مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             هل تتجه وزارة الصيد البحري الى إعدام الصيد التقليدي كليا بالمصيدة الجنوبية ؟             أزمة الماء بالمغرب تستنفر جمعية رؤساء الجهات بالمملكة في اجتماع بالرباط             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أغسطس 2022 02:18


أضيف في 23 يوليوز 2022 الساعة 17:02

إنتخاب ''محمد سالم ماء العينين'' رئيسا للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب



الداخلة الآن


 و م ع

 تمت، أمس الجمعة بمدينة الداخلة، إعادة انتخاب السيد محمد سالم ماء العينين رئيسا لفرع الفدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك خلال انعقاد جمع عام استثنائي للفرع.

 وحظي محمد سالم ماء العينين، المرشح الوحيد لتولي قيادة التنظيم الجهوي للفيدرالية، بثقة أعضاء الفرع خلال هذه المحطة الاستثنائية، التي حضرها رئيس الفدرالية نور الدين مفتاح وأعضاء المجلس الفيدرالي ورؤساء الفروع الجهوية وممثلو المؤسسات الصحفية بالجهة.

 ويتكون مكتب الفرع الحالي - إلى جانب الرئيس - من إبراهيم الزين نائبا أول محمد الأزرقي نائبا ثانيا، ومحمد سالم الزاوي كاتبا عاما، وإبراهيم سيد الناجم أمينا للمال، وسيدي أحمد أهل مكي نائبا له، وحمودي أهل زريول ومحمد الصغير مستشارين.

 وفي كلمة له بالمناسبة، أكد نور الدين مفتاح، أن هذه الخطوة التنظيمية تأتي في إطار عمل الفدرالية الرامي إلى الارتقاء بالصحافة الجهوية، ووضعها في صلب العمل التنموي بجهة الداخلة - وادي الذهب.

 وشدد مفتاح على أهمية تضافر الجهود لرص الصفوف وتقويتها من أجل تأهيل وتحصين المقاولات الإعلامية، وتعزيز المهنية، وصيانة كرامة الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية بالجهة.

 وأشاد في هذا الصدد بالجهود التي تبذلها وسائل الإعلام الجهوية في الصحراء المغربية لدعم القضية الوطنية وإسهامها في التنمية الجهوية والمحلية.

 من جهته، أعرب الرئيس المنتخب للفرع، السيد ماء العينين، عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف أعضاء فرع جهة الداخلة وادي الذهب، مؤكدا التزامه بالدفاع عن مصالح الصحفيين بالجهة .

 من جانبهم، رحب رؤساء الفروع الجهوية للفدرالية المغربية لناشري الصحف بالجهود التي تبذلها الفدرالية لإحداث الفروع الجهوية، والتصدي للمعيقات والإكراهات التي تواجه الصحافة الجهوية، مشيرين إلى أن الفدرالية عملت على وضع إطار مناسب لإعادة تأهيل المهنة، والإسهام في مواجهة التحديات المتعددة التي تواجه المقاولات الصحفية على مستوى الجهات.

 كما أكدوا، على على هامش مشاركتهم في أول اجتماع للمجلس الفيدرالي يعقد خارج الدار البيضاء، الحاجة الماسة إلى إقامة شراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص لدعم المؤسسات الصحفية، بما يتوافق مع برنامج الفدرالية المغربية لناشري الصحف في هذا المجال.

 وتقرر خلال انعقاد اجتماع المجلس الفيدرالي تعديل اللوائح الداخلية لتتماشى مع الدينامية التنظيمية القوية التي تعيشها الفيدرالية، والتي تهم احداث فروع إقليمية، وتحديد واجب الانخراط السنوي.

 كما قام أعضاء الفيدرالية بافتتاح المقر الجديد للفرع الجهوي، وتنظيم زيارة ودية للقنصلية العامة لدولة السينغال بمدينة الداخلة .

 وسيتوج هذا الاستحقاق التنظيمي الفيدرالي، بتنظيم ندوة مغاربية، اليوم السبت، حول موضوع: "في عالم ممزق بين الجوائح والحروب: ما الذي يعيق حلم الاتحاد المغاربي؟" تتساوق مع التحولات الدولية والإقليمية المتسارعة"، ستعرف مشاركة وزير الاتصال الأسبق لموريتانيا محمد ولد أمين، والبرلمانية الموريتانية البارزة زينب منت التقي، والكاتب والإعلامي التونسي المقيم ببريطانيا عادل الحامدي، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، والباحث في الشؤون الإفريقية د.الموساوي العجلاوي، وسيديرها الإعلامي المميز عبد الرحمن العدوي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا