مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ثورة الملك والشعب..الملك محمد السادس يصدر عفوا على 542 شخصاً             بالرغم من تحذيرات وزارة الداخلية فندق معروف بالداخلة يستنزف الفرشاة المائية دون رقيب ولا حسيب             المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أغسطس 2022 06:36


أضيف في 9 يناير 2022 الساعة 23:30

رغم تحديات وباء كورونا.. الداخلة تعرف تضاعف عدد السياح سنة 2021



الداخلة الآن : متابعة


رغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا على قطاع السياحة في المغرب، استطاعت مدينة الداخلة تحقيق نتائج مرضية العام الماضي؛ هذا ما كشفته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

في هذا الصدد، أوضحت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، جوابا عن سؤال كتابي لفريق التقدم والاشتراكية، أن القطاع السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب عرف دينامية إيجابية خلال السنوات الأخيرة، إذ تضاعف أربع مرات عدد الوافدين على المؤسسات السياحية خلال الفترة 2011_2019، مع تزايد ملحوظ للسياح الأوروبيين بأكثر من 50 في المائة، وارتفاع جودة الاستثمارات السياحية بأكثر من 46 في المائة في ما يخص الفئات 4 نجوم ونوادي الفنادق.

وأشارت الوزيرة ذاتها إلى أنه رغم استمرار الإكراهات المرتبطة بجائحة كوفيد 19 فقد استطاعت جهة وادي الذهب الداخلة استئناف نشاطها السياحي وتحقيق نتائج مرضية.

وحسب وزارة السياحة فقد انتقل عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة من 44 ألفا متم شهر شتنبر 2020 إلى ما يقارب 90 ألفا خلال الفترة نفسها من سنة 2021، أي بزيادة ناهزت 101 في المائة، كما استقبل مطار الداخلة 5926 سائحا خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021 مقابل 4207 سياح خلال الفترة نفسها من سنة 2020.

من جهة أخرى، أكدت الوزارة مواصلتها تثمين الموارد الطبيعية في جهة الداخلة وادي الذهب من أجل خلق عرض سياحي جديد، مشيرة إلى أنه تم سنة 2018 وضع عقد برنامج لتطوير منتج السياحة الطبيعية، باستثمار إجمالي بلغ 89 مليون درهم، ممول من طرف الشركاء، بمساهمة قطاع السياحة عبر الشركة المغربية للهندسة بـ12.5 ملايين درهم.

ويهدف هذا البرنامج إلى خلق مدارات سياحية وإحداث مرافق سياحية للاستقبال والتنشيط، وهو حاليا في طور الإنجاز.

وفي ما يخص الترويج السياحي للجهة، أوردت وزارة السياحة أن المكتب المغربي للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب وقعا خطة عمل برسم السنة المالية 2021، لتسليط الضوء على الإمكانيات والمؤهلات التي تتوفر عليها الجهة، وإبراز الهوية السياحية للمنطقة؛ كما يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة لخطة عمل جديدة لمواصلة العمل وتعزيز وجهة الداخلة وادي الذهب لدى السياح المستهدفين على الصعيدين الوطني والدولي.

وتعهدت وزارة السياحة والاقتصاد التضامني بتكثيف الجهود من أجل تجاوز التداعيات التي خلفها إغلاق الحدود المغربية بسبب متحور أوميكرون، وتمكين المنطقة من استرجاع عافيتها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا