مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس البلدي يعقد دورته الإستثنائية ويؤجل المصادقة على مشروع استخدام المياه العادمة لسقي الحدائق             عضو الجهة محمد بوبكر يراسل الخطاط ينجا لعقد دورة إستثنائية تتعلق بمشاكل الصيد التقليدي             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يعقد دورته الاستثنائية برسم شهر نونبر ويصادق على جدول أعمالها             الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب شهرا إضافيا             عاجل / الحكومة تعين إبن الداخلة ''سيد المختار الكنتي'' مديرا لوكالة الحوض المائي بالعيون والداخلة             بلاغ / الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة ويجدد تمسك المغرب بالحكم الذاتي             بعد منعهم من دعم المثليين.. الألمان يفتتحون مباراتهم مع اليابان بتكميم أفواههم             المغربي ينهي مواجهته الاولى في كأس العالم بتعادل سلبي مع كرواتيا             شركة ''نيوميد إنيرجي'' الإسرائيلية تستعد للتنقيب عن الغاز الطبيعي بالصحراء             الملك محمد السادس يترأس بالرباط جلسة عمل لتطوير الطاقات المتجددة             الداخلة.. وفاة بحارين ودخول ثالث في غيبوبة بعد تسرب مادة ''الاسطامين'' بسفينة ''سعد الله''             المنتخب السعودي يحقق مفاجأة تاريخية بعد فوزه على الأرجنتين في بطولة كأس العالم             إيداع محمد زيان سجن العرجات.. بعد قرار محكمة الاستئناف بالرباط بسجنه 3 سنوات             ساكنة حي المسيرة 3 تعاني بسبب انفجارات بالوعات الصرف الصحي وتطالب بالتدخل             سياسة الابواب الموصدة بقيادة بئرانزران تثير استنكار الساكنة             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 26 نوفمبر 2022 14:09


أضيف في 25 ماي 2022 الساعة 14:59

المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة بعد إنقضاء الجائحة.. مجهود دؤوب للمحافظة على مناخ الاعمال بالجهة



الداخلة الآن


 في الوقت الذي دمرت فيه جائحة (كوفيد- 19) ومتحوراتها المتعددة، خلال سنتين متتاليتين، اقتصادات كبرى، وزرع الشك حول إقلاع محتمل في مستقبل قريب، لم يسقط المغرب عموما، وجهة الداخلة وادي الذهب، خصوصا، في التشاؤم، وذلك من خلال المراهنة على النهوض بالاستثمار، كأداة للصمود وحجر الزاوية لتحقيق النمو المنشود.

 وبالتأكيد أن هذه القدرة على الصمود ليست وليدة الصدفة، بقدر ما هي نتاج مسعى “حكيم” و”براغماتي”، أرسى معالمه، من البداية، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل التصدي لهذا الوباء غير المرئي والذي لا يمكن التنبؤ به، والذي دمر اقتصادات، كانت تفتخر، إلى وقت قريب، بأنها “متينة” و”صامدة”.

 اضافة لذلك فقد مكنت عديد النقاط الايجابية التي تتميز بها جهة الداخلة وادي الذهب، من الصمود في وجه الجائحة، وعلى رأسها الموقع الجغرافي الاستراتيجي، والمؤهلات الطبيعية، والسياحية، والفلاحية، والبحرية التي تزخر بها.

 وبلغة الأرقام، يظهر ان للمركز الجهوي للاستثمار بالجهة، ومديره السيد منير الهواري، دور كبير في تطوير دينامية خلق الاستثمارات، حيث ظلت الجهة تعرف توافد المستثمرين وتطور مناخ الاعمال بها بوتيرة متسارعة وكبيرة، مع ما عرفه المركز تحت قيادة هذا الشاب من تحسين للعرض الاستثماري، وكذا النهوض بالاستثمارات على الصعيد الجهوي.

 وبالرغم من الاكراهات الموجودة، فإن المركز الجهوي للإستثمار لا يزال مستمرا في تعزيز المبادرات للنهوض بالاستثمار في الجهة، عبر تحسين استقبال وتوجيه المستثمرين، وتسهيل الحصول على الوثائق والمساطر الإدارية، ومواكبة المستثمرين والمقاولين، والتسويق والترويج الترابي، في إطار العديد من البرامج.

وكان المركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب قد وقع في عز الجائحة، على اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة البنك الشعبي والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات.

 وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مبادرات ريادة الأعمال، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى دعم مبادرات ريادة الأعمال، وتمويل المشاريع المقدمة من طرف الشباب بالجهة. حيث تهدف الاتفاقية الى وضع برنامج دعم متكامل يسمى “تميز”، ويستهدف حاملي المشاريع الذين يمكنهم الاستفادة من التمويل في إطار البرنامج المتكامل لدعم الأعمال والتمويل (PIAFE).

 وتجدر الإشارة إلى ان هذه الاتفاقية، هي جزء من العمل الشاق للسيد مدير المركز وموظفيه، وما صاحب ذلك من تخطيط ذكاء جماعي، قصد تحديد الرؤية الخاصة بالمنطقة وفرص الاستثمار التي يمكن أن توفرها، حيث سيمكن اطلاق مشاريع من هذا النوع من تحديد الرؤية الافضل واتخاذ القرار الأمثل للقضاء على البطالة وخلق فرص جديدة للشغل.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا