مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ليفربول الانجليزي بهدف نظيف             صحف.. إسبانيا توسع قاعدة مراكزها الثقافية لتشمل مدن الصحراء             مراسلة/ المجلس الجماعي للداخلة يقوم بعملية تنظيف و صيانة شاملة لقنوات الصرف الصحي بأحياء متفرقة             حادثة سير خطيرة بمنطقة ''النكش'' بأمكالة جنوب مدينة السمارة تتسبب في وفاة 6 أفراد من القوات المسلحة             وسط حديث عن قدومه في زيارة حزبية.. جمعيات ومهنيي الكسابة يطالبون وزير الفلاحة بضرورة الانصات لمطالبهم             مراسلة / الاعلان عن إتفاقية توأمة بين نادي روطاري الداخلة ونادي روطاري الصداقة المغربية الاسبانية طاراغونة             الحكومة تعين ''خطار المجاهدي'' مديرا للتعاون الوطني.. والداخلة الان تتقدم له بأحر التهاني على المنصب الجديد             بحضور عامل إقليم أوسرد.. جمهورية السورينام تفتتح قنصلية عامة بمدينة الداخلة             الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا الى غاية 30 يونيو المقبل             حصري/ جنوح قارب مطاطي مهجور بشاطئ منطقة ''ام اكويرة '' بنفوذ جماعة العركوب             جمهورية السورينام تعلن عن فتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة             المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة بعد إنقضاء الجائحة.. مجهود دؤوب للمحافظة على مناخ الاعمال بالجهة             حاليلوزيتش يكشف لائحة المنتخب الوطني بعودة مزراوي وحارث واستمرار غياب زياش             حصري / الصراع على رأس وكالة التنمية الجهوية يهدد تماسك الاغلبية بالمجالس المنتخبة             سابقة.. بعد تقرير خطير لمعهد الصيد.. الوزارة تضطر لتمديد الراحة البيولوجية شهرا اضافيا في ظل انتعاش التهريب             شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 29 مايو 2022 02:57


أضيف في 27 فبراير 2022 الساعة 18:40

بيان / عائلة ''لحبيب اغريشي'' تعلن إستئناف الوقفات الاحتجاجية للكشف عن مصير إبنها



الداخلة الأن

   بيان رقم 11 

  صادر عن عائلة أهل اغريشي بخصوص قضية اختفاء " لحبيب اغريشي "


تطبيقا منها لسياسة الأذان الصماء و الإستخفاف المشين بالسلوك الحضاري الذي عبرت عنه عائلة اهل اغريشي طوال مدة اختفاء ابنها " لحبيب اغريشي " تواصل الجهات المسؤولة عن قضية ابنها سواء الأمنية و الولائية عدم تجاوبها مع مجمل مطالب العائلة و كذلك التعاون الايجابي الذي عبرت عنه من خلال تعليق الوقفات و المسيرات بشكل مؤقت حفاظا على الاستقرار و السلم الاجتماعي حتى تشكيل لجنة للإشراف على كل الخطوات القادمة، دون تقديم أي معطيات حول عملية التحقيق و البحث في قضية اختفاء "لحبيب اغريشي " و مصيره المجهول الذي تجاوز 20 يوما و الكشف عن ملابسات و ظروف الإختفاء ، بالرغم من التجهيزات التقنية و البشرية التي قيل أنه تم توفيرها و ذلك حسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

كما نلاحظ حالة التخبط الواضحة على محيا كل المسؤولين الذي إلتقتهم العائلة طوال مدة الإختفاء و التهرب من الأسئلة المشروعة التي نطرحها و عدم تقديمهم أي أجوبة شافية،بل إن صمتهم و سياستهم الموسومة بشكل من الإحتقار الب ّين ستؤدي لا محالة إلى حالة من الغليان لا تحمد عقباها لابد معها من إعادة النظر في مجمل التعاطي السلبي الذي تنهجه السلطات سواء الأمنية أو الولائية و بضرورة تقديم إجابات تنتظرها العائلة و التي يتقاسمها معها الرأي العام حفاظا على مصداقية المؤسسات المشرفة على القضية و تجنبا لأي ردة فعل يمكن ان تصل بنا إلى نتائج سيكون لها بالغ الأثر على استقرار و أمن ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب تتحمل هاته الأخيرة مسؤولية عواقبها .

و عليه نعلن للرأي العام ما يلي : - نحمل السلطات سواء الأمنية و الولائية المسؤولية في تأزيم الوضع من خلال سياسة اللامبالاة التي تنهجها مع العائلة. - تمسكنا بجميع حقوقنا المكفولة قانونا و من أهمها الكشف عن مصير ابننا "لحبيب اغريشي "

وملابسات اختفائه .

- تفعيل الوقفات و المسيرات السلمية في قادم الأيام للمطالبة بالكشف عن مصير ابننا " لحبيب اغريشي " حسب ما يخوله لنا الدستور و القانون.

- مطالبتنا السلطات المشرفة على قضية اختفاء ابننا " لحبيب اغريشي"

التواصل مع العائلة و اطلاعنا على نتائج التحقيق و نتائج التشريح الطبي و تأكيد حقيقة الوفاة من عدمها.

- تأكيدنا على جميع مطالبنا و على رأسها فتح تحقيق حول الإجراءات التي اتخذت منذ الابلاغ عن اختفاء " لحبيب اغريشي " و تقديم كل المتورطين للعدالة. 2022 الداخلة في : 27 فبراير

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا