مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جمهورية السورينام تعلن عن فتح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة             المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة بعد إنقضاء الجائحة.. مجهود دؤوب للمحافظة على مناخ الاعمال بالجهة             حاليلوزيتش يكشف لائحة المنتخب الوطني بعودة مزراوي وحارث واستمرار غياب زياش             حصري / الصراع على رأس وكالة التنمية الجهوية يهدد تماسك الاغلبية بالمجالس المنتخبة             سابقة.. بعد تقرير خطير لمعهد الصيد.. الوزارة تضطر لتمديد الراحة البيولوجية شهرا اضافيا في ظل انتعاش التهريب             المهاجرين الافارقة يحولون بعض أحياء الداخلة الى حانات سرية لبيع المشروبات الروحية             محكمة أكادير تدين الطلبة أصحاب السواطير بالسجن النافذ والغرامة             حزب العدالة والتنمية يهاجم حكومة أخنوش وينتقد عجزها في مواجهة موجة الغلاء بالبلاد             بعد اغلاقه بسبب الجائحة.. باب سبتة وامليلية يفتح في وجه العمال والعاملات المغربيات             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد''الفيلالي ول حمى ول اعبلا'' رحمه الله تعالى             من يساند المهرب المثالي في تهريب الاخطبوط محليا وسط حماية مقصودة من مسؤولي وزارة الصيد البحري ؟             جنوح قارب مطاطي بشاطى منطقة ''بلاية عبد الرحيم'' بنفوذ قيادة بئرنزران             القيادة الجهوية للقوات المساعدة بالداخلة تنظم حملة للتبرع بالدم             إيطاليا.. التوقيع على إتفاقية توأمة بين مدينتي بوجدور وباتي باليا الايطالية             عاجل / بائع خضار بالسوق البلدي القديم يتعرض لطعنات قاتلة من زميله بائع السمك بعد صلاة الجمعة             شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 26 مايو 2022 05:52


أضيف في 15 فبراير 2022 الساعة 21:02

‎الراقي الحياني.. ترويج لخطاب البحبوبة بالصحراء تكذبه تقارير مندوبية التخطيط




الداخلة الأن

‎بعد أن تمت دعوته من طرف بعض المترفين في مديني العيون وبوجدور، خرج أحد الرقاة المسمى "أشرف الحياني" بكلام غريب وغير واقعي وينم عن كذب مقصود أو تضليل وقع فيه الرجل بالرغم من أنه يدعي حفظه لكتاب الله ما يتنافى والرسالة التي يحمل في صدره إن كان فعلا كذلك.

‎هذا الراقي والذي جعل من ما أسماه علاج السحر والعين وأشياء اخرى لا نعلم صدقها من كذبها، حاول أن يمرر خطاب البحبوحة الذي دأبت بعض النخبة المغربية على ترديده لتقسيم المغرب بين شمال مفقر وجنوب غني يعيش أبناءه نعيم الحياة مستفيدين من نزاع الصحراء.


‎غير أننا ونحن نشاهد هذا الراقي ولا نرى اي توصيف لمهنته حقيقتا بالمغرب سوى ما دأب عليه معظم هؤلاء من استدراج للنساء للوقيعة فيهن، نسمع معطيات خيالية أبهرتنا نحن الذين عشنا دهرا بالصحراء ولازلنا نرى الفقر يتسلل بين أحياء مدنها والحرمان يفتك يوميا بمعطليها فأين رأى هذا الراقي ملائكته المنعمين الذين يتحدث عنهم في الفيديو أسفله.


‎لقد حيرنا الراقي الحياني ونحتاج منه تحيينا بين كلامه وبين ما أصدرته مندوبية التخطيط في تقريرها الاخير من أن الاقاليم الجنوبية تاصدر جهات المملكة في معدل البطالة، وهي بالمناسبة مؤسسة رسمية للدولة وليست راقيا يبحث عن "البوز" ويحاول تسعير نار الفتنة بالبلاد. هذا طبعا دون حاجتنا لأن نسأله عن صاحب المنزل او الفيلا التي ذكرها بمدينة لكويرة، وأين لكويرة التي يقصد وأي فيلا رأى بها، فقد أبهرنا حقا بهذا الجهل المغلف بالصحراء وساكنتها ومناطقها.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا