مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مراسلة / الهيئة المغربية لحقوق الانسان تنبه لوضعية مستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المحكمة الادارية بلندن ترفض الطعن المقدم ضد اتفاقية الشراكة بين المغرب وبريطانيا             عاجل / السلطات تعدم القوارب المعيشية بقرية الصيد لاساركا وسط تطويق أمني مشدد             حصري/ الدرك الملكي و سرية حرس السواحل ''ق.م.م'' يحبطون محاولة للهجرة السرية بنفوذ قيادة بئرنزران             الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط             الأرجنتين تعبر استراليا نحو ربع النهائي وتضرب موعدا مع هولندا             بلاد الأراضي المنخفضة تطيح بأمريكا في افتتاح مباريات ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022             حصري / من جديد العثور على زورق مطاطي آخر ب ''شاطئ الذيبة'' بقيادة بئرنزران             حصري / وزارة الصيد البحري تخصص طن واحد لكل قارب وتسن قوانين على مقاس المهرب المثالي             اليابان تطيح من إسبانيا من صدارة المجموعة وتبعثها لمواجهة المغرب             عاجل /غوتيمالا تعلن عن افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة غدا الخميس             أمريكا تطيح بإيران والانجليز يتصدرون المجموعة بفوز ساحق على ويلز             عاجل / لجنة تتبع المصائد تقرر افتتاح موسم الاخطبوط في 15 من دجنبر المقبل             المنتخب السنغالي يقتنص بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوزه على الاكوادور             عناصر الأمن الوطني تعتقل المغني الشعبي عادل الميلودي بمطار الرباط             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 05 ديسمبر 2022 21:55


أضيف في 5 يوليوز 2022 الساعة 19:27

عامل إقليم أوسرد يترأس أشغال اجتماع اللجنة الجهوية للمراعي بجهة الداخلة وادي الذهب



الداخلة الآن


 عرف مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، صباح اليوم الثلاثاء، عقد الاجتماع الخاص باللجنة الجهوية للمراعي، وذلك من أجل التداول بشأن القضايا المرتبطة بهذا المجال على صعيد الجهة.

 ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيد عبد الرحمان الجواهري عامل إقليم أوسرد مرفوقا بالسيد الكاتب العام للولاية، في إطار تفعيل مقتضيات القانون رقم 13ـ113 المتعلق بالترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية وكذا المرسوم رقم 2.18.131 المتعلق بتحديد تأليف وكيفيات عمل اللجنة الوطنية للمراعي واللجان الجهوية للمراعي، وفق ما ذكر بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة.

 وحضر الاجتماع كل من النائب الأول لرئيس الجهة، وكل من باشا مدينة الداخلة بالإضافة لممثلي السلطات الأمنية، وكذا رؤساء المصالح الخارجية والمصالح الجهوية للإدارات أعضاء اللجنة، بالإضافة إلى ممثلين للتنظيمات المهنية الرعوية والهيئات المعنية بالنشاط الرعوي.

 وجرى خلال هذا الإجتماع تقديم عرض حول تقدم إنجاز برنامج التخفيف من آثار عجز التساقطات بجهة الداخلة وادي الذهب برسم سنة 2021-2022، حيث تعتبر كل الجماعات الترابية التابعة لجهة الداخلة وادي الذهب مناطق منكوبة بفعل الجفاف خلال الموسم الفلاحي الحالي، وذلك بموجب القرار الولائي رقم 10 الصادر بتاريخ 17 يناير 2022.

ويتضمن برنامج التخفيف من آثار عجز التساقطات بجهة الداخلة وادي الذهب برسم الموسم الحالي، توفير الأعلاف المدعمة ونقلها وتوريد الماشية، حيث تم توفير ما مجموعه 4545 طن موزعة ما بين الشعير والشمندر والسيكاليم، استفاد منه ما يناهز 3617 كساب، كما تمت برمجة دعم نقل حوالي 2254 طن من الأعلاف من باقي جهات المملكة إلى الجماعات الترابية التابعة لنفوذ الجهة.

 وفي ما يخص جانب توريد الماشية، فقد تمت تهيئة وتجهيز عشر (10) نقط مائية، كما تم إنجاز وتجهيز ثلاث (3) ثقوب مائية، بالإضافة إلى اقتناء أربعمائة (400) صهريج بلاستيكي، و توفير ست (6) شاحنات صهريجية. كما تم برمجة دعم المحروقات بالنسبة للشاحنات الصهريجية المخصصة لتوريد الماشية من طرف المديرية الجهوية للفلاحة.

وجدير بالذكر أن رئيس الحكومة أصدر قرارا يتعلق ببرنامج التخفيف من آثار عجز التساقطات بناءً على التعليمات السامية الاستباقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا