مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس البلدي يعقد دورته الإستثنائية ويؤجل المصادقة على مشروع استخدام المياه العادمة لسقي الحدائق             عضو الجهة محمد بوبكر يراسل الخطاط ينجا لعقد دورة إستثنائية تتعلق بمشاكل الصيد التقليدي             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يعقد دورته الاستثنائية برسم شهر نونبر ويصادق على جدول أعمالها             الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب شهرا إضافيا             عاجل / الحكومة تعين إبن الداخلة ''سيد المختار الكنتي'' مديرا لوكالة الحوض المائي بالعيون والداخلة             بلاغ / الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة ويجدد تمسك المغرب بالحكم الذاتي             بعد منعهم من دعم المثليين.. الألمان يفتتحون مباراتهم مع اليابان بتكميم أفواههم             المغربي ينهي مواجهته الاولى في كأس العالم بتعادل سلبي مع كرواتيا             شركة ''نيوميد إنيرجي'' الإسرائيلية تستعد للتنقيب عن الغاز الطبيعي بالصحراء             الملك محمد السادس يترأس بالرباط جلسة عمل لتطوير الطاقات المتجددة             الداخلة.. وفاة بحارين ودخول ثالث في غيبوبة بعد تسرب مادة ''الاسطامين'' بسفينة ''سعد الله''             المنتخب السعودي يحقق مفاجأة تاريخية بعد فوزه على الأرجنتين في بطولة كأس العالم             إيداع محمد زيان سجن العرجات.. بعد قرار محكمة الاستئناف بالرباط بسجنه 3 سنوات             ساكنة حي المسيرة 3 تعاني بسبب انفجارات بالوعات الصرف الصحي وتطالب بالتدخل             سياسة الابواب الموصدة بقيادة بئرانزران تثير استنكار الساكنة             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 26 نوفمبر 2022 13:45


أضيف في 21 ماي 2022 الساعة 13:56

إيطاليا.. التوقيع على إتفاقية توأمة بين مدينتي بوجدور وباتي باليا الايطالية



الداخلة الآن


 شهدت مقاطعة باتي باليا الإيطالية صبيحة يوم السبت 21 ماي الجاري التوقيع على مشروع اتفاقية توأمة بين حاضرتها التاريخية مدينة باتي باليا ومدينة بوجدور بجهة العيون الساقية الحمراء، للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، ممثلة في شخص رئيس جماعتها الترابية عبد العزيز أبا ،قصد إقامة علاقات دائمة ومتبادلة مبنية على التعاون في المجالات الاجتماعية، الاقتصادية، السياحية، التجارية، الثقافية والعلمية.

 حفل التوقيع حضره أيضا القنصل العام للمملكة بنابولي عبد القادر ناجي وعدد من المسؤولين المحليين والأطر الإداريين بمدينة باتي باليا وعلى رأسهم عمدة المدينة شيسيليا فرانشيس تم تبادل الهدايا والتذكارات بين الطرفين .

 ويتعهد الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس المجلس الجماعي لمدينة بوجدور لإيطاليا، على تكثيف تبادلهما في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياحية والتجارية والعلمية من خلال برامج لتعزيز التنمية المستدامة بين الجانبين، بعد التوقيع على اتفاقية التوأمة النهائية بين المدينتين.

 وقالت شيسيليا فرانشيس عمدة بلدية باتي باليا، إن إتفاقية التوأمة تروم “تعزيز التعاون بين المدينتين الإيطالية والمغربية، وتسعى إلى المساهمة في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين المغرب وإيطاليا ”.

 وأضافت أن هذه الإتفاقية تشكل مناسبة للاطلاع على المشاريع التنموية الرئيسية المنجزة بمدينة بوجدور. ومن جهته، قال عبد العزيز أبا “إن المدينتين اللتين تشتركان في مبادئ الحرية واحترام حقوق الإنسان، تحذوهما رغبة قوية لإبرام اتفاقية توأمة في المستقبل”.

 وأضاف أن هذا الاجتماع شكل فرصة لتسليط الضوء على البرنامج التنموي الذي تحقق بالمدينة سواء على مستوى البنيات التحتية، أو إطلاق مشاريع تنموية مختلفة لفائدة السكان المحليين، مبرزا ان السيدة شيسيليا فرانشيس أعجبت بحجم هذه المشاريع.

 وذكر أنه بحث مع نظيرته الإيطالية العديد من القضايا السياسية، مشددا على أن مبادرة الحكم الذاتي تظل هي الحل الوحيد لوضع حد للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية. وكان رئيس المجلس الجماعي لمدينة بوجدور قد عقد لقاء مع عمدة باتي باليا ، الذي قدم لها نظرة عامة عن مسلسل التنمية على المستوى الجهوي، مع التركيز بشكل خاص على الإمكانات والمؤهلات الإقتصادية التي تزخر بها المنطقة في مختلف المجالات. والجدير بالذكر أن وفد مدينة بوجدور كان قد حل بمدينة نابولي يوم الخميس الماضي حيث قام في اليوم الموالي بعقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع عدد من المسؤولين الإيطاليين بحضور القنصل العام المملكة المغربية بنابولي عبد القادر ناجي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا