مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ثورة الملك والشعب..الملك محمد السادس يصدر عفوا على 542 شخصاً             بالرغم من تحذيرات وزارة الداخلية فندق معروف بالداخلة يستنزف الفرشاة المائية دون رقيب ولا حسيب             المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أغسطس 2022 06:38


أضيف في 14 يناير 2022 الساعة 13:37

مراسلة/ مناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي بالاقاليم الجنوبية ينظمون أياما تشاورية للتحضير للمؤتمر الوطني للحزب




الداخلة الآن


في إطار التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب المقرر عقده أيام 28 29 30 يناير 2022 وبعد مصادقة المجلس الوطني على مشاريع الورقة التنظيمية والورقة السياسية انطلقت على الصعيد الوطني عملية مناقشة هذه الأخيرة مع القواعد الحزبية ، حيث نظمت لقاءات مع مناضلي ومناضلات كل من جهة كلميم واد نون يوم 08 يناير ثم العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب يوم 11 يناير.

لقد كانت هذه اللقاءات فرصة للاطلاع على مشاريع الاوراق وكذا التعرف على التصورات المستقبلية الجديدة اللتي ستطرح على المؤتمر .


وانطلقت هذه اللقاءات بالكلمة التوجيهية للمكتب السياسي اللتي تقدمت بها الاخت بديعة الراضي واضعة مناضلات ومناضلي الحزب في سير أشغال اللجنة التحضيرية استعدادا للمؤتمر الحادي عشر مؤكدة أن حزب الاتحاد الاشتراكي حريصا على استكمال ورشه في بناء حزب المؤسسة التواق الى مزيد من الانفتاح على المجتمع وقضاياه، سيرا على قناعات الاتحاد في الارتباط بالمواطن المغربي وبرهانات الوطن نحو المغرب الديموقراطي الحداثي النموذجي تنموي جديد كفيل للنهوض بكافة القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية .


وخلال هدا اللقاء قدم كل من الاخوة عبد السلام الرجواني و الاخ عبد الكريم مدون على التوالي الورقة السياسية والتنظيمية حيث تم التأكيد على العلاقة الجدلية بينهما في بناء الحزب المنظم اللذي يمكنه التأسيس لعلاقة جديدة مع الدولة من جهة ومع المواطنين من جهة اخرى
لقد استحضرت الورقة السياسية التوجهات الكبرى لحزب الاتحاد الاشتراكي عبر المراحل اللتي مر بها سواء كان في الحكومة أو في المعارضة حيث سمح له هدا التراكم من بناء تصور جديد يستطيع من خلاله المساهمة بفاعلية في بناء مغرب حداثي ديمقراطي متطور مبني على شعار الوطن اولا وأخيرا .


كما ان الورقة التنظيمية انطلقت من تصور تنظيمي جديد مبني على ثلاث اسس تتمثل الاولى في تطوير وتجديد وضائف التنظيمات الحزبية بحيث تتأسس على تعاقد بين التنظيم والمجتمع وتتمثل الثانية في الانفتاح الذي يجعل من الحزب ومن التنظيم منفتحا على جميع الطاقات والكفاءات ويجمع بين الفاعل التمظيمي والفاعل الانتخابي أما المستوى الثالث فله علاقة باستعمال تقنيات التواصل الجديدة وتحقيق مفهوم الحزب الذكي .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا