مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الامم المتحدة تعلن عن زيارة المبعوث الأممي للصحراء ''ستيفان دي ميستورا'' للرباط والعيون             بعد تدخل القضاء الاداري للإفراج عن شحنة المهرب المثالي المحجوزة.. هل بات التهريب محمي قانونيا ؟             بلاغ / المديرية الجهوية للثقافة تنظم مهرجان الداخلة أشعار وأوتار تحت شعار ''الموسيقى جسر المحبة''             التلميذة ''هاجر ميموني'' من احدى مدارس التعليم الخصوصي تحصل على اعلى معدل على مستوى الجهة             المغرب وإسرائيل يوقعان إتفاقية شراكة لبناء 5 مستشفيات من بينها مستشفى بالداخلة بسعة 1000 سرير             المغرب يعلن يوم الجمعة فاتح شهر ذي الحجة والأحد 10 يوليوز أول أيام عيد الأضحى             وزارة الداخلية تراسل الولاة والعمال لعزل المنتخبين أصحاب تضارب المصالح             محكمة الاستئناف بالعيون تصدر حكما بإدانة عضو في المجلس الجهوي بالسجن 4 أشهر نافذة             بعد أشهر من وقف الجزائر غازها.. الحكومة الاسبانية تعلن بدأ تصدير الغاز نحو المغرب             لفقيه اللي تسنينا بركتو.. وزارة الصيد البحري تعترف بثلاثة وحدات تجميدية فقط وتقصي البقية !!             وسط غياب لأي رقابة.. تضارب المصالح بالمجالس المنتخبة يتفشى مع استفادة مقاولات المنتخبين من المال العام             حرمة الله يحمل مسؤولية أحداث مليلية لشبكات تهريب البشر وينوه بجهود المغرب في مكافحة الهجرة             تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال             مصرع مواطن موريتاني وإبنه وجرح اخر بعد سقوط عجلات شاحنة على سيارته بمنطقة ملوسة في طنجة             الاتحاد الاوروبي يؤكد تواصله مع المغرب لفهم حيثيات حادثة الحدود مع إمليلية             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 02 يوليو 2022 15:59


أضيف في 7 يونيو 2022 الساعة 01:44

المكسب الحقيقي لساكنة جهة الداخلة وادي الذهب شباب يصنعون القرار ويترأسون المجالس..


الداخلة الآن


✍🏻 بقلم محمد الدي


 ما يميز جهة الداخلة وادي الذهب عن باقي الجهات الأخرى في الظرفية الراهنة هو وجود وجوه سياسية شابة قادرة على رئاسة المجالس شباب يمتازون بكفائتهم وحضورهم الدائم إلى جانب التواصل والقرب من الساكنة والذي من المنتظر أن يحققو به تقدما على الصعيدين الإقتصادي والاجتماعي بالجهة .

 مايمز هذه الفترة عن سابقاتها قدرة الشباب ونجاحهم في تسلم مناصب الريادة والداعية الى إفساح المجال أمام الشباب لممارسة العمل السياسي والإداري بعدما كنا نعاني بالأمس القريب من انعدام تلك الفرص .

واقع الحال يقول أن الوجوه السياسية القديمة لم تعد مقبولة لدى المواطنين لاستغلالها المناصب منذ أكثر من عشرين عاما، كما أنها لم تغير شيئا في الواقع السياسي والإقتصادي والإجتماعي بالجهة رغم وجود أرضية مناسبة لذلك .

فلا يختلف اثنان حول الدور الذي يلعبه الشباب في الدفع بالدينامية السياسية حين ستتيح لهم الفرصة للانخراط الفعال والايجابي في المؤسسات والأحزاب والشبيبات، فكلما فُتح لهم باب الانخراط والإسهام في هذه الدينامية، كلما أبلوا البلاء الحسن في تقديم مقترحات والدفع بعجلة الإصلاح.

 نحن الآن سنعيش أفضل في إطار التحالفات والتوافقات المعلن عنها والتي من المنتظر أن تعطي ثمارها في السنوات القادمة عنوانها التضحيات وقاعدتها الشباب لنطوي تلك الصفحات القديمة ونبدأ مرحلة الإزدهار .

 فشبابنا طواقون للتغيير، وحيثما وجدو حريتهم أبدعو أكثر فلابد من تمكين الشباب من القرار السياسي والإداري، ولابد للشباب أيضا، كما عموم المواطنين، أن يجدوا صدى لأصواتهم وأن لأصواتهم معنى وهذا هو المكسب الحقيقي لساكنة جهة الداخلة وادي الذهب شباب يصنعون القرار ويترأسون المجالس .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا