مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الحكم الذاتي في الصحراء والنخب الحالية.. قابلية التطبيق وسط مجالس الأعيان  !!             الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات ''بوطلحة''             الملك محمد السادس يدين هجوم الحوثيين على أبوظبي ويعلن تضامن المغرب مع الامارات             الملك محمد السادس يستقبل المنتخبين بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''سيد الزين مولاي نافع'' رحمه الله تعالى             مخطط الحكم الذاتي يحظي بدعم غير مسبوق في الاوساط الدولية             دي ميستورا يحل بموريتانيا في ثالث محطاته لحلحلة ملف الصحراء             ريال مدريد يحقق كأس السوبر الاسبانية بعد فوزه على أتليتيك بيلباو في النهائي             خطر بيئي يهدد الحياة البحرية بمنطقة ''العين البيضا'' والسلطات في دار غفلون             الداخلة / تحالفات المجالس المنتخبة.. أي مستقبل للجهة وسط مجالس الترضيات والسمسرة !!             في ثاني محطات جولته الرسمية.. ''ستيفان دي ميستورا'' يحط الرحال بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف             السلطات بقرية الصيد لاساركا تشرف على اتلاف حوالي 900 ''غراف'' غير قانونية             المكتب الوطني للكهرباء بالداخلة يعلن عن إنقطاع التيار الكهربائي بهذه الأحياء ليومي السبت والأحد             حصري / قائد قيادة بئر انزران يحول مركز الصيد إمطلان الى ورش سري لصناعة القوارب الغير قانونية             بيان / التنسيق الجهوي للشبيبات الحزبية بجهة العيون يصدر بيان للرأي العام             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 18 يناير 2022 08:18


أضيف في 22 دجنبر 2021 الساعة 23:49

في إحصاءات رسمية.. “مُحَمَّد” يواصل تصدر الأسماء الأكثر انتشاراً في إسرائيل



الداخلة الآن: وكالات


أعلنت “سلطة السكان والهجرة” الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، أن اسم مُحمّد هو الأكثر شيوعاً بين المواليد الجدد، مشيرة إلى أن اسم “مايا” للفتيات يليه بقائمة الاسم الأكثر انتشاراً.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فقد نشرت “سلطة السكان” بياناً تنشره بشكل دوري نهاية كُلّ عام ويتطرّق إلى معلومات ذات علاقة بالعام الذي سبقه، حول أسماء المواليد الأكثر انتشاراً، والذي أظهر أن اسم مُحمّد يتصدّر القائمة.وقالت الصحيفة إن اسم مُحمّد أُطلق عام 2020 على 2393 مولوداً، بينما يأتي في المرتبة الثانية في القائمة الاسم “دافيد” الذي أُطلق على 1536 مولوداً.

 

وفيما يتعلّق بأسماء المواليد من اليهود، يتصدّر الاسم “دافيد”، ويليه بالقائمة اسم ليبا، وأريئيل، ويوسف، ونوعام ثم رفائيل وآري، وموشي.أما فيما يتعلق بأسماء المواليد العرب، فإن اسم مُحمّد يأتي على رأس القائمة، يليه في ذلك أحمد وآدم ويوسف وعمر وعلي وعبد وأمير ثم إبراهيم ومحمود.وفيما يتعلق بأسماء المولودات في صفوف اليهود، يأتي اسم تامار على رأس الأسماء الأكثر شيوعاً بعد اسم مايا، ثم يليه في الترتيب أفيجال ونوعا وسارة وأيالاه وياعيل وأستير وحنّا وإيلا ومريم وراحيل.

 

وحول أسماء المولودات العربيات المسلمات يأتي اسم مريم في رأس القائمة الأكثر انتشاراً ثم يليه اسم شام، ولين وملاك وجوري وليان وميلا، ثم ألين ونور وماريا.

يُذكر أن اسم مُحمّد يتصدّر قائمة الأسماء الأكثر شيوعاً في إسرائيل منذ سنوات طويلة، ومنذ عام 2000 بات يُطلق الاسم على واحد من كل ستّة مواليد مسلمين، ثم تراجع العام المنصرم إلى واحد من كلّ ثمانية لكنه ظلّ يتصدّر القائمة على الإطلاق.إحصاءات “سلطة السكان والهجرة” الإسرائيلية تشمل كل من يحمل الجنسية الإسرائيلية من المواليد الجدد، ويحملها بشكل فعلي نحو مليون و800 ألف فلسطيني يُطلق عليهم “فلسطينيو 48″، وهم جزء من الشعب الفلسطيني الذين رفضوا الخروج من بلادهم إبان نكبة عام 1948، واضطرت إسرائيل إلى ضمّ قراهم ومدنهم إليها وأشهرها عكّا وحيفا والناصرة واللد والرملة وأم الفحم ويافا ومنطقة النقب ومناطق أخرى ويحملون جنسيتها وفق القانون الإسرائيلي.

 

وحسب آخر التقديرات فإن نحو 85 % من مجمل العدد الكلي لفلسطينيي 48 هم من المسلمين، فيما يشكّل الفلسطينيون المسيحيون وكذلك الدروز وغيرهم نسبة 15% من مجمل العدد الكلي للفلسطينيين.

 

وبفضل هذا الوجود العربي بات اسم مُحمّد هو الأكثر انتشاراً على الإطلاق بين كل المواليد في المستشفيات الإسرائيلية خلال السنوات السابقة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا