مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال             مصرع مواطن موريتاني وإبنه وجرح اخر بعد سقوط عجلات شاحنة على سيارته بمنطقة ملوسة في طنجة             الاتحاد الاوروبي يؤكد تواصله مع المغرب لفهم حيثيات حادثة الحدود مع إمليلية             محمد صديقي'' يجمع أرباب اعالي البحار والوحدات التجميدية لمناقشة نفاذ المخزون c مع تقوي لوبي التهريب             بمشاركة المغرب.. اجتماع للدول الموقعة على ''اتفاقيات ابراهام'' بالبحرين             الراغب حرمة الله رئيس المجلس الجماعي للداخلة يشارك في النسخة الثانية من مؤتمر الامم المتحدة حول المحيطات بالبرتغال             الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية تخلق الحدث و تنظم لقائها الجهوي الأول بمدينة الداخلة بحضور وازن.             الرباط ومدريد يستأنفان مفاوضات ترسيم الحدود بحضور جزر الكناري             عزيز أخنوش يترأس حفل التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث محطة خاصة بتحلية المياه ومزرعة ريحية بالداخلة             حصري / جنوح إحدى قوراب الموت بشاطئ مركز ''بئر انزران الجديد''             بيان / الاتحاد الوطني للشغل يدين الاعتداء على موظفي التعليم بالداخلة             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد''محمد سالم ولد بشرايا ولد ديدة'' رحمه الله تعالى             حصري وعاجل / الدرك الملكي يفكك ورش سري لصناعة القوارب بمنطقة '' تيارت'' بنفوذ قيادة بئرانزران والقائد في دار غفلون             دورية للبحرية الملكية تعترض قارب للهجرة السرية قبالة قرية الصيد '' الكراع''             بعد تعليق معاهدة الصداقة.. الجزائر توقف بشكل فوري كل الانشطة السياحية مع إسبانيا             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 28 يونيو 2022 03:18


أضيف في 5 يونيو 2022 الساعة 16:45

الخطاط ينجا : تهديدات البوليساريو تنم عن طبيعتها الارهابية وتعرض حياة المدنيين للخطر



الداخلة الآن

 

 قال رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، إن تهديدات عصابة البوليساريو بشن هجومات في مدن الصحراء مجرد دعاية، مشيرا إلى أنها استراتيجية انتحارية تتعارض مع تطلعات شعوب هذه المنطقة وتعرض السكان المدنيين للخطر.

 وقال المسؤول ذاته في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لاراثون” الإسبانية إن هذا الإعلان من قبل جبهة البوليساريو خطير جدا وهو مغامرة جديدة لهذه المنظمة وتطرف للمواقف التي تصنفها كمنظمة إرهابية. وأضاف “هذه مجرد دعاية ولن تحدث أبدا، لأنه على الرغم من ادعاءات خصوم وحدتنا الترابية الوطنية، فإن الحالة في المنطقة مسيطر عليها وهادئة بفضل جهود قوات الأمن ومكافحة الإرهاب والجيش الملكي المغربي.

 وذكر الخطاط أن المنطقة عانت كثيرا من الحرب والأنشطة الإرهابية لجبهة البوليساريو، التي نفذت، على سبيل المثال، 289 هجوما ضد مواطنين إسبان بين عامي 1973 و 1986. ورغم كل ذلك، فإننا هادئون جدا ومواطنونا يدركون أن هذا الإعلان ليس أكثر من عرض من أعراض فشل مشروع خصوم المغرب وعلامة على ضعفه ويأسه وعجزه السياسي والعسكري.

 وعن إمكانية تأثير هذه التهديدات على الاستثمارات في المنطقة، أوضح الخطاط أن دعاية البوليساريو تهدف إلى إحباط رجال الاعمال الراغبين في الاستثمار بالمنطقة، مؤكدا على أن المغرب هو الذي يضمن الاستقرار والأمن في المنطقة. وأضاف أنه في الوقت الذي يقوم المغرب بالمبادرات الجيدة من أجل حل عادل وقابل للتطبيق لهذا النزاع المصطنع على الصحراء المغربية، ويشجع جميع الإجراءات الرامية إلى تعميم السلام والأمن والازدهار لصالح جميع شعوب المنطقة؛ يسعى فيه آخرون إلى إغراقها في الفوضى ونشر الحرب والكراهية والفقر والإرهاب. وجوابا منه على تأثير “تحذيرات” البوليساريو ضد الشركات التي تستثمر في الصحراء، أكد أنه على الرغم من هذه التحذيرات والوضع الصحي الذي أثر على العالم أجمع، إلا أن العديد من المستثمرين من مختلف البلدان قد جاءوا إلى الداخلة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الموجودة والاستفادة من التسهيلات التي تمنحها بلادنا للاستثمار في الإقليم.

 وأضاف: “إن منطقتنا أرض الفرص وإمكانيات المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة بأسرها في قطاعات مثل صيد الأسماك والزراعة والسياحة والطاقة المتجددة والتعدين والخدمات اللوجستية الضخمة والمربحة للغاية”.

 وحول الوضع بجهة الداخلة، أكد المتحدث على أن الوضع السياسي والاجتماعي طبيعي جدا وأن جميع الحساسيات السياسية تتعايش دون أي مشاكل. وأضاف أن العملية الانتخابية لعام 2021 مرت في ظروف طبيعية للغاية، وكانت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات التشريعية والإقليمية والبلدية في مدن الصحراء، والتي سمحت للسكان المحليين بانتخاب ممثليهم الشرعيين، عالية جدا مقارنة بالمستوى الوطني والانتخابات السابقة.

 وختم رئيس جهة الداخلة مقابلته مع الصحيفة السبانية بدعوته “البوليساريو” والصحراويين الذين يعيشون في مخيمات تندوف لوضع حد لهذا الصراع المفتعل، وأن ينقذوا الوضع الذي يعيشون فيه والذي يزداد سوءا وأن يعودوا إلى بلدهم المغرب.

 وأكد في هذا السياق، أن وطنهم مستعد للترحيب بهم ومنحهم حياة كريمة ومستقرة بعد سنوات عديدة من اللجوء والمعاناة بعيدا عن أراضيهم. وقال: “لقد تغير العالم كثيرا وعليهم أن يكونوا واقعيين وأن يتمسكوا بمشروع الحكم الذاتي تحت سيادة المملكة المغربية الذي سيضمن السلام والأمن والازدهار في جميع أنحاء المنطقة ولجميع شعوبها”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا