مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ثورة الملك والشعب..الملك محمد السادس يصدر عفوا على 542 شخصاً             بالرغم من تحذيرات وزارة الداخلية فندق معروف بالداخلة يستنزف الفرشاة المائية دون رقيب ولا حسيب             المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أغسطس 2022 06:00


أضيف في 11 يناير 2022 الساعة 10:18

النائب البرلماني ''امبارك حمية'' يسائل الحكومة عن تشغيل الشباب ويطالب بإحداث برامج تلامس الواقع



الداخلة الآن

 


توجه النائب البرلماني عن جهة الداخلة وادي الذهب “أمبارك حمية” بسؤال شفهي إلى السيد وزير التشغيل و ذلك خلال جلسة مخصصة للأسئلة الشفوية تمت اليوم الإثنين بقبة البرلمان.


و تناول سؤال النائب البرلماني الإجراءات التي إتخذتها الحكومة في ظل ارتفاع معدل البطالة في فئة الشباب أصحاب الشواهد العليا وضرورة إدماجهم في سوق الشغل .

و خلال تعقيب له على رد الوزير طالب النائب البرلماني “أمبارك حمية” من السيد الوزير ضرورة حل هذه المعضلة لأنه لا يمكن لمجموعة من الشباب الدراسة في مجموعة من الجامعات والمدارس العليا وإكمال دراستهم وبالتالي اصطدامهم بواقع البطالة لمدة عشرات السنوات .

و في معرض سؤاله طالب “أمبارك حمية” الوزير بضرورة إحداث برامج جديدة وتطبيقها على أرض الواقع وضرورة القطيعة مع البرامج السابقة والتي لم تلامس كذلك طموحات الشباب ولم تساعد الشباب في الإنخراط بسوق الشغل .

وزاد "حمية" نريد من الحكومة ضرورة العمل على برامج حقيقية لتوصيل المساطر وتعكس المفهوم الحقيقي للدولة الإجتماعية .


واعتبر النائب البرلماني أن الشباب العاطل أصبح ينظم وقفات ويفترشون الطرق أمام مقر الولايات والجهات وهذا مشكل خطير مطالبا في الوقت ذاته تحديد برامج على أرض الواقع تلامس تطلعات وطموحات الشباب في إطار السلم الإجتماعي ودولة الحق والقانون وحفظ كرامة المواطن المغربي والذي جاء في البرنامج الحكومي .


وبالحديث عن التكوين ألح أمبارك حمية على ضرورة أن يكون التكوين ملائم لسوق الشغل وأن يجد الطالب عند التخرج في الأخير الدعم الكافي من الحكومة لأنها ألغت التوظيف المباشر لذلك وجب توفير دعم المبادرة الحرة .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا