مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عزيزة يحظيه'' رحمها الله تعالى             حصري/ مصرع شخص في حادث سقوط سيارة من حافة ''جرف'' بحري بنفوذ قيادة بئرانزران             وزارة الصيد البحري تفرج رسميا عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي التي ستنشط بمصيدة ''التناوب''             فيروس كورونا يصيب المنتخب المغربي قبل مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي ''الكان''             رسميا / الملعب البلدي بالداخلة يحتضن نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية             الجيش المغربي يشن غارات جوية متفرقة ضد البوليساريو بالمنطقة العازلة             عاجل / الحكومة المغربية تعلن رسميا إعادة فتح المجال الجوي ابتداءا من 7 فبراير القادم             الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع للقاح المضاد لفيروس ''كورونا''             بعد رفض المحكمة تأجيل المؤتمر.. بنعتيق بنسحب من سباق الكتابة الاولى لحزب ''الوردة''             الحكومة تعلن تمديد حالة الطوارئ الى غاية 28 فبراير المقبل             ''الحراكة'' يهددون امن وسلامة ساكنة مناطق '' الساحل '' بنفوذ جماعتي العركوب و بئرانزران             بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب             عناصر ''البسيج'' توقف شخصين مواليين لداعش أحدهما تدرب على صناعة المتفجرات             المغرب وكمبوديا يتفقان على تعزيز علاقاتهما ورفع سقف المبادلات التجارية             قتلى وجرحى إثر تدافع مشجعين عند بوابات احد الملاعب بالكاميرون             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 29 يناير 2022 13:18


أضيف في 31 دجنبر 2021 الساعة 20:32

مراسلة / مجموعة شركات الشباب حاملي المشاريع دفعة 2020 بالداخلة تتهم مديرة المنصة بالتماطل



الداخلة الآن


احتضنت ولاية جهة الداخلة وادي الذهب في 25 دجنبر الماضي لقاءا تشاوريا بخصوص استراتيجيات التشغيل الحكومية, و عرف حضور وزير التشغيل و برلمانيين و رؤساء المجالس المنتخبة بالجهة, و الذين أكدوا على ضرورة حل أزمة البطالة التي تنهش أوصال الشباب و كذلك تبسيط المساطر الإدارية و القانونية في وجه حاملي المشاريع الصغرى, كما انتقد المنتخبون بصفتهم ممثلين للساكنة, انتقدوا كثرة المتدخلين في برامج الدعم المقدمة للمواطنين.

هذا اللقاء التشاوري المهم و الذي ثمنه الجميع عاليا مخرجاته, في انتظار انعكاس نتائجه على أرض الواقع عبر خلق برامج اجتماعية و تنموية حقيقية و ملموسة تمكن من توفير فرص الشغل لشباب الجهة, في إطار التنزيل الفعلي للنموذج التنموي الجديد الذي أطلقه الملك محمد السادس نصره الله.


في المقابل, يأبى بعض المسؤولين في جهتنا إلا أن يغردوا خارج السرب و يسبحوا عكس التيار, حيث تعاني مجموعة من حاملي المشاريع من أبناء المنطقة من تصرفات و تجاوزات خطيرة تقوم بها مديرة منصة الشباب فرع الداخلة، إذ تعمد إلى تعطيل ملفات حاملي المشاريع رغم استيفائها لجميع الشروط الضرورية اللازمة لصرف مستحقاتهم المالية لانطلاق مشاريعهم و ضمان استمراريتها، في عبث واضح من طرف مديرة المنصة و عرقلة مباشرة للسير العادي و السليم للإجراءات الإدارية و القانونية، مما ينم عن قلة خبرة و حداثة عهد بالتسيير المؤسساتي و تدبير المشاريع، في ظل غياب شبه تام للرئيس المنتدب لمؤسسة البحث و التنمية و الابتكار في العلوم و الهندسة ( المدير السابق للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء و الميكانيك ) وسط حديث عن خلافات بينه و بين رئيس و مصالح قسم العمل الاجتماعي.



سلوكات و خلافات يدفع ثمنها اليوم شباب من خيرة أبناء المنطقة، لا ذنب لهم سوى أنهم قرروا الترشح للاستفادة من ورش ملكي, عله يخرجهم من براثن البطالة و شبح الفقر و التهميش في جهتهم التي حباها الله تعالى بوافر النعم و الخيرات.



و إذ تطالب مجموعة الشباب حاملي المشاريع دفعة 2020 المسؤولين و على رأسهم والي الجهة بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية " لمين بنعمر " و كذلك الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية " محمد دردوري " التدخل العاجل لحل مشاكلهم، فإنها تعلن للرأي المحلي و الوطني استعدادها التام لمواصلة المطالبة بحقوقها المشروعة ورد الاعتبار لهذه المبادرة الملكية, التي تناسى البعض أن دورها ليس تقديم الصدقة، لكن تقديم الدعم للشباب و الطبقات الهشة و الفقيرة، مع ضرورة حفظ كرامة المستفيدين بعيدا عن منطق الإهانة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا