مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         في تصرف تمييزي.. الشركة المكلفة ببناء ميناء الداخلة تقتطع رواتب العمال من أبناء الداخلة             مراسلة / الهيئة المغربية لحقوق الانسان تنبه لوضعية مستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المحكمة الادارية بلندن ترفض الطعن المقدم ضد اتفاقية الشراكة بين المغرب وبريطانيا             عاجل / السلطات تعدم القوارب المعيشية بقرية الصيد لاساركا وسط تطويق أمني مشدد             حصري/ الدرك الملكي و سرية حرس السواحل ''ق.م.م'' يحبطون محاولة للهجرة السرية بنفوذ قيادة بئرنزران             الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط             الأرجنتين تعبر استراليا نحو ربع النهائي وتضرب موعدا مع هولندا             بلاد الأراضي المنخفضة تطيح بأمريكا في افتتاح مباريات ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022             حصري / من جديد العثور على زورق مطاطي آخر ب ''شاطئ الذيبة'' بقيادة بئرنزران             حصري / وزارة الصيد البحري تخصص طن واحد لكل قارب وتسن قوانين على مقاس المهرب المثالي             اليابان تطيح من إسبانيا من صدارة المجموعة وتبعثها لمواجهة المغرب             عاجل /غوتيمالا تعلن عن افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة غدا الخميس             أمريكا تطيح بإيران والانجليز يتصدرون المجموعة بفوز ساحق على ويلز             عاجل / لجنة تتبع المصائد تقرر افتتاح موسم الاخطبوط في 15 من دجنبر المقبل             المنتخب السنغالي يقتنص بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوزه على الاكوادور             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 05 ديسمبر 2022 23:20


أضيف في 27 يونيو 2022 الساعة 00:23

محمد صديقي'' يجمع أرباب اعالي البحار والوحدات التجميدية لمناقشة نفاذ المخزون c مع تقوي لوبي التهريب



الداخلة الآن


 من المرتقب أن يعقد وزير الفلاحة والصيد البحري "الطيب الصديقي" اجتماعا مع أرباب الصيد في أعالي البحار وأرباب الوحدات التجميدية بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك لمناقشة مستقبل القطاع في ظل التقارير المرعبة عن قرب نفاذ المخزون c الذي بات اخر مخزون سمكي على مستوى المملكة.

 وسوف يحضر اللقاء المذكور، كل من وزير الصيد البحري والكاتبة العامة للوزارة، وبحضور أصحاب الوحدات التجميدية الذين من بينهم كبار المهربين على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب، حيث يتحمل بعضهم المسؤولية الاكبار في استنزاف وتدمير المخزون c، وذلك في ظل الحماية التي يتلقاها هؤلاء من طرف مسؤولين نافذين بوزارة الصيد البحري.

 وإذا كان هم وزارة الصيد البحري الفعلي هو محاولة تدارك التدمير الممنهج للمخزون، وإعطاء الراحة البيولوجية الحقيقية ليستعيد المخزون عافيته، فما عليها إلا القيام بحملات تفتيشية حقيقية لدى الوحدات المعروفة بالتهريب وكشف الغطاء عن من يستغلون نفوذهم ومناصبهم السياسية لحماية التهريب بالداخلة.

 ولعل الارقام التي تتحدث عن تهريب 2000 طن من الرخويات، على مستوى احدى قرى الصيد البحري بالجهة في اقل من 7 سنوات، يظهر حجم العبث والتسيب الذي بات يرافق فترة الراحة البيولوجية، وتسهيل الوزارة بيع الوثائق القانونية في السوق السوداء، مع مساهمة السلطات المحلية في هذا العبث الذي بات المتضرر الحقيقي منه هو المخزون السمكي المتجه بسرعة البرق نحو النفاذ.

 هذا ويكشف الافراج عن حاويات احد المهربين المعروفين بالداخلة، بعد سنة من احتجازها بميناء أكادير، أن الفساد وحماية التهريب وتسفيه القوانين والدوس عليها هو القانون الاكثر استخداما في قطاع الصيد البحري، وأن اللوبيات وعصابات اللاقانون باتت اقوى من وزارة الصيد البحري نفسها.

 فهل يستطيع وزير الصيد البحري الحالي حماية المخزون السمكي من الانقراض، أم أن لوبيات القطاع ومافيا التهريب أقوى منه ومن الوزارة ؟

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا