مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عزيزة يحظيه'' رحمها الله تعالى             حصري/ مصرع شخص في حادث سقوط سيارة من حافة ''جرف'' بحري بنفوذ قيادة بئرانزران             وزارة الصيد البحري تفرج رسميا عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي التي ستنشط بمصيدة ''التناوب''             فيروس كورونا يصيب المنتخب المغربي قبل مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي ''الكان''             رسميا / الملعب البلدي بالداخلة يحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية             الجيش المغربي يشن غارات جوية متفرقة ضد البوليساريو بالمنطقة العازلة             عاجل / الحكومة المغربية تعلن رسميا إعادة فتح المجال الجوي ابتداءا من 7 فبراير القادم             الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع للقاح المضاد لفيروس ''كورونا''             بعد رفض المحكمة تأجيل المؤتمر.. بنعتيق بنسحب من سباق الكتابة الاولى لحزب ''الوردة''             الحكومة تعلن تمديد حالة الطوارئ الى غاية 28 فبراير المقبل             ''الحراكة'' يهددون امن وسلامة ساكنة مناطق '' الساحل '' بنفوذ جماعتي العركوب و بئرانزران             بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب             عناصر ''البسيج'' توقف شخصين مواليين لداعش أحدهما تدرب على صناعة المتفجرات             المغرب وكمبوديا يتفقان على تعزيز علاقاتهما ورفع سقف المبادلات التجارية             قتلى وجرحى إثر تدافع مشجعين عند بوابات احد الملاعب بالكاميرون             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 29 يناير 2022 14:15


أضيف في 7 يناير 2022 الساعة 15:35

مدير المصالح بالجهة يحارب حزب الاحرار من داخل المؤسسة ويستقوي بالرئيس لمواصلة شططه !!



الداخلة الآن


يبدو أن مدير المصالح بالجهة بات يرى نفسه أقوى شخصية بالمجلس الجهوي، والاكثر قدرة على محاربة حتى حلفاء رئيس المجلس التابعين لحزب التجمع الوطني للأحرار، حيث يعمد هذا المدير على محاربة الموظفين والعاملين بالجهة المنتمين لحزب الاحرار  من خلال إلزامهم بالحضور وتتبع حضورهم من خلال كاميرات المراقبة بالملحقة والجهة والتي يتابع فيهما كل كبيرة وصغيرة من خلال هاتفه الشخصي.




المدير والذي يقتصر دوره فقط على تحصين الجهة ومنع المواطن من دخولها، فيما تقوم مديرة الشؤون المالية والادارية بإدارة المؤسسة بأكملها بما فيها صلاحيات المدير التي لا يعرف كيف يديرها، يعمد هذه الايام على تقريب موظفين تابعين لحزب الميزان وموالين له من خلال تمتيعهم بكافة التفضيلات بينما يتم تهميش البقية بما فيهم الموظفين المنخرطين بحزب التجمع الوطني للأحرار وباقي الهيئات السياسية الاخرى.


المدير الذي يستقوي بالرئيس الخطاط ينجا كما يطلق هو على نفسه، بات متأكدا من إعادة تعيينه على رأس المديرية بالرغم من وجود مرشحين أكفاء مقبلين على اجتياز اختبار مديرية المصالح، حيث بالرغم من كون مؤسسة الجهة مؤسسة عمومية لجميع المواطنين إلا ان من يحق له ولوجها وقضاء مصالحه بها لا يخرج عن إطار التبعية لحزب الميزان أو مجموعة من المدونين التابعين له الذين يدافعون عن وجوده بمنصات التواصل الاجتماعي مقابل قضاء مصالحهم.



هذا المدير والذي تسبب لرئيس الجهة شخصيا في مشاكل عديدة خلال الولاية السابقة يواصل السير بنفس المنهجية، من خلال استغلال النفوذ ومنصبه لضرب منتقديه، كما يواصل التستر على الموظفين الاشباح التابعين لحزب الميزان أو المرتبطين بعلاقة دموية معه، في وقت يركز فيه على تهميش الموظفين العاملين بشكل يومي بالجهة والرافضين لسياساته التمييزية وتصفياته القائمة على اللون الحزبي.




ولعله من الخطأ أن يسمح حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يعد حزبا فاعلا في قيادة المشهد السياسي بالجهة، لمثل هذا المدير بإعادة تعيينه خلال الامتحان القادم، خاصة وان كفاءته لا تتعدى الاعتماد على مديرة الشؤون الادارية والمالية في تسيير كل شؤون الجهة، كما أنه من غير المقبول أن يسمح الرئيس الخطاط ينجا لهذا المدير بتجاوز حدوده مع موظفي مجلسه والعنصر البشري العامل بالمؤسسة، لمجرد اعتبارات خاصة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا