مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ليفربول الانجليزي بهدف نظيف             صحف.. إسبانيا توسع قاعدة مراكزها الثقافية لتشمل مدن الصحراء             مراسلة/ المجلس الجماعي للداخلة يقوم بعملية تنظيف و صيانة شاملة لقنوات الصرف الصحي بأحياء متفرقة             حادثة سير خطيرة بمنطقة ''النكش'' بأمكالة جنوب مدينة السمارة تتسبب في وفاة 6 أفراد من القوات المسلحة             وسط حديث عن قدومه في زيارة حزبية.. جمعيات ومهنيي الكسابة يطالبون وزير الفلاحة بضرورة الانصات لمطالبهم             مراسلة / الاعلان عن إتفاقية توأمة بين نادي روطاري الداخلة ونادي روطاري الصداقة المغربية الاسبانية طاراغونة             الحكومة تعين ''خطار المجاهدي'' مديرا للتعاون الوطني.. والداخلة الان تتقدم له بأحر التهاني على المنصب الجديد             بحضور عامل إقليم أوسرد.. جمهورية السورينام تفتتح قنصلية عامة بمدينة الداخلة             الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا الى غاية 30 يونيو المقبل             حصري/ جنوح قارب مطاطي مهجور بشاطئ منطقة ''ام اكويرة '' بنفوذ جماعة العركوب             جمهورية السورينام تعلن عن فتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة             المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة بعد إنقضاء الجائحة.. مجهود دؤوب للمحافظة على مناخ الاعمال بالجهة             حاليلوزيتش يكشف لائحة المنتخب الوطني بعودة مزراوي وحارث واستمرار غياب زياش             حصري / الصراع على رأس وكالة التنمية الجهوية يهدد تماسك الاغلبية بالمجالس المنتخبة             سابقة.. بعد تقرير خطير لمعهد الصيد.. الوزارة تضطر لتمديد الراحة البيولوجية شهرا اضافيا في ظل انتعاش التهريب             شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 29 مايو 2022 03:55


أضيف في 26 فبراير 2022 الساعة 19:16

لحاق الصحراوية.. تجفيف لمنابع المال العام في جهة تتعاظم بها المعضلات الاجتماعية والفقر في غياب الرادع




الداخلة الأن


في وقت تتعاظم فيه الازمة العالمية لغلاء الأسعار، وما سوف يترتب عن الصراع الروسي الاوكراني من زيادة صاروخية في أسعار المحروقات والقمح ومشتقاتهم، وبعدما صرح رئيس الحكومة المغربية بأن "الغالب الله" أمام هذا الغلاء المستعر الذي لا يملك له نفعا ولا ضرا، نجد بالداخلة سلطات ومجالس منتخبة تغرد خارج السرب وتتعامل مع المال العام تعامل سنوات الرخاء وتشتيت ما لذ وطاب بإسم مسابقات تافهة لم تجني منها الداخلة غير المصائب.


 ففي الوقت الذي تزدحم أرصفة المجالس المنتخبة بالمعطلين والبطاليين ويحترق المواطن البسيط بنار لهيب الأسعار، تستعد السيدة المحظوظة بالجهة، لإتباع مسابقتها الخاصة بالرالي الكلاسيكي بمسابقة اخرى تدر عليها ذهبا ودائما بإسم الدفاع عن الوحدة الترابية وتسييس تلك المسابقات، في وقت تحتاج منا الجهة عموما الى وقفة مع وضعها الاجتماعي المتأزم والذي بات ينعكس على وضعها الأمني الذي عاش احداثا خطيرة مؤخرا.


 لقد باتت هذه السيدة المحظوظة اليوم تجعلنا مجبرين على طرح عدة أسئلة حول الجهة التي تقف وراءها ومن يفتح لها خزائن الجهة ومكاتب مسؤوليها لتفعل ما تشاء ووقت تشاء، بينما يتم تعنيف أبناءها وساكنتها لمجرد المطالبة بحقوقهم المشروعة المتمثلة في التشغيل وحياة كريمة، ثم كيف يتم دفع المجالس المنتخبة دفعا لدعم هذه السيدة من المال العام بالرغم من احتقارها لنخبتهم ولنا في حادثة توزيع الجوائز خلال السنة الماضية خير دليل على هذه النظرة الدونية التي ترى بها مدللة الجهة منتخبيها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا