مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الرفعة ماء العينين تساءل وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول نقص العرض الصحي بالداخلة             عاجل / اصابة مواطن موريتاني في حادث انفجار لغم ارضي شرق مدينة الداخلة             المغرب وموريتانيا يعززان التعاون الامني المشترك بينهما             تراكم المعضلات الاجتماعية بالداخلة.. خلل انتخابي يفضحه الاستقرار الحاصل بجهة العيون !!             الداخلة .. عوائل تناشد السيد ''سيداتي امبارك أوجامع'' التدخل من أجل الحفاظ على سلامتهم الصحية             البرلمانية ” خديجة بوكرن ” توجه سؤال إلى وزير الفلاحة والصيد البحري حول إستفادة الشباب من المشاريع الفلاحية ؟             بوريطة يستقبل وزير العدل الجزائري ويتسلم منه دعوة للمشاركة في القمة العربية             بسبب أزمة المياه.. الحكومة توقف الدعم المخصص لمشاريع زراعة ''البطيخ الاحمر والحمضيات والافوكادو''             سابقة.. عضو بالمجلس الجماعي لأكادير يطالب بإقالة عزيز اخنوش من المجلس الجماعي بسبب غيابه المتكرر             مؤلم .. إنتحار فتاة بعد رمي نفسها من أحد المنازل بحي الوحدة بالداخلة             أمطار وفيضانات تجتاح جزر الكناري وتلغي أكثر من 200 رحلة من والى الجزر             بعد غواتيمالا.. الصومال تعلن عن قرارها فتح قنصلية عامة بمدينة الداخلة             الكاتب العام لولاية الجهة يترأس الاجتماع الخاص بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع             حصري/ المهرب المثالي ينصب مرة اخرى على أبناء المنطقة ويخلق الفوضى بالجهة             حصري / الاعتداء على فتاة بإعدادية النصر من طرف تلميذات بمدرسة الحي الجديد وسط مطالب بتشديد الأمن             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 29 سبتمبر 2022 18:56


أضيف في 23 أبريل 2022 الساعة 23:18

الاتحاد الأوروبي يتوصل لإتفاق تاريخي للتصدي للمعلومات المضللة وخطاب الكراهية على الأنترنيت



الداخلة الآن


 عن : و م ع


 توصل الاتحاد الأوروبي، في وقت مبكر من اليوم السبت، إلى اتفاق تاريخي يستهدف خطاب الكراهية والمعلومات المضللة والمحتويات الضارة الأخرى الموجودة على شبكة الإنترنيت.

 ‌وحسب تقارير صحفية، سيجبر القانون شركات التكنولوجيا الكبرى على مراقبة نفسها بشكل أكثر صرامة، ويسهل على المستخدمين الإبلاغ عن المشاكل، ويمكن الاتفاق المنظمين من معاقبة الشركات غير الممتثلة بغرامات تقدر بالملايير.

 ويركز الاتفاق على قواعد جديدة تتطلب من شركات التكنولوجيا العملاقة بذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.

ويعد قانون الخدمات الرقمية الشق الثاني من إستراتيجية المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة، مارغريت فيستاغر، للحد من هيمنة وحدة غوغل التابعة لألفابت، وميتا (فيسبوك سابقا) وغيرهما من شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة.

 وقالت فيستاغر في تغريدة “توصلنا إلى اتفاق بشأن قانون الخدمات الرقمية، موضحة أن القانون سيضمن أن ما يعتبر غير قانوني في حالة عدم الاتصال بالشبكة ينظر إليه أيضا ويتم التعامل معه على أنه غير قانوني عبر الشبكة (الإنترنت) – ليس كشعار (ولكن) كواقع”.

 وتواجه الشركات بموجب قانون الخدمات الرقمية غرامات تصل إلى 6 في المائة من إجمالي عملياتها على مستوى العالم لانتهاك القواعد بينما قد تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى حظرها من ممارسة أعمالها في الاتحاد الأوروبي.

 وأيدت دول الاتحاد والمشرعون الشهر الماضي القواعد التي طرحتها فيستاغر والمسماة قانون الأسواق الرقمية التي قد تجبر غوغل وأمازون وأبل وميتا وميكروسوفت على تغيير ممارساتها الأساسية في أوروبا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا