مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جمهورية السورينام تعلن عن فتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة             المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة بعد إنقضاء الجائحة.. مجهود دؤوب للمحافظة على مناخ الاعمال بالجهة             حاليلوزيتش يكشف لائحة المنتخب الوطني بعودة مزراوي وحارث واستمرار غياب زياش             حصري / الصراع على رأس وكالة التنمية الجهوية يهدد تماسك الاغلبية بالمجالس المنتخبة             سابقة.. بعد تقرير خطير لمعهد الصيد.. الوزارة تضطر لتمديد الراحة البيولوجية شهرا اضافيا في ظل انتعاش التهريب             المهاجرين الافارقة يحولون بعض أحياء الداخلة الى حانات سرية لبيع المشروبات الروحية             محكمة أكادير تدين الطلبة أصحاب السواطير بالسجن النافذ والغرامة             حزب العدالة والتنمية يهاجم حكومة أخنوش وينتقد عجزها في مواجهة موجة الغلاء بالبلاد             بعد اغلاقه بسبب الجائحة.. باب سبتة وامليلية يفتح في وجه العمال والعاملات المغربيات             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد''الفيلالي ول حمى ول اعبلا'' رحمه الله تعالى             من يساند المهرب المثالي في تهريب الاخطبوط محليا وسط حماية مقصودة من مسؤولي وزارة الصيد البحري ؟             جنوح قارب مطاطي بشاطى منطقة ''بلاية عبد الرحيم'' بنفوذ قيادة بئرنزران             القيادة الجهوية للقوات المساعدة بالداخلة تنظم حملة للتبرع بالدم             إيطاليا.. التوقيع على إتفاقية توأمة بين مدينتي بوجدور وباتي باليا الايطالية             عاجل / بائع خضار بالسوق البلدي القديم يتعرض لطعنات قاتلة من زميله بائع السمك بعد صلاة الجمعة             شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 26 مايو 2022 05:24


أضيف في 4 مارس 2022 الساعة 20:35

متابعة / حسن الفد يعود مجددا مع سلسلة ''كبور'' خلال شهر رمضان المبارك



الداخلة الأن


سيكون الجمهور المغربي على موعد مع الموسم السادس من سلسلة “كبور” خلال شهر رمضان المقبل وهي السلسلة التي لاقت نجاحا واسعا ولم تزل مشاهد أجزائها السابقة محط تداول واسع بالفضاء الرقمي المغربي.

 وكشف الفنان حسن الفد، في تصريح خص به جريدة “مدار21″، أنه بصدد التحضير للموسم السادس من السلسلة في حلة تقنية جديدة، على مستوى بنيتها حيث ستتميز بالاسترسال على مستوى الخط الدرامي (قصة أساسية تتطور أحداثها على حلقات السلسلة).

 وقال في حديثه للجريدة “ارتأينا أن نخوض تحديا تقنيا جديدا هذا الموسم، يكمن في الاسترسال على مستوى الخط الدرامي بين الحلقات، بخلاف المواسم السابقة، التي كانت تتسم باستقلالية القصة والخط الدرامي في كل حلقة”.

 وتابع “تبنيّنا الاسترسال على الأقل في ثلث السلسلة، ما يشكل تحديا ويخلق صعوبات على مستوى كتابة السيناريو، الذي يتطلب تدبيرا في الخط الدرامي والقصة وفي الوقت نفسه الحفاظ على فعالية الإضحاك وعلى بنية كل حلقة بعينها، ما أخذ منا الكثير من الوقت”، واصفا هذه الطريقة في الاشتغال ب”التمرين الجديد”.

 وبخصوص إشراك وجوه شابة في هذا الموسم، أوضح الفد، في تصريحه للجريدة، أن اختياره للشباب في أعماله الفنية طبيعة وتوجه بيداغوجي بالنسبة له، معتبرا أن حضور الشباب إلى جانب الرواد المتمرسين كزهور سليماني، وعبد القادر عيزون، يهدف إلى خلق مجتمع مصغر وتوازن في السلسلة.

 وشدد، في هذا الإطار، على أن الحضور في مشاهد السلسلات التي يكتبها “لا يكون مجانيا”، إذ أنه “يشتغل على شخصيات فعالة في الخط الدرامي، وقوية، يكمن الفرق بينها في المساحة المخصصة لكل منهم”.

وأكد الفنان المغربي أنه اكتشف هذه السنة الممثلة يسرى بوحموش، والتي منحها مساحة في عمله الفني تبقى هامة جدا وإن كانت قصيرة على مستوى الحضور، موضحا أن “الشخصيات الثانوية في سلسلته تبتدئ بمساحة صغيرة وتتسع مع الوقت لتصبح محورية في مواسمها اللاحقة”.

 وأشار الفد إلى التغييرات التي طرأت على الموسم الجديد من السلسة، ولاسيما انفتاحه على المخرج أسامة أوسيدهم الذي يتعامل معه لأول مرة. وأكد، بهذا الشأن، أن أوسيدهم “شكل قيمة مضافة مهمة في العمل”، منوها ب”النظرة الجمالية” التي يمتلكها هذا المخرج والتي “تضفي جودة فنية على العمل”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا