مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الحكم الذاتي في الصحراء والنخب الحالية.. قابلية التطبيق وسط مجالس الأعيان  !!             الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات ''بوطلحة''             الملك محمد السادس يدين هجوم الحوثيين على أبوظبي ويعلن تضامن المغرب مع الامارات             الملك محمد السادس يستقبل المنتخبين بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''سيد الزين مولاي نافع'' رحمه الله تعالى             مخطط الحكم الذاتي يحظي بدعم غير مسبوق في الاوساط الدولية             دي ميستورا يحل بموريتانيا في ثالث محطاته لحلحلة ملف الصحراء             ريال مدريد يحقق كأس السوبر الاسبانية بعد فوزه على أتليتيك بيلباو في النهائي             خطر بيئي يهدد الحياة البحرية بمنطقة ''العين البيضا'' والسلطات في دار غفلون             الداخلة / تحالفات المجالس المنتخبة.. أي مستقبل للجهة وسط مجالس الترضيات والسمسرة !!             في ثاني محطات جولته الرسمية.. ''ستيفان دي ميستورا'' يحط الرحال بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف             السلطات بقرية الصيد لاساركا تشرف على اتلاف حوالي 900 ''غراف'' غير قانونية             المكتب الوطني للكهرباء بالداخلة يعلن عن إنقطاع التيار الكهربائي بهذه الأحياء ليومي السبت والأحد             حصري / قائد قيادة بئر انزران يحول مركز الصيد إمطلان الى ورش سري لصناعة القوارب الغير قانونية             بيان / التنسيق الجهوي للشبيبات الحزبية بجهة العيون يصدر بيان للرأي العام             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 18 يناير 2022 07:03


أضيف في 23 دجنبر 2021 الساعة 18:01

أعضاء بالكونغرس يثمنون عودة العلاقات المغربية الاسرائيلية ويصفون الاتفاق الثلاثي ب ''الخطوة التاريخية''



الداخلة الآن

 


أعرب أعضاء في الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عن تهنئتهم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، الذي وصف بأنه “خطوة تاريخية” لإحلال السلم والاستقرار في مختلف بقاع العالم.

ونوهت النائبة عن الحزب الديمقراطي، جاكي روسن، في تصريح بهذه المناسبة، بهذه “الخطوة التاريخية” التي مكنت من استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وأبرزت روسن، في هذا السياق، التزام البلدين بمواصلة البناء على هذا “الحدث المفصلي”، الذي لم يمكن من تعزيز التقارب بين البلدين فحسب، بل وطد أيضا مسعى تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار في المنطقة.

من جهته، وصف النائب الجمهوري عن ولاية يوتا بورجيس أوينز، في “تغريدة” عبر “تويتر”، الاتفاق الثلاثي بأنه “حدث فارق” بالنسبة للسلام الإقليمي، معربا عن تطلعه إلى مواصلة هذا “المسعى الرامي إلى إحلال السلام”.

وفي “تغريدة” مماثلة، سلط الممثل الجمهوري عن ولاية فلوريدا، ماريو دياز بالارت، الضوء على الاتفاق “التاريخي” بين الولايات المتحدة و”حليفينا الإستراتيجيين المحوريين”، المغرب وإسرائيل.

من جانبه، كتب ممثل نبراسكا، دون بيكون، في صفحته عبر “تويتر”: “اليوم، يحتفل المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل بالذكرى السنوية الأولى لاتفاق التعاون الثلاثي. تهانينا على هذه الخطوة المهمة من أجل السلام في عالمنا”.

بدورها، هنأت ممثلة ميشيغان، ليزا ماكلين، في صفحتها بـ”تويتر”، “حليفينا، إسرائيل والمغرب” على تدشين مرحلة “مهمة” لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

كما هنأت ممثلة نيويورك عن الحزب الديمقراطي، جريس منغ، المغرب وإسرائيل على استئناف علاقاتهما، وقالت إن “الشراكات التي تم إرساؤها، خلال العام الماضي وحده، تجسد التزام إسرائيل والمغرب لفائدة السلام والازدهار في المنطقة”، مضيفة أن اتفاقات أبراهام “تظهر ما يمكن تحقيقه عندما يسود السلام”.

وتقدم برايان بارنيت، عمدة مدينة روتشستر هيلز (ولاية ميشيغان) بالتهنئة للمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل على تدشين “مرحلة مهمة” من خلال الاتفاق الثلاثي.

وتم أمس الأربعاء، خلال لقاء افتراضي، الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى للتوقيع على الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وشارك في هذا اللقاء كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، وكاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا