين لجنة خاصة لتدبير المرحلة وقف ماينص عليه القانون.

 جدير بالذكر أن المجلس الوحيد الفريد بالجهة ككل الذي لم تشمله التوافقات التي قادها حزبي الإستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار بهدف تكوين أغلبيات مريحة قادرة على تحقيق التنمية الشاملة بجهة الداخلة وادي الذهب، من خلال تقاسم الأدوار والصلاحيات بين جميع الفرقاء السياسيين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا