مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الحكم الذاتي في الصحراء والنخب الحالية.. قابلية التطبيق وسط مجالس الأعيان  !!             الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات ''بوطلحة''             الملك محمد السادس يدين هجوم الحوثيين على أبوظبي ويعلن تضامن المغرب مع الامارات             الملك محمد السادس يستقبل المنتخبين بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''سيد الزين مولاي نافع'' رحمه الله تعالى             مخطط الحكم الذاتي يحظي بدعم غير مسبوق في الاوساط الدولية             دي ميستورا يحل بموريتانيا في ثالث محطاته لحلحلة ملف الصحراء             ريال مدريد يحقق كأس السوبر الاسبانية بعد فوزه على أتليتيك بيلباو في النهائي             خطر بيئي يهدد الحياة البحرية بمنطقة ''العين البيضا'' والسلطات في دار غفلون             الداخلة / تحالفات المجالس المنتخبة.. أي مستقبل للجهة وسط مجالس الترضيات والسمسرة !!             في ثاني محطات جولته الرسمية.. ''ستيفان دي ميستورا'' يحط الرحال بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف             السلطات بقرية الصيد لاساركا تشرف على اتلاف حوالي 900 ''غراف'' غير قانونية             المكتب الوطني للكهرباء بالداخلة يعلن عن إنقطاع التيار الكهربائي بهذه الأحياء ليومي السبت والأحد             حصري / قائد قيادة بئر انزران يحول مركز الصيد إمطلان الى ورش سري لصناعة القوارب الغير قانونية             بيان / التنسيق الجهوي للشبيبات الحزبية بجهة العيون يصدر بيان للرأي العام             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 18 يناير 2022 06:44


أضيف في 6 يناير 2022 الساعة 13:42

الرئيس الألماني يوجه دعوة الى الملك محمد السادس من أجل شراكة جديدة بين البلدين



الداخلة الآن


توصل الملك محمد السادس برسالة من الرئيس الألماني فرانك والتر شتينماير، بمناسبة حلول السنة الجديدة 2022، وفق ما كشف بلاغ صادر عن الديوان الملكي اليوم الأربعاء.

ووفق البلاغ نفسه فإن الرئيس الألماني أكد على متن الرسالة أن المغرب شهد إصلاحات واسعة تحت قيادة الملك محمد السادس، مذكرا بـ”دعم ألمانيا المستمر والقوي للتطور الرائع في المغرب”.

وأضاف الرئيس الألماني: “أثمن عاليا مبادراتكم المبتكرة في مكافحة التغير المناخي وفي مجال التحول الطاقي”، مبرزا أنه “بفضل التطور الديناميكي لبلدكم، أصبح المغرب موقعا مهما للاستثمار بالنسبة للمقاولات الألمانية بافريقيا”.

وفي هذا السياق، وجه الرئيس شتاينماير دعوة إلى الملك محمد السادس للقيام بـ “زيارة دولة إلى ألمانيا”، من أجل “إرساء شراكة جديدة بين البلدين”.

وبخصوص قضية الصحراء المغربية أكد شتاينماير في رسالته إلى الملك محمد السادس أن ألمانيا “تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي ق دم في سنة 2007 بمثابة جهود جادة وذات مصداقية من قبل المغرب، وأساس جيد للتوصل الى اتفاق” لهذا النزاع الاقليمي.

كما ذكر بـ”دعم ألمانيا، منذ سنوات عديدة، لمسلسل الأمم المتحدة من أجل حل سياسي عادل ودائم ومقبول من كافة الأطراف”.

وحرص الرئيس الألماني على إبراز الدور المهم للمملكة على المستوى الإقليمي. وأضاف الرئيس شتاينماير في هذا الصدد: “أشيد بالمساهمة الكبيرة لبلدكم من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة”.

وفي هذا الإطار، سجل “الالتزام المتفرد للمغرب في مجال محاربة الإرهاب الدولي، وهو أمر ضروري بالنسبة لألمانيا وأمنها”، وزاد: “نعتبر، أيضا، النموذج المغربي لتكوين الأئمة بمثابة عنصر واعد من شأنه القضاء على التطرف”.

وختم الرئيس الألماني رسالته إلى الملك محمد السادس بالقول: “إن بلدي وأنا شخصيا، ممتنون لكم للغاية على انخراطكم الفعال من أجل مسلسل السلام في ليبيا”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا