مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             هل تتجه وزارة الصيد البحري الى إعدام الصيد التقليدي كليا بالمصيدة الجنوبية ؟             أزمة الماء بالمغرب تستنفر جمعية رؤساء الجهات بالمملكة في اجتماع بالرباط             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أغسطس 2022 03:59


أضيف في 20 يوليوز 2022 الساعة 15:30

بعد نهاية كورونا.. الصين تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بمرض الطاعون الدبلي



الداخلة الآن


 اكدت الوكالة الصينية للأنباء إن حالة الإصابة المعلنة بالطاعون الدبلي، كانت في منطقة نينغشيا بشمال غربي البلاد، وهي إحدى مناطق الحكم الذاتي لقومية هوي.

ونقلت الوكالة عن مقر الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، أن مدينة ينتشوان التابعة لمقاطعة نينغشيا ذات الحكم الذاتي، سجلت الثلاثاء الماضي حالة إصابة بالطاعون الدبلي، لافتة إلى أن المريض كان قادماً من منغوليا الداخلية الواقعة شمالي الصين.

وقال مقر الوقاية من الوباء إنه بمجرد تأكيد إصابة الرجل بمرض الطاعون الأسود، أطلقت مقاطعة نينغشيا الاستجابة الطارئة من الدرجة الرابعة للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، والتي بدأت في الحادية عشر من مساء أمس الثلاثاء.

 وطالبت المنطقة الصينية ذاتية الحكم، بضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل توفير العلاج المناسب للمريض، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للسيطرة والقضاء على المرض.

 وبحسب شبكة « بي بي سي» البريطانية، فإن مرض الطاعون الدبلي يعد مرضا معديا قد يؤدي إلى وفاة صاحبه، وأن الإصابة به تكون ناتجه عن بكتيريا الـ «يرسينية» والتي تعيش في القوارض والبراغيث.

ومن أبرز أعراض الإصابة بالمرض، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإنها تكون تورم مؤلم في العقد اللمفاوية أو ظهور« دّبْل» تحت الإبط أو الفخذ، صداع وإجهاد وآلام في العضلات وقشعريرة والشعور بالحمى.

 ويشعر المصاب بالطاعون بإعياء خلال يومين إلى ستة أيام من وقت الإصابة بالمرض، ويمكن أن يؤثر المرض على الرئتين مما يتسبب في السعال وصعوبة التنفس وآلام في الصدر، كما يمكن أن تدخل البكتيريا المسببة للمرض في مجرى الدم مسببة تسمما للدم والتي تسبب تلفا في الأنسجة يؤدي إلى الوفاة.

 وأضحت منظمة الصحة العالمية، إن الإصابة بالطاعون الدبلي يمكن أن تكون عن طريق لدغات براغيث مصابة بالمرض، أو لمس حيوانات مصابة بالمرض مثل الفئران أو استنشاق قطرات توجد فيها البكتيريا المسببة للمرض سواء من الإنسان أو الحيوان.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا