مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مراسلة / الهيئة المغربية لحقوق الانسان تنبه لوضعية مستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المحكمة الادارية بلندن ترفض الطعن المقدم ضد اتفاقية الشراكة بين المغرب وبريطانيا             عاجل / السلطات تعدم القوارب المعيشية بقرية الصيد لاساركا وسط تطويق أمني مشدد             حصري/ الدرك الملكي و سرية حرس السواحل ''ق.م.م'' يحبطون محاولة للهجرة السرية بنفوذ قيادة بئرنزران             الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط             الأرجنتين تعبر استراليا نحو ربع النهائي وتضرب موعدا مع هولندا             بلاد الأراضي المنخفضة تطيح بأمريكا في افتتاح مباريات ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022             حصري / من جديد العثور على زورق مطاطي آخر ب ''شاطئ الذيبة'' بقيادة بئرنزران             حصري / وزارة الصيد البحري تخصص طن واحد لكل قارب وتسن قوانين على مقاس المهرب المثالي             اليابان تطيح من إسبانيا من صدارة المجموعة وتبعثها لمواجهة المغرب             عاجل /غوتيمالا تعلن عن افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة غدا الخميس             أمريكا تطيح بإيران والانجليز يتصدرون المجموعة بفوز ساحق على ويلز             عاجل / لجنة تتبع المصائد تقرر افتتاح موسم الاخطبوط في 15 من دجنبر المقبل             المنتخب السنغالي يقتنص بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوزه على الاكوادور             عناصر الأمن الوطني تعتقل المغني الشعبي عادل الميلودي بمطار الرباط             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 05 ديسمبر 2022 21:36


أضيف في 8 يوليوز 2022 الساعة 01:00

اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تعقد اجتماعها العادي الخامس



الداخلة الآن


بناء على القانون 76-15، وخصوصا المواد 44، 45 و46 منه، وتنفيذا لبرنامج عملها السنوي، عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب مساء الخميس 07 يوليوز 2022 الدورة الخامسة للاجتماع العادي للجنة (الدورة الثانية لسنة 2022).

والتي تناولت في جدول أعمالها تدارس والمصادقة على التقرير نصف السنوي، والتنزيل الجهوي لمضامين وتوصيات كل من التقرير الوطني لوضعية حقوق الإنسان 2021، والتقرير الموضوعاتي حول فعلية الحق في الصحة، الصادرين عن المجلس الوطني.

حيث تم استعراض مجموع تدخلات اللجنة في إطار أدوارها الحمائية لحقوق الإنسان على مستوى الجهة بما في ذلك تلقي ومعالجة الشكايات والرصد التلقائي للانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان، وتدخل اللجنة لمعالجتها.

وكذا الأنشطة التي نظمتها اللجنة في إطار فعاليات النهوض بثقافة احترام حقوق الإنسان، والنقاشات العمومية التي تنظمها في إطار تتبع وتقييم فعلية الحقوق في البرامج الجهوية.

وفيما يتعلق بالتنزيل الجهوي لمضامين وتوصيات التقريرين الوطنيين، فقد شكلت مناقشة النقطة الأولى محطة لتدارس مضامين التقرير الوطني من المنظور الجهوي بالتركيز على الأولويات الجهوية، وسبل متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة في شأن الجهة داخل التقرير والتنزيلات الجهوية للتوصيات الاستراتيجية والمهيكلة وطنيا.

فيما تداول الاجتماع في المحور الموالي، الأبعاد والتحديات الجهوية لفعلية الحق في الصحة، وما يتصل بها من خصوصيات وإكراهات مجالية جهوية، في افق إغناء النقاش حول سبل تنزيل توصيات التقرير الموضوعاتي الوطني على مستوى الجهة في إطار المقاربة الحقوقية والمجالية.

وشكل النقاش حول المحورين الأخيرين فرصة للتفكير في ملاءمة برنامج العمل للنصف الثاني من السنة الجارية، وإعداد برنامج العمل 2023، مع التحديات التي استحضرها التقريرين والأولويات الجهوية، ومتابعة تفعيل التوصيات ذات البعد الجهوي التي تضمنها التقريرين الوطنيين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا