مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             هل تتجه وزارة الصيد البحري الى إعدام الصيد التقليدي كليا بالمصيدة الجنوبية ؟             أزمة الماء بالمغرب تستنفر جمعية رؤساء الجهات بالمملكة في اجتماع بالرباط             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أغسطس 2022 03:42


أضيف في 28 يوليوز 2022 الساعة 23:48

بشكل شبه رسمي.. لجنة تتبع المصائد توصي بإلغاء الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط جنوب سيدي الغازي



الداخلة الآن


   بعد أن أطلقت العنان للتهريب وبيع الوثائق القانونية خلال فترة الراحة البيولوجية، مع ما صاحب ذلك من تنمية حيتان التهريب بالمصيدة الجنوبية وتوفير الحماية لهم بالطرق المشروعة وغير المشروعة، تلجأ الوزارة اليوم لأخطر الحلول بإلغاء موسم صيد الاخطبوط الصيفي، وهو ما يعني قتل أهم عجلة اقتصادية على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.

وبهذا السلوك وزارة الصيد البحري باتت مكرهة على هذا الحل الذي سوف يصب الزيت على النار ، خصوصا في قطاع مشتعل، يعيش فيه البحارة على أعصابهم، جراء اشتعال أسعار المحروقات وتضرر المصايد. وهي كلها معطيات تهدد السلم الإجتماعي في قطاع الصيد البحري، هذا القطاع الذي كان المفروض أن تخصص له كتابة خاصة بدل استمرار دمجه مع القطاع الفلاحي وترك الامور في يد موظفين هم خدام لدى لوبيات معروفة بالقطاع.

 وحسب مصادر الداخلة الان فقد أوصت لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط بمواصلة تمديد الراحة البيولوجية بالمصيدة الجنوبية، ما يعني ذ إلغاء الموسم الصيفي بشكل كلي، حيث لم تقتنع اللجنة بما قدمه المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري من تطمينات بخصوص انتعاش المصيدة وتحسن المخزون الذي تحتويه.

 وبالرغم من هذا القرار، فإن الوزارة لم تفرج بعد عن التدابير التي ستتخذها في حال استمرار بعض الوحدات التجميدية المعروفة بالتهريب في سياسة استنزاف المخزون، خاصة وأن بعضها اعترف بذلك ضمنيا في أحد الاجتماعات معلل ذلك بحجم الديون التي يعاني منها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا