مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الامم المتحدة تعلن عن زيارة المبعوث الأممي للصحراء ''ستيفان دي ميستورا'' للرباط والعيون             بعد تدخل القضاء الاداري للإفراج عن شحنة المهرب المثالي المحجوزة.. هل بات التهريب محمي قانونيا ؟             بلاغ / المديرية الجهوية للثقافة تنظم مهرجان الداخلة أشعار وأوتار تحت شعار ''الموسيقى جسر المحبة''             التلميذة ''هاجر ميموني'' من احدى مدارس التعليم الخصوصي تحصل على اعلى معدل على مستوى الجهة             المغرب وإسرائيل يوقعان إتفاقية شراكة لبناء 5 مستشفيات من بينها مستشفى بالداخلة بسعة 1000 سرير             المغرب يعلن يوم الجمعة فاتح شهر ذي الحجة والأحد 10 يوليوز أول أيام عيد الأضحى             وزارة الداخلية تراسل الولاة والعمال لعزل المنتخبين أصحاب تضارب المصالح             محكمة الاستئناف بالعيون تصدر حكما بإدانة عضو في المجلس الجهوي بالسجن 4 أشهر نافذة             بعد أشهر من وقف الجزائر غازها.. الحكومة الاسبانية تعلن بدأ تصدير الغاز نحو المغرب             لفقيه اللي تسنينا بركتو.. وزارة الصيد البحري تعترف بثلاثة وحدات تجميدية فقط وتقصي البقية !!             وسط غياب لأي رقابة.. تضارب المصالح بالمجالس المنتخبة يتفشى مع استفادة مقاولات المنتخبين من المال العام             حرمة الله يحمل مسؤولية أحداث مليلية لشبكات تهريب البشر وينوه بجهود المغرب في مكافحة الهجرة             تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال             مصرع مواطن موريتاني وإبنه وجرح اخر بعد سقوط عجلات شاحنة على سيارته بمنطقة ملوسة في طنجة             الاتحاد الاوروبي يؤكد تواصله مع المغرب لفهم حيثيات حادثة الحدود مع إمليلية             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 02 يوليو 2022 15:02


أضيف في 6 يونيو 2022 الساعة 14:27

صراع قوي بين تيار فاس والصحراء داخل حزب الاستقلال والغموض يلف موقف استقلاليي الداخلة



الداخلة الآن


يعرف حزب الاستقلال في الأيام الأخيرة، صراعات داخلية قوية بسبب التعديلات على نظامه الأساسي، التي من المنتظر أن يصادق عليها مؤتمره الوطني المرتقب عقده في غضون الشهر الجاري.

 وحسب بلاغ ل53 من أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين، أنهم تلقوا باستغراب وأسف شديدين، مضامين مقررات الخلوة التي عقدتها اللجنة التنفيذية للحزب، والتي تروم تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني للحزب بحوالي النصف.

 وعبر أعضاء الفريق ال53 عن رفضهم بشدة المس بالوضعية التنظيمية والاعتبارية لأعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي البرلمان ومفتشي الحزب وأعضاء اللجنة المركزية والتنظيمات والروابط المهنية.

 ودعو إلى توقيف أي استحقاق تنظيمي يهم الحزب إلى ما بعد الانتخابات الجزئية، معبرين من خلال ذات البلاغ عن دعم للأمين العام للحزب نزار بركة.

 وكانت قيادة حزب الاستقلال، قد أفادت في بلاغ بأنها عقدت الخميس الماضي بهرهورة خلوة دراسية برئاسة الأمين العام نزار بركة، خصصت للتحضير للمؤتمر الاستثنائي. مؤكدة “أن اللجنة صادقت في اجتماعها على مشروع تعديلات قدم بعد الاستماع إلى التقرير المفصل، الذي أعدته اللجنة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية المكلفة بصياغة مشروع تعديل بعض مقتضيات النظام الأساسي للحزب”.

 الى ذلك، أشارت مصادر صحفية إلى أن الرجل القوي بالحزب مولاي حمدي ولد الرشيد يقود مخططا يهدف للإطاحة بالأمين العام الحالي نزار بركة من رئاسة الأمانة العامة للحزب أو على الأقل إضعاف سلطته في حال بقاءه أمينا عاما لولاية أخرى.

 هذا ولايزال الغموض يلف موقف استقلاليي جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك في ظل الحديث عن الخلافات الخفية بين منسق الحزب الخطاط ينجا وعراب الحزب بالصحراء مولاي حمدي ولد الرشيد.

 وكان الخطاط ينجا قد ألمح بشكل غير مباشر خلال كلمته بمناسبة إنعقاد دورتي مجلس الحزب الاقليميتين للداخلة وأوسرد، الى أن الحزب يسيره رأس واحد ولا يسير برأسين، في إشارة واضحة الى أن ولد الرشيد لا يتحكم في تسيير الحزب بجهة الداخلة وادي الذهب، وهو ما فسره البعض بأنه إشارة مبطنة لإستمرار الخلاف مع ولد الرشيد.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا