مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مراسلة / الهيئة المغربية لحقوق الانسان تنبه لوضعية مستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المحكمة الادارية بلندن ترفض الطعن المقدم ضد اتفاقية الشراكة بين المغرب وبريطانيا             عاجل / السلطات تعدم القوارب المعيشية بقرية الصيد لاساركا وسط تطويق أمني مشدد             حصري/ الدرك الملكي و سرية حرس السواحل ''ق.م.م'' يحبطون محاولة للهجرة السرية بنفوذ قيادة بئرنزران             الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط             الأرجنتين تعبر استراليا نحو ربع النهائي وتضرب موعدا مع هولندا             بلاد الأراضي المنخفضة تطيح بأمريكا في افتتاح مباريات ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022             حصري / من جديد العثور على زورق مطاطي آخر ب ''شاطئ الذيبة'' بقيادة بئرنزران             حصري / وزارة الصيد البحري تخصص طن واحد لكل قارب وتسن قوانين على مقاس المهرب المثالي             اليابان تطيح من إسبانيا من صدارة المجموعة وتبعثها لمواجهة المغرب             عاجل /غوتيمالا تعلن عن افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة غدا الخميس             أمريكا تطيح بإيران والانجليز يتصدرون المجموعة بفوز ساحق على ويلز             عاجل / لجنة تتبع المصائد تقرر افتتاح موسم الاخطبوط في 15 من دجنبر المقبل             المنتخب السنغالي يقتنص بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوزه على الاكوادور             عناصر الأمن الوطني تعتقل المغني الشعبي عادل الميلودي بمطار الرباط             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 05 ديسمبر 2022 21:24


أضيف في 23 يوليوز 2022 الساعة 17:02

إنتخاب ''محمد سالم ماء العينين'' رئيسا للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب



الداخلة الآن


 و م ع

 تمت، أمس الجمعة بمدينة الداخلة، إعادة انتخاب السيد محمد سالم ماء العينين رئيسا لفرع الفدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك خلال انعقاد جمع عام استثنائي للفرع.

 وحظي محمد سالم ماء العينين، المرشح الوحيد لتولي قيادة التنظيم الجهوي للفيدرالية، بثقة أعضاء الفرع خلال هذه المحطة الاستثنائية، التي حضرها رئيس الفدرالية نور الدين مفتاح وأعضاء المجلس الفيدرالي ورؤساء الفروع الجهوية وممثلو المؤسسات الصحفية بالجهة.

 ويتكون مكتب الفرع الحالي - إلى جانب الرئيس - من إبراهيم الزين نائبا أول محمد الأزرقي نائبا ثانيا، ومحمد سالم الزاوي كاتبا عاما، وإبراهيم سيد الناجم أمينا للمال، وسيدي أحمد أهل مكي نائبا له، وحمودي أهل زريول ومحمد الصغير مستشارين.

 وفي كلمة له بالمناسبة، أكد نور الدين مفتاح، أن هذه الخطوة التنظيمية تأتي في إطار عمل الفدرالية الرامي إلى الارتقاء بالصحافة الجهوية، ووضعها في صلب العمل التنموي بجهة الداخلة - وادي الذهب.

 وشدد مفتاح على أهمية تضافر الجهود لرص الصفوف وتقويتها من أجل تأهيل وتحصين المقاولات الإعلامية، وتعزيز المهنية، وصيانة كرامة الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية بالجهة.

 وأشاد في هذا الصدد بالجهود التي تبذلها وسائل الإعلام الجهوية في الصحراء المغربية لدعم القضية الوطنية وإسهامها في التنمية الجهوية والمحلية.

 من جهته، أعرب الرئيس المنتخب للفرع، السيد ماء العينين، عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف أعضاء فرع جهة الداخلة وادي الذهب، مؤكدا التزامه بالدفاع عن مصالح الصحفيين بالجهة .

 من جانبهم، رحب رؤساء الفروع الجهوية للفدرالية المغربية لناشري الصحف بالجهود التي تبذلها الفدرالية لإحداث الفروع الجهوية، والتصدي للمعيقات والإكراهات التي تواجه الصحافة الجهوية، مشيرين إلى أن الفدرالية عملت على وضع إطار مناسب لإعادة تأهيل المهنة، والإسهام في مواجهة التحديات المتعددة التي تواجه المقاولات الصحفية على مستوى الجهات.

 كما أكدوا، على على هامش مشاركتهم في أول اجتماع للمجلس الفيدرالي يعقد خارج الدار البيضاء، الحاجة الماسة إلى إقامة شراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص لدعم المؤسسات الصحفية، بما يتوافق مع برنامج الفدرالية المغربية لناشري الصحف في هذا المجال.

 وتقرر خلال انعقاد اجتماع المجلس الفيدرالي تعديل اللوائح الداخلية لتتماشى مع الدينامية التنظيمية القوية التي تعيشها الفيدرالية، والتي تهم احداث فروع إقليمية، وتحديد واجب الانخراط السنوي.

 كما قام أعضاء الفيدرالية بافتتاح المقر الجديد للفرع الجهوي، وتنظيم زيارة ودية للقنصلية العامة لدولة السينغال بمدينة الداخلة .

 وسيتوج هذا الاستحقاق التنظيمي الفيدرالي، بتنظيم ندوة مغاربية، اليوم السبت، حول موضوع: "في عالم ممزق بين الجوائح والحروب: ما الذي يعيق حلم الاتحاد المغاربي؟" تتساوق مع التحولات الدولية والإقليمية المتسارعة"، ستعرف مشاركة وزير الاتصال الأسبق لموريتانيا محمد ولد أمين، والبرلمانية الموريتانية البارزة زينب منت التقي، والكاتب والإعلامي التونسي المقيم ببريطانيا عادل الحامدي، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، والباحث في الشؤون الإفريقية د.الموساوي العجلاوي، وسيديرها الإعلامي المميز عبد الرحمن العدوي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا