مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الامم المتحدة تعلن عن زيارة المبعوث الأممي للصحراء ''ستيفان دي ميستورا'' للرباط والعيون             بعد تدخل القضاء الاداري للإفراج عن شحنة المهرب المثالي المحجوزة.. هل بات التهريب محمي قانونيا ؟             بلاغ / المديرية الجهوية للثقافة تنظم مهرجان الداخلة أشعار وأوتار تحت شعار ''الموسيقى جسر المحبة''             التلميذة ''هاجر ميموني'' من احدى مدارس التعليم الخصوصي تحصل على اعلى معدل على مستوى الجهة             المغرب وإسرائيل يوقعان إتفاقية شراكة لبناء 5 مستشفيات من بينها مستشفى بالداخلة بسعة 1000 سرير             المغرب يعلن يوم الجمعة فاتح شهر ذي الحجة والأحد 10 يوليوز أول أيام عيد الأضحى             وزارة الداخلية تراسل الولاة والعمال لعزل المنتخبين أصحاب تضارب المصالح             محكمة الاستئناف بالعيون تصدر حكما بإدانة عضو في المجلس الجهوي بالسجن 4 أشهر نافذة             بعد أشهر من وقف الجزائر غازها.. الحكومة الاسبانية تعلن بدأ تصدير الغاز نحو المغرب             لفقيه اللي تسنينا بركتو.. وزارة الصيد البحري تعترف بثلاثة وحدات تجميدية فقط وتقصي البقية !!             وسط غياب لأي رقابة.. تضارب المصالح بالمجالس المنتخبة يتفشى مع استفادة مقاولات المنتخبين من المال العام             حرمة الله يحمل مسؤولية أحداث مليلية لشبكات تهريب البشر وينوه بجهود المغرب في مكافحة الهجرة             تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال             مصرع مواطن موريتاني وإبنه وجرح اخر بعد سقوط عجلات شاحنة على سيارته بمنطقة ملوسة في طنجة             الاتحاد الاوروبي يؤكد تواصله مع المغرب لفهم حيثيات حادثة الحدود مع إمليلية             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 02 يوليو 2022 15:34


أضيف في 21 ماي 2022 الساعة 13:56

إيطاليا.. التوقيع على إتفاقية توأمة بين مدينتي بوجدور وباتي باليا الايطالية



الداخلة الآن


 شهدت مقاطعة باتي باليا الإيطالية صبيحة يوم السبت 21 ماي الجاري التوقيع على مشروع اتفاقية توأمة بين حاضرتها التاريخية مدينة باتي باليا ومدينة بوجدور بجهة العيون الساقية الحمراء، للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، ممثلة في شخص رئيس جماعتها الترابية عبد العزيز أبا ،قصد إقامة علاقات دائمة ومتبادلة مبنية على التعاون في المجالات الاجتماعية، الاقتصادية، السياحية، التجارية، الثقافية والعلمية.

 حفل التوقيع حضره أيضا القنصل العام للمملكة بنابولي عبد القادر ناجي وعدد من المسؤولين المحليين والأطر الإداريين بمدينة باتي باليا وعلى رأسهم عمدة المدينة شيسيليا فرانشيس تم تبادل الهدايا والتذكارات بين الطرفين .

 ويتعهد الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس المجلس الجماعي لمدينة بوجدور لإيطاليا، على تكثيف تبادلهما في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياحية والتجارية والعلمية من خلال برامج لتعزيز التنمية المستدامة بين الجانبين، بعد التوقيع على اتفاقية التوأمة النهائية بين المدينتين.

 وقالت شيسيليا فرانشيس عمدة بلدية باتي باليا، إن إتفاقية التوأمة تروم “تعزيز التعاون بين المدينتين الإيطالية والمغربية، وتسعى إلى المساهمة في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين المغرب وإيطاليا ”.

 وأضافت أن هذه الإتفاقية تشكل مناسبة للاطلاع على المشاريع التنموية الرئيسية المنجزة بمدينة بوجدور. ومن جهته، قال عبد العزيز أبا “إن المدينتين اللتين تشتركان في مبادئ الحرية واحترام حقوق الإنسان، تحذوهما رغبة قوية لإبرام اتفاقية توأمة في المستقبل”.

 وأضاف أن هذا الاجتماع شكل فرصة لتسليط الضوء على البرنامج التنموي الذي تحقق بالمدينة سواء على مستوى البنيات التحتية، أو إطلاق مشاريع تنموية مختلفة لفائدة السكان المحليين، مبرزا ان السيدة شيسيليا فرانشيس أعجبت بحجم هذه المشاريع.

 وذكر أنه بحث مع نظيرته الإيطالية العديد من القضايا السياسية، مشددا على أن مبادرة الحكم الذاتي تظل هي الحل الوحيد لوضع حد للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية. وكان رئيس المجلس الجماعي لمدينة بوجدور قد عقد لقاء مع عمدة باتي باليا ، الذي قدم لها نظرة عامة عن مسلسل التنمية على المستوى الجهوي، مع التركيز بشكل خاص على الإمكانات والمؤهلات الإقتصادية التي تزخر بها المنطقة في مختلف المجالات. والجدير بالذكر أن وفد مدينة بوجدور كان قد حل بمدينة نابولي يوم الخميس الماضي حيث قام في اليوم الموالي بعقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع عدد من المسؤولين الإيطاليين بحضور القنصل العام المملكة المغربية بنابولي عبد القادر ناجي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا