مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الحكم الذاتي في الصحراء والنخب الحالية.. قابلية التطبيق وسط مجالس الأعيان  !!             الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات ''بوطلحة''             الملك محمد السادس يدين هجوم الحوثيين على أبوظبي ويعلن تضامن المغرب مع الامارات             الملك محمد السادس يستقبل المنتخبين بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية             تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''سيد الزين مولاي نافع'' رحمه الله تعالى             مخطط الحكم الذاتي يحظي بدعم غير مسبوق في الاوساط الدولية             دي ميستورا يحل بموريتانيا في ثالث محطاته لحلحلة ملف الصحراء             ريال مدريد يحقق كأس السوبر الاسبانية بعد فوزه على أتليتيك بيلباو في النهائي             خطر بيئي يهدد الحياة البحرية بمنطقة ''العين البيضا'' والسلطات في دار غفلون             الداخلة / تحالفات المجالس المنتخبة.. أي مستقبل للجهة وسط مجالس الترضيات والسمسرة !!             في ثاني محطات جولته الرسمية.. ''ستيفان دي ميستورا'' يحط الرحال بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف             السلطات بقرية الصيد لاساركا تشرف على اتلاف حوالي 900 ''غراف'' غير قانونية             المكتب الوطني للكهرباء بالداخلة يعلن عن إنقطاع التيار الكهربائي بهذه الأحياء ليومي السبت والأحد             حصري / قائد قيادة بئر انزران يحول مركز الصيد إمطلان الى ورش سري لصناعة القوارب الغير قانونية             بيان / التنسيق الجهوي للشبيبات الحزبية بجهة العيون يصدر بيان للرأي العام             شاهد.. تصريحات على هامش الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            شاهد.. بحضور والي الجهة.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الوسيط و "CNDH"            شاهد.. البطل الاولمبي "سفيان البقالي" في حوار مفتوح مع الداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 18 يناير 2022 07:35


أضيف في 16 دجنبر 2021 الساعة 12:10

بحضور وزير القطاع.. رئيس غرفة الصناعة والتجارة بالداخلة يوقع على اتفاقيات لتمويل مشاريع ذات منفعة اقتصادية



الداخلة الآن


وقع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ورؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات لكل من الداخلة و المحمدية وفاس  وتطوان وأكادير ومراكش ووجدة ، يوم أمس الأربعاء بالرباط ، على سبع اتفاقيات لتمويل مشاريع ذات منفعة اقتصادية، لفائدة تلك الغرف، التي وقع عليها الاختيار عقب الاعلان عن طلب إبداء الاهتمام.


وستستمح هذه المشاريع البالغة قيمتها الاستثمارية الإجمالية 325.6 مليون درهم، بإحداث أزيد من 4200 منصب شغل، وتحقيق إيرادات إضافية، ستساهم في تعزيز الاستقلال المالي لغرف التجارة والصناعة والخدمات.


وتتضمن هذه المشاريع تشييد ثلاث مراكز للأعمال متعددة الأغراض بالداخلة والمحمدية وفاس ، وثلاث بنيات تحتية للمعارض والخدمات في تطوان وأكادير ومراكش، وحاضنة لإطلاق المقاولات الناشئة بوجدة. ويتعلق الأمر بالخصوص بإحداث فضاءات استقبال لمختلف التظاهرات (معارض وندوات ومعارض مهنية …) وفضاءات أخرى للعمل المشترك تستهدف تحسين الولوج إلى ريادة الأعمال والابتكار، علاوة على خدمة توفير المقر والمواكبة لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة والمقاولات الناشئة.


وبالمناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، إن” غرف التجارة، على غرار المراكز الجهوية للاستثمار، مدعوة اليوم أكثر من أي وقت مضى، لأن تكون رافعة لتنمية اقتصادية جهوية متوازنة في إطار تفعيل مسلسل الجهوية المتقدمة، الذي أطلقه صاحب الجلالة، والتي يعتبر في صلب أولويات النموذج التنموي الجديد”.



وأضاف الوزير أن “دورنا يتجلى في توفير الظروف والوسائل اللازمة للفاعلين حتى يتمكنوا من أداء مهامهم والاضطلاع بدورهم الكامل في تعبئة إمكانات ومؤهلات الجهات، مما يسمح لهذه الأخيرة بإبراز كفاءاتها وثرواتها”.


كما أوضح المسؤول الحكومي أن “الغرف تتطور الآن من مؤسسة عامة تمولها الدولة إلى مؤسسة توفر مناصب الشغل وتولد الدخل للجهة  وهذه المشاريع ذات المنفعة الاقتصادية هي خير مؤشر على ذلك  ولن ندخرو سعا في دعم ومواكبة إنجازها”.


وتمثل هذه الاتفاقيات ثمرة لعمل دؤوب مع الغرف، منذ توقيع الاتفاقية الإطار بين الدولة، وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تتوخى إعادة تموقع الغرف كوسيط للتنمية الاقتصادية بالجهات.


وتأتي هذه المشاريع بالتالي، لتلبية احتياجات المقاولات على مستوى القرب من الخدمات، والبنيات التحتية وفضاءات العمل والمعارض، وستساهم بكل تأكيد في تحسين جاذبية الجهات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا