مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الامم المتحدة تعلن عن زيارة المبعوث الأممي للصحراء ''ستيفان دي ميستورا'' للرباط والعيون             بعد تدخل القضاء الاداري للإفراج عن شحنة المهرب المثالي المحجوزة.. هل بات التهريب محمي قانونيا ؟             بلاغ / المديرية الجهوية للثقافة تنظم مهرجان الداخلة أشعار وأوتار تحت شعار ''الموسيقى جسر المحبة''             التلميذة ''هاجر ميموني'' من احدى مدارس التعليم الخصوصي تحصل على اعلى معدل على مستوى الجهة             المغرب وإسرائيل يوقعان إتفاقية شراكة لبناء 5 مستشفيات من بينها مستشفى بالداخلة بسعة 1000 سرير             المغرب يعلن يوم الجمعة فاتح شهر ذي الحجة والأحد 10 يوليوز أول أيام عيد الأضحى             وزارة الداخلية تراسل الولاة والعمال لعزل المنتخبين أصحاب تضارب المصالح             محكمة الاستئناف بالعيون تصدر حكما بإدانة عضو في المجلس الجهوي بالسجن 4 أشهر نافذة             بعد أشهر من وقف الجزائر غازها.. الحكومة الاسبانية تعلن بدأ تصدير الغاز نحو المغرب             لفقيه اللي تسنينا بركتو.. وزارة الصيد البحري تعترف بثلاثة وحدات تجميدية فقط وتقصي البقية !!             وسط غياب لأي رقابة.. تضارب المصالح بالمجالس المنتخبة يتفشى مع استفادة مقاولات المنتخبين من المال العام             حرمة الله يحمل مسؤولية أحداث مليلية لشبكات تهريب البشر وينوه بجهود المغرب في مكافحة الهجرة             تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال             مصرع مواطن موريتاني وإبنه وجرح اخر بعد سقوط عجلات شاحنة على سيارته بمنطقة ملوسة في طنجة             الاتحاد الاوروبي يؤكد تواصله مع المغرب لفهم حيثيات حادثة الحدود مع إمليلية             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 02 يوليو 2022 15:47


أضيف في 6 يونيو 2022 الساعة 22:30

بمشاركة إبنة الداخلة ''كجمولة بوسيف''.. شبيبة الاتحاد الاشتراكي تفضح إدعاءات البوليساريو في مؤتمر 'يوزي'



الداخلة الآن


اكدت الشبيبة الاتحادية أنها قد تمكنت خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي (IUSY)، الذي عقد في تيرانا (ألبانيا)، من الإقناع بمشروع القرار الذي تقدمت به بشأن “العنف ضد المرأة في أفريقيا والشرق الأوسط”.

 وأوضحت الشبيبة الاتحادية، في بلاغ لها، أنه تمت الموافقة على مشروع القرار الذي أعدته وقدمته هند قصيور، عبر تقنية التناظر عن بعد، بالإجماع، من قبل المنظمات الأعضاء المشاركة، أي بـ82 صوتًا، على الرغم من محاولات بعض الوفود التي حشدها شباب البوليساريو لتحويل المناقشات وإثارة الشك حول دوافع مشروع قرار الشبيبة الاتحادية.

 وورد ضمن البلاغ أنه “بصفتنا منظمات للاشتراكيين الشباب والديمقراطيين الاجتماعيين والنقابات العمالية، فقد تناولنا القضايا التي تؤثر على جيلنا اليوم، ولكنها ستؤثر أيضًا على الأجيال القادمة، وبالتالي إعادة التأكيد على أجندتنا لعالم أكثر مساواة وإنصافًا، وذلك خلال المشاركة في المؤتمر العالمي المنعقد في الفترة من 2 إلى 5 يونيو الجاري، تحت شعار “أجندة 2030 وتحديات الشباب”.

 وأوضحت الشبيبة الاتحادية أنه “بالفعل، واجهنا عدة صعوبات ومقاومات، أساساً، تأخير غير مفهوم في إصدار التأشيرات الألبانية مع وجود أخطاء خاصة في التواريخ في بعض التأشيرات، مما يجعلها غير صالحة، بالإضافة إلى هذا المشكل اللوجستي، وجدنا أنفسنا في مواجهة وفود متشبعة بدعاية جبهة البوليساريو وعرابتها الجزائر”، مضيفة أن “هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للوفود السويدية والنمساوية والجنوب إفريقية، التي رفض بعض أعضائها التحدث إلى ممثلنا في موقف يتعارض مع روح IUSY نفسها ودورها المفترض في التقريب بين وجهات النظر وتعزيز الديمقراطية، وربما كان هؤلاء الشباب يعرفون جيدًا أن خطابهم لن يصمد أمام حججنا”.

 وفي هذا السياق، يضيف البلاغ، “دافع ممثلو الشبيبة الاتحادية بشكل منهجي عن القضية الوطنية المتمثلة في وحدة التراب الوطني، وهكذا وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها في الذهاب إلى تيرانا فقد نجحت كجمولة بوسيف في حضور الـ 48 ساعة الأخيرة من المؤتمر، مما سمح لها بأخذ الكلمة حضوريا لفضح ادعاءات البوليساريو، وتقديم حقائق حول تاريخ النزاع المفتعل بالصحراء والظروف المأساوية التي يعيش فيها الصحراويون المحتجزون بتندوف”.

 وقالت الشبيبة الاتحادية: “لاحظنا تقدمًا ملحوظًا في موقف وفود الشباب الاشتراكي، ومن المسلم به أن بعض الوفود لا تزال تنخدع بأكاذيب شباب جبهة البوليساريو، ومع ذلك، فقد تضاءل دعمهم بشكل ملحوظ مقارنة بمجالس IUSY السابقة، حيث حشدوا أقل من نصف الوفود، ونجحت الشبيبة الاتحادية في إقناع 24 وفداً بالتصويت ضد مشروع قرار البوليساريو، و16 وفداً بالامتناع عن التصويت (مثال الشباب الاشتراكي الإسباني)”.

 وسجلت الشبيبة أن “هذا يؤكد تبدد مفعول الأكاذيب التي يروج لها شباب جبهة البوليساريو داخل هذه المنظمة الاشتراكية الدولية، وهي أكبر منظمة شبابية تقدمية في العالم. علاوة على ذلك، يؤكد تشكيل شبكة علاقات جديدة لدى الشبيبة الاتحادية التي ستمكننا من لعب أدوار أكثر أهمية بين المنظمات الدولية في المستقبل”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا