مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد اغلاقه بسبب الجائحة.. باب سبتة وامليلية يفتح في وجه العمال والعاملات المغربيات             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد''الفيلالي ول حمى ول اعبلا'' رحمه الله تعالى             من يساند المهرب المثالي في تهريب الاخطبوط محليا وسط حماية مقصودة من مسؤولي وزارة الصيد البحري ؟             جنوح قارب مطاطي بشاطى منطقة ''بلاية عبد الرحيم'' بنفوذ قيادة بئرنزران             القيادة الجهوية للقوات المساعدة بالداخلة تنظم حملة للتبرع بالدم             إيطاليا.. التوقيع على إتفاقية توأمة بين مدينتي بوجدور وباتي باليا الايطالية             عاجل / بائع خضار بالسوق البلدي القديم يتعرض لطعنات قاتلة من زميله بائع السمك بعد صلاة الجمعة             في سابقة خطيرة.. المهرب المثالي يتحدى وزارة الصيد البحري ويفرج عن شحنته الموقوفة بميناء أكادير             ميمونة السيد تمثل مجلس حقوق الانسان في لقاء دولي حول دور مؤسسات حقوق الانسان في إعمال ''إتفاق مراكش''             سابقة / في ظل غياب برلمانيي الداخلة.. نائب برلماني عن إقليم القنيطرة يثير ملف الطبيبة ''النزهة العرش'' بالبرلمان             المحكمة الدستورية تلغي المقاعد البرلمانية بدائرة الحسيمة وتطيح بالقيادي الاستقلالي مضيان والوزير السابق الاعرج             حصري / نقل جثمان المواطنة الايفوارية المسيحية للصلاة بالكنسية قبل دفنها اليوم             تنزيلا لمشروع المؤسسة المندمج ثانوية الفتح التأهيلة تنظم لقاء في التوجيه التربوي.             من جديد.. قائد قيادة بئرنزران يضرب عرض الحائط تعليمات والي الجهة ويسمح ببناء مستودع حديدي بقرية الصيد إمطلان             والي الجهة يترأس أشغال الذكرى السابعة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية             شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 24 مايو 2022 01:49


أضيف في 5 فبراير 2022 الساعة 12:04

المدير الجهوي للفلاحة بالداخلة.. استهداف للكسابة وغموض يلف توزيع الاعلاف بالجهة



الداخلة الآن


يبدو أن المدير الجهوي للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب، بات يظهر بحدة عداوته إتجاه الكسابة بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك حسب ما صرح به عدة كسابة للداخلة الآن.



واتهم الكسابة هذا المدير بمحاولة الاجهاز على الكسب بالجهة خاصة وأنها حرفة تقليدية لأبناء الصحراء وكانت على مر الزمن مصدر عيش لهم، حيث يظهر المدير الجهوي اهتماما خاصا بالجانب الفلاحي بينما يتجاهل تنمية المواشي التي تعد ركيزة أساسية في القطاع.



بدورها جمعية اتحاد منمي الابل، أكدت للداخلة الآن، أن عملية توزيع الأعلاف التي جرت مؤخرا شابتها خروقات خطيرة، حيث من أصل 1500 طن مخصصة للإستهلاك على مدى 3 أشهر، تم بيع ما يناهز 800 طن بطرق غير واضحة، بينما تم تخصيص 700 طن للتوزيع المحلي، قبل أن تتم إعادة تلك الكمية للوزارة بسبب الطريقة المشبوهة التي شابت توزيعها.



وفي ظل الجفاف وغياب الاعلاف يبقى الكساب الضحية الاولى لسياسات المدير الجهوي الكارثية، حيث يرفض هذا المدير تقديم أي توضيحات حول عملية توزيع الاعلاف ولا سياسة مديريته لإحتواء الازمة ومساعدة الكسابة على تخطي الظروف الصعبة التي يعانون منها.



يذكر أن وزير الفلاحة والصيد البحري سينظم زيارة لمدينة الداخلة الاسبوع المقبل، ليبقى السؤال المطروح حول سبب الزيارة، هل سيتدخل الوزير لإنصاف الكسابة أم أنه سيزكي سياسات مديره المثيرة للإحتقان.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا