مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / اصابة مواطن موريتاني في حادث انفجار لغم ارضي شرق مدينة الداخلة             المغرب وموريتانيا يعززان التعاون الامني المشترك بينهما             تراكم المعضلات الاجتماعية بالداخلة.. خلل انتخابي يفضحه الاستقرار الحاصل بجهة العيون !!             الداخلة .. عوائل تناشد السيد ''سيداتي امبارك أوجامع'' التدخل من أجل الحفاظ على سلامتهم الصحية             البرلمانية ” خديجة بوكرن ” توجه سؤال إلى وزير الفلاحة والصيد البحري حول إستفادة الشباب من المشاريع الفلاحية ؟             بوريطة يستقبل وزير العدل الجزائري ويتسلم منه دعوة للمشاركة في القمة العربية             بسبب أزمة المياه.. الحكومة توقف الدعم المخصص لمشاريع زراعة ''البطيخ الاحمر والحمضيات والافوكادو''             سابقة.. عضو بالمجلس الجماعي لأكادير يطالب بإقالة عزيز اخنوش من المجلس الجماعي بسبب غيابه المتكرر             مؤلم .. إنتحار فتاة بعد رمي نفسها من أحد المنازل بحي الوحدة بالداخلة             أمطار وفيضانات تجتاح جزر الكناري وتلغي أكثر من 200 رحلة من والى الجزر             بعد غواتيمالا.. الصومال تعلن عن قرارها فتح قنصلية عامة بمدينة الداخلة             الكاتب العام لولاية الجهة يترأس الاجتماع الخاص بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع             حصري/ المهرب المثالي ينصب مرة اخرى على أبناء المنطقة ويخلق الفوضى بالجهة             حصري / الاعتداء على فتاة بإعدادية النصر من طرف تلميذات بمدرسة الحي الجديد وسط مطالب بتشديد الأمن             بعد مباراة تعيين موظف بالجماعة.. اعضاء المعارضة بجماعة بئرأنزران يراسلون والي الجهة لإلغاء المباراة             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 29 سبتمبر 2022 18:45


أضيف في 23 أبريل 2022 الساعة 22:19

من ينصف الولي سيدي سالم ؟.. في ظل صمت المؤسسات الحقوقية الرسمية وغياب صوت المواطن بالمجالس !!



الداخلة الآن


 يواصل المواطن الولي سيدي سالم خرجاته و تصريحاته في وسائل الإعلام و مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يروي قصة تعذيبه لفظيا و جسديا في مخافر الشرطة بالداخلة و التي يقول أنها وصلت حد التهديد من طرف مجموعة من رجال الأمن بالتصفية الجسدية.

  قضية المواطن الولي سيدي سالم يبدو أنها بلغت مراحل خطيرة مع تسببها في تفتيت أسرته، حيث تحدث عن طلاقه لزوجته بسبب ما أسماه بالعنصرية التي تعرض لها من طرف الأمن ووكيل الملك بالعيون.

 الخطير في هذا الملف ومع ما صاحبه من صمت للنيابة العامة و المديرية العامة للامن الوطني و المؤسسات الحقوقية بالجهة، يؤسس لمنطق حقوقي جديد قائم على إطلاق يد رجال الأمن للعبث بالقانون وبأمن المواطن، وهو الواقع الذي كنا نعتقد أنه قد انتهى في المغرب الجديد ومع وصول والي الجهة الحالي لامين بنعمر ورئيس المنطقة الجهوية للأمن سعيد برحو.

 إن تفاعل المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي مع قضايا مشابهة بشمال المملكة، وتفاعل المجالس الحقوقية مع عدة قضايا في الشمال، يساءل قوة إعلامنا الجهوي وقوة المسؤولين والمنتخبين في التعبير عن صوت المواطن بهذه الجهة التي يتصاعد فيها الظلم والتسلط في غياب أي صوت رسمي من داخل المؤسسات العمومية للدفاع عن مثل حالات الولي سيدي سالم.

 لا يمكن اليوم و بعد أن قطعت الجهة أشواطا كبيرة في الحفاظ على حقوق الإنسان و في هذه الظرفية بالذات أن يعود مؤشر حقوق الإنسان بالجهة الى سنوات الجمر والرصاص و أن تستغله أطراف أخرى لضرب سمعة بلادنا في المنابر الدولية خاصة و ان هذا المواطن سارع حسب قوله الى وضع مجموعة من الشكايات لدى العديد من المؤسسات لم تتخذ فيها أي قرار وهو أمر قد يثير أيضا حالة من الغليان في أوساط الرأي العام المحلي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا